موقع 24:
2024-06-27@12:51:18 GMT

35 قتيلاً في الصومال بين الشباب والقوات الحكومية

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

35 قتيلاً في الصومال بين الشباب والقوات الحكومية

سقط 35 قتيلاً في الصومال بعد قتال عنيف بين حركة الشباب الإرهابية، والقوات الإقليمية شبه العسكرية، مساء أمس الأربعاء بالقرب من قرية شابيلو، في مقاطعة مدغ وسط الصومال.

وقال قائد إقليمي لقوات الأمن، إن أكثر من 25 مقاتلاً إرهابياً، و10 من القوات الحكومية، قتلوا. وقالت حركة الشباب عبر قنواتها، إنها قتلت عشرات الجنود الحكوميين.

وقال نائب وزير الإعلام الصومالي عبد الرحمن يوسف، إن الإرهابيين تكبدوا خسائر فادحة. وأضاف "حركة الشباب تفقد المزيد من الأراضي كل يوم. وجودها في ولاية غلمدغ في الصومال يكاد ينتهي".

UPDATE: Mudug region front:

In Somalia, dozens of local fighters have been killed on Wednesday after a deadly firefight against al-Shabaab militants between Wisil and Shabeelow.

The fighting started after senior military and civilian officials who have been at the frontline… https://t.co/pZHm4wvDUn pic.twitter.com/WBrrW92MLi

— Harun Maruf (@HarunMaruf) October 5, 2023

ويشن الجيش الصومالي، بمساعدة ميليشيات محلية، هجوماً كبيراً ضد مقاتلي الحركة، واستعاد مناطق واسعة في وسط البلاد كانت تحت سيطرة الإرهابيين. ولكن الحركة، لا تزال تسيطر على مساحات كبيرة، خاصةً في جنوب البلاد.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الصومال

إقرأ أيضاً:

أول دولة غربية تعلن ترحيل عضو في حركة حماس من أراضيها

وقالت مصادر لوكالة "رويترز" إن مسلم أبو عمر وابنه وزوجته الحبلى في شهرها السابع ووالدتها ألقي القبض عليهم في أثناء دخولهم إلى البرازيل عبر مطار غوارولوس في ساو باولو وجرى ترحيلهم جميعا على متن رحلة تابعة للخطوط الجوية القطرية إلى الدوحة يوم الأحد.

وقال مسؤول أمني كبير في الشرطة البرازيلية "جاء الطلب من وزارة الخارجية الأمريكية.. لقد تأكدت القاضية من أنه (أبو عمر) على صلة قوية بحماس".

وأوقفت قاضية اتحادية في ساو باولو عملية الترحيل يوم السبت وطلبت بيانات من الشرطة، لكنها وافقت على ترحيل أبي عمر وعائلته بعد ذلك عقب استلام البيانات.

وقال مصدر بالشرطة إن أبا عمر سافر جوا إلى البرازيل للمرة الأولى في أول يناير الماضي، وهو اليوم الذي أدى فيه الرئيس اليساري لويس إيناسيو لولا دا سيلفا اليمين الدستورية.

وقال السفير الفلسطيني في برازيليا إبراهيم الزبن إن أحدا لم يتواصل رسميا مع السفارة بخصوص أبي عمر. وأضاف في رسالة إلى "رويترز": "نثق في السياسة البرازيلية".

وقال برونو هنريك دي مورا، محامي أبو عمر، إن الشرطة البرازيلية "وافقت ببساطة على طلب أمريكي دوافعه سياسية" استنادا إلى ظهور اسم أبي عمر على قائمة مراقبة الإرهابين التابعة للحكومة الأمريكية، وأضاف "تستخدم الولايات المتحدة هذه القائمة لتصعب الحياة على الناشطين المؤيدين للفلسطينيين".

وقالت القاضية ميلينا دا كونيا في حكمها الذي أطلعت عليه "رويترز" إن الشرطة الاتحادية تلقت إخطارا من السفارة الأمريكية بأن "أحد نشطاء حماس ويدعى مسلم أبو عمر" سيصل إلى البرازيل يوم الجمعة قادما من كوالالمبور.

واستندت القاضية في قرارها الموافقة على عملية الترحيل على ما نشره أبو عمر على وسائل التواصل الاجتماعي عن اجتماعه في الدوحة مع إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس".

وأضافت أن الشرطة ساورتها شكوك في أن أبا عمر سافر إلى البرازيل مع عائلته لتلد زوجته هناك حتى يصبح طفلهما مواطنا يحمل الجنسية البرازيلية

مقالات مشابهة

  • بيسكوف: الحرب على الإرهاب يجب أن تكون بلا هوادة
  • أنقرة تبث مشاهد من تدريب الجيش التركي للجنود الصوماليين (شاهد)
  • بوليفيا.. الجيش يحاصر المباني الحكومية.. والرئيس يدعو إلى التعبئة ضد محاولة انقلاب
  • مقتل 7 من عناصر حركة الشباب وسط الصومال
  • مقتل 7 من عناصر حركة “الشباب” الإرهابية وسط الصومال
  • الجيش الصومالي يعلن مقتل 7 من عناصر المليشيات الإرهابية في عملية عسكرية بجلجدود
  • أول دولة غربية تعلن ترحيل عضو في حركة حماس من أراضيها
  • الصومال يتهم القوات الإثيوبية بالتوغل داخل أراضيه
  • الصومال يتهم القوات الإثيوبية بتوغل “غير قانوني” عبر الحدود
  • البرازيل تعلن ترحيل عضو في حركة "حماس"