سجون الاحتلال - صفا

قالت وزارة الأسرى والمحررين يوم الخميس، إن الأسرى في السجون أغلقوا كافة الأقسام في السجون، ضمن خطوات نضالية متصاعدة لمواجهة الحملة التي تشنّها عليهم إدارة سجون الاحتلال.

وأكدت الوزارة في بيان وصل وكالة "صفا"، أن الأسرى باشروا منذ صباح اليوم بإغلاق كافة الأقسام وتعطيل مظاهر الحياة داخل السجون، "احتجاجًا على تصعيد المتطرف (بن غفير) عدوانه على الأسرى، ونصرة للأسير كايد الفسفوس المضرب لليوم 64 على التوالي".

وأمس شهد سجن "جلبوع" الإسرائيلي توترًا عقب اقتحام قوات الاحتلال يرأسها الوزير المتطرف إيتمار بن غفير قسمّي (3-1).

وتواصل حكومة الاحتلال ووزيرها المتطرف "بن غفير"، بالتضييق على الأسرى واستفزازهم، عقب دخولهم في خطوات تصعيدية بدأت اليوم بإضراب المعتقلين الإداريين عن الطعام ليوم واحد، إسنادًا للأسير المضرب عن الطعام كايد الفسفوس.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: أسرى تصعيد اقتحام قمع

إقرأ أيضاً:

الاحتلال مستعد للانسحاب من محور فيلادلفيا لاستعادة أسراه.. ما علاقة الرسالة المصرية؟

قالت هيئة البث العبرية، إن "إسرائيل تستعد للتخلي عن محور فيلادلفيا من أجل استعادة المخطوفين" حسب قولها.

يأتي هذا بعد حديث وسائل إعلام عبرية، أمس الاثنين، عن رسالة مصرية وصلت إلى رئيس الموساد الذي يجري مباحثات، بشأن صفقة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى مع حركة حماس.

وأوضحت مواقع عبرية أن الرسالة المصرية تشير إلى أن القاهرة ستعمل مع الولايات المتحدة للمساعدة في بناء حاجز تحت الأرض على الحدود المصرية الفلسطينية، بحال وافقت "إسرائيل" على الصفقة.

ويهدف الحاجز إلى منع مرور الأسلحة إلى غزة، وتؤكد الرسالة المصرية أن القاهرة ستبدأ بالفعل في بناء هذا الحاجز، في الأيام الأولى من بداية اتفاق وقف إطلاق النار.



وفي سياق متصل، تعهد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، بمنح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "شبكة أمان" في حال أبرم صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، واستقال على إثرها وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش.

وقال لابيد في مؤتمر صحفي نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي مقتطفات منه: "توجد صفقة لإعادة المختطفين على الطاولة، ليس صحيحًا أن على نتنياهو أن يختار بين صفقة مختطفين واستمرار ولايته كرئيس للحكومة".

وتابع: "إذا استقال سموتريتش وبن غفير، فسيحصل على شبكة أمان منّي (من حزبه: هناك مستقبل)"، معتبرا ذلك "قرارًا ليس سهلا، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو إعادة المختطفين إلى وطنهم".

وأكد أن "صفقة التبادل تحظى بدعم أغلبية كبيرة في الشعب، ولها أغلبية كبيرة هنا في الكنيست (البرلمان)، ويجب أن تتم، لذلك نعود ونعرض على نتنياهو شبكة أمان سياسية لعقد الصفقة الآن".

ولدى حزب "هناك مستقبل" المعارض 24 مقعدا من مقاعد الكنيست الـ 120، مقابل 12 مقعدا لحزبي سموتريتش وبن غفير.

ويلوح كل من سموتريتش وبن غفير بسحب حزبيهما "الصهيونية الدينية" و"القوة اليهودية" اليمينيين المتطرفين من الحكومة، في حال التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.



ومن المقرر أن تتجدد في الأيام القليلة المقبلة المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وحماس بوساطة مصر وقطر للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى بين الجانبين ووقف لإطلاق النار، يفضي إلى ضمان دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

والاثنين، غادر وفد إسرائيلي برئاسة رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" رونين بار، إلى مصر لمواصلة مباحثات تبادل الأسرى مع حركة حماس، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، وفق صحيفة "هآرتس" العبرية.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يوافق سرا على ضم بن غفير لمجلس الحرب.. ولابيد يوجه انتقادات حادة
  • بن غفير: نتنياهو وعد بإنشاء منتدى أمني محدود على أن يكون من ضمن أعضائه
  • الاحتلال مستعد للانسحاب من محور فيلادلفيا لاستعادة أسراه.. ما علاقة الرسالة المصرية؟
  • عضو في الكنيست عن حزب بن غفير يكشف عن خطته المجنونة لاستعادة الأسرى
  • إسرائيليون يغلقون شوارع وزارة الدفاع بتل أبيب للمطالبة بإتمام صفقة تبادل
  • الاحتلال يتحدث عن رسالة مصرية حول رفح.. وتعهد من لابيد لنتنياهو
  • وثقنا عمليات اغتصاب وقتل وحشية.. ونتعقب «السجون السرية» الإسرائيلية
  • نائب من حزب بن غفير يكشف خطة "مجنونة" لاستعادة الرهائن
  • الداخلية تواصل تفعيل الإجراءات للتسهيل على الراغبين في الحصول على الخدمات الشرطية
  • وثائق تكشف إصدار جيش الاحتلال أمرا بقتل كافة الأسرى يوم 7 أكتوبر