أصيب العشرات من الفلسطينيين، خلال مواجهات عنيفة اندلعت فجر الخميس، مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة الشرقية في مدينة نابلس، ومخيم طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، فيما اقتحم المستوطنون باحات المسجد الأقصى المبارك.

وفي طولكرم، دارت اشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال، فيما تم تفجير عبوات ناسفة خلال تصدي المسلحين للقوات المقتحمة للمخيم.



وقالت كتائب القسام؛ الذراع العسكري لحركة "حماس" في الضفة الغربية، بأن مقاوميها في مخيم طولكرم اشتبكوا مع قوة إسرائيلية خاصة تسللت إلى المخيم فجر اليوم، "وأوقعوها في شباك كمين محكم أعدوه مسبقًا".

وجاء في تصريح صحفي للقسام: "فجر المجاهدون عددا من العبوات المحلية الصنع في الآليات المقتحمة، ثم خاضوا اشتباكًا من نقطة صفر مع جنود الاحتلال موقعين في صفوفهم إصابات مؤكدة، أجبرتهم على الانسحاب".


وزعمت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، أن فلسطينيين أطلقوا النار تجاه مركبة مستوطن قرب مستوطنة "أفني حيفتس"، وتم ملاحقتها من الجيش، وتصفية اثنين كانوا في داخلها.

لكن المصادر الفلسطينية لم تؤكد ما أورده الاحتلال الإسرائيلي، بشأن استشهاد أي فلسطيني في طولكرم.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، أن جنديا إسرائيليا أصيب بانفجار عبوة، خلال تأمين اقتحام المستوطنين لمنطقة "قبر يوسف" شرق مدينة نابلس.

وقالت جمعية الهلال الأحمر، إنها تعاملت مع 190 إصابة مختلفة جراء العدوان الإسرائيلي شرق مدينة نابلس.

واندلعت اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة، خلال الاقتحام، واستهدف مقاومون الآليات المقتحمة بالعبوات المتفجرة محلية الصنع والزجاجات الحارقة، ما أدى لاشتعال النيران بأحد الجيبات وبجرافة عسكرية.

كما دارت مواجهات في مخيم بلاطة، تخللها تفجير عبوة ناسفة في جرافة عسكرية إسرائيلية، كانت تقوم بـ "تخريب وتدمير" الممتلكات والمركبات الفلسطينية والشوارع قرب المخيم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال نابلس طولكرم الضفة نابلس الاحتلال الضفة طولكرم سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يقر بمقتل جندي وإصابة اخر في مخيم نور شمس

جيش الاحتلال يقر بمقتل جندي وإصابة اخر بجراح خطيرة في مخيم نور شمس

أقر جيش الاحتلال بمقتل جندي وإصابة آخر بجروح وصفها بالخطرة جراء تفجير بمخيم نور شمس داخل مدينة طولكرم في الضفة الغربية.

وأعلن جيش الاحتلال مقتل الرائد (احتياط) يهودا جاتو، 22 عامًا، من برديس حنا-كركور، سائق مدرعة النمر، قتل أثناء نشاط عملياتي في منطقة "لواء مناشيه".

ونشرت هيئة البث العبرية أنه خلال 5 أيام قتل قائد فرقة قناصة وجندي وأصيب 17 بانفجار عبوات ناسفة في طولكرم وجنين.

 

مقالات مشابهة

  • اشتباك مقاومين مع قوات العدو خلال حملة اعتقالات بالضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة واندلاع اشتباكات
  • اشتباكات عنيفة بين شهداء الأقصى والاحتلال في مخيم بلاطة شرق نابلس
  • المقاومة بالضفة تنسف مدرعة بشكل كامل والاحتلال يعترف بمقتل جندي (شاهد)
  • جيش الاحتلال يقر بمقتل جندي وإصابة اخر في مخيم نور شمس
  • الاحتلال يقتحم مخيم نور شمس بعد يوم من اغتيال قائد كتيبة طولكرم
  • جرافات الاحتلال تدمر البنية التحتية في طولكرم وتحاصر مخيم نور شمس
  • الاحتلال: إصابة جندي بجروح خطيرة إثر إصابته بشمال غزة
  • الاحتلال يعتقل مواطنين خلال مداهمات بنابلس
  • إعلام فلسطيني: آليات الاحتلال تقتحم قرية قصرة بمدينة نابلس