سرايا - أصدرت اليابان تحذيرًا مرعبًا يتعلق بتهديد محتمل بحدوث تسونامي يصل ارتفاعه إلى متر واحد على جزرها الواقعة قبالة شبه جزيرة إيزو على الساحل الشرقي للبلاد.


وفي تقريرها، أفادت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية بأن هذا التحذير جاء على خلفية حدوث زلزال قوي، حيث تم تقدير قوته بحوالي 6.6 درجة في الساعة 11 صباحًا، وقد وقع هذا الزلزال بالقرب من جزيرة توريشيما.




يُذكر أن مركز هذا الزلزال كان في المحيط الهادي على بعد نحو 550 كيلومترًا جنوب مدينة طوكيو، مما يجعل الخطر متزايدًا ويستدعي اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية سكان المناطق المعرضة للخطر.


ويثير هذا التحذير قلقًا بالنسبة لسكان المناطق الساحلية، حيث يمكن أن يؤدي ارتفاع متر واحد في مستوى المياه إلى أضرار كبيرة على السواحل، وفق لما نشرته وسائل إعلام يابانية .


وتنصح السلطات السكان باتخاذ إجراءات السلامة الضرورية، مثل الابتعاد عن المناطق الساحلية المنخفضة والابتعاد عن الشواطئ والبحر.


كما تستمر السلطات اليابانية في متابعة الموقف عن كثب وتحديث التحذيرات بناءً على التطورات المستجدة.


 
إقرأ أيضاً : عزل ماكارثي يعكس انقسامات أمريكا والحزب الجمهوريإقرأ أيضاً : روسيا تعلن إحباط هجوم كبير على القرمإقرأ أيضاً : تفاقم الصراعات الإسرائيلية الداخلية .. هل دنت نهاية الاحتلال؟ 


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

للمرة الثانية في أسبوع.. زلزال قوي جديد يضرب البيرو وسط تحذيرات من وقوع تسونامي (فيديو)

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أكدت تقارير إعلامية أن زلزالا بقوة 7.2 درجة حسب سلم ريشتر، ضرب صبيحة اليوم الجمعة الساحل الجنوبي لدولة البيرو، وسط تحذيرات من إمكانية وقوع موجات تسونامي على طول بعض سواحل البلاد.

وارتباطا بالموضوع، رفع مركز المسح الجيولوجي الأميركي، تقديره لقوة الهزة بعد وقت قصير من وقوعها على بعد 8.8 كيلومترات من منطقة أتيكيبا، قبل أن يحذر من وقوع تسونامي، بعدما أشار إلى أن الأمواج يرتقب أن ترتفع إلى ثلاثة أمتار في بعض السواحل.

وإلى حدود الساعة، لم يتم بعد الإعلان عن الخسائر الأولية لهذا الزلزال، إن على مستوى الضحايا أو حتى المباني والمنشآت، وسط توقعات بوجود حصيلة كبيرة، بالنظر إلى قوة هذه الهزة الأرضية التي جاءت عقب أيام قليلة من آخر زلزال هز البيرو الأحد الماضي، بقوة 6 درجات على سلم ريشتر.

مقالات مشابهة

  • اليابان تصدر الأربعاء المقبل أوراقاً نقدية جديدة باستخدام “الصور الثلاثية الأبعاد”
  • اليابان تصدر أوراقاً نقدية جديدة باستخدام الصور ثلاثية الأبعاد
  • زلزال في البيرو بقوة 7.2 وتحذيرات من تسونامي
  • للمرة الثانية في أسبوع.. زلزال قوي جديد يضرب البيرو وسط تحذيرات من وقوع تسونامي (فيديو)
  • زلزال بقوة 7,2 درجات في البيرو
  • زلزال بقوة 7.2 ريختر يضرب البيرو وتحذير من موجات تسونامي
  • زلزال بقوة 7.2 درجة يضرب بيرو وتحذير من تسونامي
  • تحذيرات من “تسونامي”.. زلزال مدمر بقوة 6.9 درجة يضرب ساحل بيرو
  • زلزال بقوة 6.9 قرب سواحل بيرو.. وتحذيرات من حدوث تسونامي
  • زلزال بقوة 7 درجات في البيرو.. ولا تهديد بوقوع تسونامي