اجتاح إعصار "كوينو" جنوب تايوان اليوم الخميس، مصحوبا برياح شديدة وعواصف ممطرة، مما أدى إلى إصابة 190 شخصا دون سقوط قتلى.

ونقلت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية عن إدارة الإطفاء في تايوان قولها "إن معظم المصابين يقيمون في مدن على طول الساحل الغربي بما في ذلك تايتشونج وتاينان وكاوشيونج، ومن المتوقع أن يضعف الإعصار مع استمرار تحركه غربا نحو مقاطعتي قوانجدونج وفوجيان في جنوب الصين".

وتقع تايوان في منطقة نشطة للأعاصير المدارية، لكن كوينو هو ثاني إعصار يصل إلى اليابسة خلال أربع سنوات، وقد ضرب إعصار هايكوي الجزيرة في أوائل سبتمبر الماضي، مما أدى إلى إصابة العشرات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رياح شديدة إعصار هايكوي اعصار كوينو كوينو

إقرأ أيضاً:

وفيات وانقطاع للكهرباء.. الإعصار ياجي يدمر أجزاء من فيتنام والصين

واصل الإعصار ياجي مساره المدمر في آسيا اليوم السبت، إذ أبلغت السلطات في جنوبى الصين وفيتنام عن المزيد من الأضرار والضحايا.
وأودى الإعصار بحياة أكثر من 20 شخصا وأسفر عن إصابة ما يقرب من 200 شخص في الأيام الأخيرة بعد أن ضرب الفلبين فى البداية.
أخبار متعلقة خلل تكنولوجي يتسبب في تأخيرات طويلة في السكك الحديدية الألمانيةزلزال بقوة 4.8 ريختر يضرب جاوة الغربية في إندونيسياوجرى الإعلان اليوم السبت عن سرعات الرياح التي بلغت 149 كيلومترا في الساعة، على الرغم من أنه من المتوقع أن تهدأ.

#إعصار_ياجي يضرب شمال #فيتنام.. يقتلع الأشجار ويحمل القوارب#اليوم
للمزيد: https://t.co/daxbCmmei0 pic.twitter.com/POj0OF8E1U— صحيفة اليوم (@alyaum) September 7, 2024الإعصار ياجي في فيتناموقالت السلطات في شمالى فيتنام إن أربعة أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 78 آخرون، وأعاقت الأمطار الغزيرة أعمال الإنقاذ.
وأكد الجيش تعبئة أكثر من 380 ألفا من رجال الإنقاذ للمساعدة في إزالة الأنقاض والركام بعد الإعصار، وذكرت وسائل إعلام فيتنامية أن عشرات القوارب غرقت أو انفصلت عن مراسيها في خليج هالونج، وهو مقصد سياحي شهير.
وذكرت شركة الكهرباء الحكومية أن إمدادات الكهرباء انقطعت بصورة جزئية في الشمال، بما في ذلك منطقة هانوي.

برياح عاتية وأمطار غزيرة.. الإعصار "#ياجي" يجتاح جنوب #الصين#اليوم | #يوم_الجمعة https://t.co/liaunF335w— صحيفة اليوم (@alyaum) September 6, 2024وقف الرحلات الجويةوفى الوقت ذاته، أوقف مطار نوي باي الدولي جميع الرحلات الجوية، كما لقى أربعة أشخاص حتفهم في جزيرة هاينان بجنوبى الصين.
وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن 95 شخصا على الأقل أصيبوا، وضرب إعصار ياجي جزيرة هاينان وأجزاء من مقاطعة جوانجدونج المجاورة يوم أمس الجمعة واستمر طوال الليل.
وتمت تعبئة أكثر من 2200 عامل لاستعادة الكهرباء في هاينان لأكثر من 1.5 مليون أسرة، وكان إعصار ياجي قد اجتاح الفلبين في وقت سابق، وأودى بحياة 16 شخصا على الأقل.

مقالات مشابهة

  • إعصار خارق يضرب الصين بقوة ويقتلع كل شيء أمامه ويتسبب بخسائر فادحة.. شاهد كما لم ترى مثله من قبل
  • الإعصار ياجي المدمر يجتاح هاينان الصينية ويتجه صوب فيتنام
  • وفيات وانقطاع للكهرباء.. الإعصار ياجي يدمر أجزاء من فيتنام والصين
  • إعصار ياجي يضرب فيتنام ويتسبب في إغلاق المطارات
  • بعد الصين.. إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام ويتسبب في إغلاق المطارات وإجلاء الآلاف
  • الإعصار "ياجي" يجتاح جنوب الصين برياح عاتية وأمطار غزيرة
  • أقوى إعصار في آسيا يضرب ساحل إقليم هاينان الصيني
  • أقوى إعصار في آسيا يصل إلى اليابسة في إقليم هاينان الصيني
  • برياح عاتية وأمطار غزيرة.. الإعصار "ياجي" يجتاح جنوب الصين
  • الإعصار ياجي يجتاح جنوب الصين برياح عاتية وأمطار غزيرة