شفق نيوز/ توفيت في ذي قار جنوبي العراق، أكبر معمرة عراقية بعمر قارب الـ 140 عاماً في أحد الأقضية شرقي الناصرية مركز المحافظة.

وذكر مراسل وكالة شفق نيوز، ان المواطنة العراقية (مدلوه محمد) أو ما يعرف بـ(مدلوله) من اهالي قضاء الإصلاح شرقي مدينة الناصرية، توفيت بسبب عارض صحي، وهي تعتبر أكبر معمرة في العراق، وربما في العالم، إذ يبلغ عمرها بحسب شهادة الوفاة 138 عاما وهي من مواليد (1/7/1885).

وبين مراسلنا، ان مدلوله وبحسب المقربين منها فإنها متزوجة من ثلاثة رجال متوفين جميعهم ولديها ولد عسكري واحد، استشهد اثناء إحدى المعارك التي خاضتها القوات الامنية في السنين الماضية ، مشيرا إلى أن المقربين منها أكدوا ايضاً أنها لم تصب بأي خرف أثناء حياتها قبل الوفاة، وكانت تعيش حياة طبيعية، ولكنها في الآونة الأخيرة أصيبت بالنحول والعوارض الصحية مما أدت لوفاتها.

وفي 18 كانون الثاني / يناير 2023، توفيت الراهبة الفرنسية الأخت أندريه عن 118 عاما، التي كانت أكبر شخص لا يزال على قيد الحياة في العالم، حسبما أعلنت دار المسنين التي كانت تقطنها.

وتؤكد موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية أن اليابانية كاين تاناكا التي توفيت في العام 2018، عن عمر 119 عاما، هي أكبر معمرة في العالم .

وتنشر وكالة شفق نيوز ادناه نسخة من شهادة وفاة الراحلة صادرة عن وزارة الصحة العراقية، والتي تظهر تاريخ ولادتها. 

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اكبر معمرة أکبر معمرة فی العالم

إقرأ أيضاً:

وفاة طفلة في مستشفى حكومي بالمنوفية

لقيت طفلة من العزبة الغربية بشبين الكوم بمحافظةالمنوفية  مصرعها خلال التجهيز لعملية لوز داخل مستشفى الهلال للتأمين الصحي بمحافظة المنوفية.
ومن جانبه اتهم والد الفتاة المستشفى في التسبب لوفاة نجلته وذلك أثناء تجهزها لإجراء جراحة اللوز والتي توفيت قبل إجراؤها العملية وبعد تلقيها حقنة البنج.
وناشد والد الطالبة السلطات المعنية بالتحقيق السريع في الواقعة وكشف ملابساتها.

ومن جانبه، أوضح مصدر طبي لبوابة الفجر أن الطالبة تدعى مريم محمود عمرها ١٣ عاما، وقد توجهت للمستشفى  لإجراء عملية اللوز وتوفيت بعد تلقيها حقنة البنج، ويتم الآن استكمال الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

تلقى اللواء محمود الكموني مدير أمن المنوفية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة شبين الكوم يفيد بورود بلاغ بوفاة طفلة تدعى مريم محمود ١٣ عاما أثناء تجهيزها لإجراء عملية جراحية "اللوز" داخل مستشفى الهلال للتأمين الصحي بشبين الكوم، وجار التحقيق في الواقعة.

مقالات مشابهة

  • وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر ناهز 81 عاما
  • العراق أكبر مستورد للبضائع التجارية الأردنية في 2024
  • مشاهد عقب أكبر ضربة إسرائيلية بالضفة الغربية منذ 20 عاما
  • أسطورة أم حقيقة؟.. «أكبر أهل الأرض» يظهر للعالم بعد 188 عاما من العزلة (فيديو)
  • سببه حادثة قتل قديمة.. نزاع عشائري عنيف يتسبب بحرق منازل جنوبي العراق
  • عاجل.. أكبر من الضربات التي قتلت نصر الله.. غارات اسرائيلية غير مسبوقة تهز ضاحية بيروت الجنوبية ”فيديو”
  • لاكروا: ما الخطايا السبع التي طلبت الكنيسة المغفرة منها؟
  • كيبل ضوئي ينهي حياة أم وطفليها في جنوبي العراق
  • شاب ينهي حياته بسبب فشل بالدراسة جنوبي العراق
  • وفاة طفلة في مستشفى حكومي بالمنوفية