مسقط- الرؤية

عقدت هيئة حماية المستهلك أمس لقاءها الثاني مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ممثلة في مجمع الابتكار العلمي، وذلك لتأكيد الشراكة والتعاون في مجال البحث العلمي والابتكار.

وقد ناقش اللقاء مجموعة من الموضوعات تم في البدء الاطلاع على تجربة قطاع البحث العلمي في مجال إعداد السياسات والاستراتيجيات وبرامج قطاعات البحث العلمي والابتكار (الاقتصاد القائم على المعرفة)، كما تم التطرق لبرنامج مشاريع البحوث الاستراتيجية، والذي يُعنى بدعم وتمويل برامج المشاريع البحثية في المؤسسات الحكومية، ويركز على الأولويات الوطنية في شتى المجالات الخدمية والاقتصادية والاجتماعية بسلطنة عمان بما ينسجم مع رؤية "عُمان 2040".

واستعرض اللقاء أيضًا آليات الاستفادة من الدراسات والبحوث الاستراتيجية المرتبطة بالسوق وحماية المستهلك، ومتطلبات الاشتراك في منصة مصادر، كما استعرض البرامج التي تسهم في بناء القدرات البحثية، وآليات الاستفادة من مقهى الابتكار، والمقهى العلمي.

وخرج اللقاء بالاتفاق على استكمال إجراءات الربط الإلكتروني بين الهيئة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار لتأكيد الشراكة والتكامل بين المؤسسات الحكومية في سلطنة عمان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: العلمی والابتکار

إقرأ أيضاً:

مباشرة بعد نهاية الإحصاء.. تنسيقيات التعليم تعلن عن إضراب عام

زنقة 20 ا الرباط

مبشارة بعد انتهاء عملية “الإحصاء للسكان والسكنى 2024″، تستعد التنسيقيات التعليمية لشل المؤسسات التعليمية يوم السبت 5 أكتوبر المقبل، وذلك بعد هدنة مع وزارة التربية الوطنية التي قامت بتعديل النظام الأساسي والزيادة في الأجور السنة وسط السنة الفارطة.

ودعا التنسيق الوطني لقطاع التعليم، المكون من 20 تنسيقية فئوية، إلى خوض إضراب عام في القطاع يوم 5 أكتوبر، مع تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة بالرباط، وارتداء الشارة الحمراء بدءًا من الاثنين 30 سبتمبر وحتى 4 أكتوبر.

وأوضح التنسيق، في بيان له، أن التوتر لا يزال مستمرًا، بالإضافة إلى مشاكل أخرى تميز بداية الموسم الدراسي الحالي، مثل الاكتظاظ، وقف برامج الدعم الموجهة للتلاميذ، الهدر المدرسي، تعثر التحاق الطلبة بالمؤسسات التعليمية، ارتفاع تكاليف الأدوات المدرسية، نقص المرافق التعليمية، وتأخر تجهيزات بعض المؤسسات الرائدة.

وأشار التنسيق إلى عدم الاستجابة لمطالب عدة فئات تعليمية في الحوارات القطاعية والمركزية، مؤكدًا أن الانتظار طال رغم المهلة المعطاة لتحقيق المطالب العالقة، وأن الاحتجاجات ستستمر حتى تلبية كافة المطالب.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان وأمريكا تبحثان تعزيز الشراكة التعليمية والبحثية
  • مباشرة بعد نهاية الإحصاء.. تنسيقيات التعليم تعلن عن إضراب عام
  • لجنة الطوارئ في سبها تواصل حصر الأضرار بالمقرات الحكومية
  • 5 حالات لا يسمح فيها قانون حماية المستهلك بإعادة السلعة واسترداد سعرها بعد شرائها
  • الأسوأ منذ 30 عاماً.. إسبانيا تواصل البحث عن 48 مهاجراً في مياه البحر
  • "حماية المستهلك" تسلط الضوء على "الممارسات الاستهلاكية الصحيحة"
  • «التعليم» توضح موعد دفع القسط الأول لمصروفات المدارس الحكومية 2024
  • “الإمارات للمكتبات” تختتم دورة البحث العلمي وتكرم المشاركين
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع
  • "تمكين" تواصل مناقشة قضايا التمويل والتشريعات لتطوير البحث العلمي والابتكار