المسلة:
2024-09-29@11:22:35 GMT

العراق يعد دراسة عن كيفية تشغيل ميناء الفاو

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

العراق يعد دراسة عن كيفية تشغيل ميناء الفاو

5 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أفاد مستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل ناصر الأسدي، بإعداد دراسة عن كيفية تشغيل ميناء الفاو واختيار المنوذج الأمثل لذلك.

وقال الأسدي في تصريح صحفي تابعته المسلة، إن اجتماعا عقد الاثنين الماضي، نوقشت فيه المرحلة الأولى من تشغيل ميناء الفاو، التي تتضمن آليات وأسلوب التشغيل والاستفادة من الخبرات الموجودة في المنطقة، فضلاً عن التعاقد مع متخصصين في شؤون التشغيل.

وأضاف، أن هناك خطة مطروحة على اللجنة العليا لدراستها وإشراك جميع الأجهزة القطاعية الموجودة في الدولة، كالجمارك والمنافذ الحدودية والأمن ووزارتي الصحة والصناعة والمعادن والتقييس والسيطرة النوعية في وزارة التخطيط، لغرض وضع منهاج كامل للطريقة المتوقعة لاستقبال البضائع القادمة من الخارج وتسهيل دخولها إلى البلد.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

أداة مذهلة تسرع عمل الشرطة.. 81 عاماً من التحقيقات في 30 ساعة

زادت أداة جديدة من الذكاء الاصطناعي، من سرعة العمل البوليسي بشكل مذهل، حيث تستطيع هذه الأداة التي تم تطويرها في أستراليا، اختصار 81 عامًا من العمل البوليسي في 30 ساعة، ومن المتوقع طرحها في المملكة المتحدة.

وتخضع الأداة حاليًا للاختبار من قبل Avon وSomerset Police ، وتم تطوير الأداة التي أطلق عليها اسم Söze  بواسطة شركة Akkodis ، لحل مشاكل الشرطة الحقيقية وتقديم فوائد ملموسة تؤثر على نتائج الشرطة.

ووفقًا لصانعها، فإن إحدى أكثر فوائد Söze فائدة هي قدرة المنصة على اكتشاف سبل الاهتمام المحتملة بشكل أسرع وأكثر ابتكارًا وأكثر دقة مما يستطيع البشر القيام به، بحسب ما ذكر موقع "إنترستينغ إنجينيرينغ".
وتسمح الأداة للمحققين والمحللين باكتشاف الأنماط عبر مجموعات بيانات متباينة بمستوى تحليل غير ممكن باستخدام الأساليب الحالية.
وتقوم Söze بإجراء التحليلات التالية تلقائيًا، حيث تتمثل إحدى نقاط القوة العديدة في Söze في القدرة على تحليل البيانات من مصادر متعددة في وقت واحد.
ولقد ثبتت فعالية Söze بنجاح في مجموعة من أنواع الجرائم، بما في ذلك الإرهاب والاغتيال والجرائم الضخمة والجريمة المنظمة والأشخاص المفقودين، والاتجار بالبشر والقتل، والاحتيال المالي والنصب، وتجارة المخدرات والجرائم الإلكترونية واستغلال الأطفال.
وتم بناء Söze على منصة  Azure، ويدعمها أحد أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، وهي  Microsoft، ويمكن أن يساعد Söze في تخفيف المهام التحليلية المتكررة، دون الحاجة لإنفاق كبير، أو إدارة الأجهزة في الموقع أو البرامج المحلية مع توفير تدفق شبه ثابت من التطوير وتوسيع القدرات.
وتمكن الأداة المحللين أو المحققين المهرة، من التركيز على مجالات أكثر تحديدًا للتحليل ومتابعة قنوات التحقيق الفردية، وفقًا للشركة.
ويستخدم Söze أيضًا التعلم الآلي القوي، وتستخدم  Söze أيضًا ميزات التعلم الآلي القوية والذكاء الاصطناعي للتعمق في البيانات الموجودة واكتشاف الأفكار أو العلاقات التي لم تكن ممكنة عادةً.
ويعمل Söze من خلال الجمع بين مجموعة واسعة من الأدوات التحليلية الموجودة، ويطبق مقاييس ذكية لتوفير تحليل سريع وعميق وشامل، ويشمل ذلك تحليل الارتباط والتردد، وتحليل الاتصالات، وتحليل الشبكة، واكتشاف الكائنات، والتوجيه، والتحليل الجغرافي المكاني، وتحليل النصوص، والتعرف على الوجه.

مقالات مشابهة

  • تحليل: المرجع الأعلى يرثي نصر الله شهيد المقاومة
  • الحكومة العراقية تصدر توجيهاً “عاجلاً” بشأن أوضاع لبنان
  • مستشار السوداني يؤشر تطوراً كبيراً بقدرات العراق المالية خلال 2024
  • طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة
  • القضارف – الفاو
  • من بغداد إلى بيروت.. رحلة الدواء والأمل وسط نيران الحرب
  • أداة مذهلة تسرع عمل الشرطة.. 81 عاماً من التحقيقات في 30 ساعة
  • بالفيديو.. العراق يدخل العصر الرقمي عبر حملة (اصرفلك)
  • وزير الداخلية: العراق خالٍ من مصانع المخدرات
  • هل تنقذ الخصخصة اقتصاد العراق أم تفتح الباب للفساد؟