ينوي الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلقاء خطاب رئيسي قريباً عن دعم بلاده لأوكرانيا، وسط مخاوف من ميزانية قصيرة الأجل أقرها الكونغرس الأمريكي، لإنهاء نزاع سياسي، لا يتضمن أي مساعدات إضافية لأوكرانيا.

وقال بايدن عن النزاع في واشنطن أمس الأربعاء: "هذا لا يقلقني. أعلم أن هناك أغلبية من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ومن الحزبين، قالوا إنهم يؤيدون تمويل أوكرانيا".

President Biden says he will deliver a "major" speech about funding for Ukraine and "why it's critically important for the United States and our allies that we keep our commitment." https://t.co/X9AaEQEcEh

— NBC News (@NBCNews) October 4, 2023

وأضاف الرئيس "سأعلن قريباً جداً عن خطاب رئيسي سألقيه عن هذه القضية، ولماذا من المهم للغاية للولايات المتحدة وحلفائنا أن نحافظ على التزامنا"، ولم يذكر بايدن مزيداً من التفاصيل عن الخطاب، ولم يعلق البيت الأبيض.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير: "الولايات المتحدة لن تتراجع عن التزامها الذي أراد بايدن توضيحه".

ورداً على سؤال عن المدة التي ستتمكن فيها الولايات المتحدة من دعم أوكرانيا، تحدث بايدن عن "الشريحة الموالية" ثم قال: "هناك طريقة أخرى يمكن بها تأمين التمويل"، لكنه أضاف أنه لا يريد الخوض في القضية الآن.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أمريكا أوكرانيا بايدن

إقرأ أيضاً:

«أكسيوس» تفضح البيت الأبيض: فريق بايدن يقدم للإعلاميين أسئلة مسبقة

كشفت شبكة «أكسيوس» الأمريكية أنَّ فريق رئيس الولايات المتحدة جو بايدن يقدم للمذيعين والإعلاميين أسئلة مسبقة قبل مقابلاتهم معه.

البيت الأبيض يحاول حماية بايدن من زلاته المتكررة

ونقلت «أكسيوس» عن السكرتير الصحفي السابق لجيل بايدن، مايكل لاروزا، تصريحات تفيد بأنَّ إعطاء أسئلة المقابلات مسبقًا كان ممارسة شائعة لفريق بايدن.

وعلي الرغم من محاولات البيت الأبيض حماية بايدن من زلاته المتكررة والمسبب للإحراج، إلا أنَّه خلال المقابلة وأداءه في المناظرة الأخيرة أثار المزيد من التساؤلات حول لياقته العقلية.

وتسببت تصريحات بايدن خلال مقابلته مع إذاعة «WURD» في جدل كبير، إذ أدلى بتصريحات غير متوقعة حول إنجازاته السياسية، فخلال حديثه عن فخره بتواجده في منصب نائب الرئيس تحت قيادة الرئيس الأسود الأول، أشار إلى أنه يعتبر نفسه امرأة سوداء، مما أثار غضب الكثيرين.

ويقصد بايدن في حديثه أنه كان يشغل نائبًا للرئيس باراك أوباما، أول رئيس أمريكي من أصل أفريقي، ثم إلى تعيينه لكامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكية، وهي أيضًا امرأة سوداء. 

موجة سخرية بسبب زلات بايدن

وأدت فشله في صياغة حديثه إلى موجة من السخرية على الشبكات الاجتماعية وعدد من المنشورات.

وأصبحت تصرفات بايدن وزلاته المتكررة محط اهتمام الكثيرين، ويثير هذا التشكيك من قبل خصومه السياسيين حول قدرته على الاستمرار في سباق الانتخابات الرئاسية.

مقالات مشابهة

  • طبيب بايدن يوضح أسباب تردد اختصاصي أعصاب شهير إلى البيت الأبيض
  • البيت الأبيض ينفي إصابة الرئيس بايدن بالشلل الرعاش
  • بايدن يلتقي رئيس وزراء بريطانيا الجديد ستارمر في البيت الأبيض
  • البيت الأبيض يعلق على صحة بايدن.. هل يعاني من الباركنسون
  • البيت الأبيض يكشف حقيقة خضوع بايدن للعلاج من «الشلل الرعاش»
  • البيت الأبيض: بايدن لا يُعالج من الشلل الرعاش
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن يجري فحوصات طبية عدة مرات أسبوعيا
  • تقارير أمريكية: بايدن يصر على الترشح لولاية أخرى في البيت الأبيض
  • قلق داخل البيت الأبيض وحملة بايدن حول صحته قبل شهور من الانتخابات
  • «أكسيوس» تفضح البيت الأبيض: فريق بايدن يقدم للإعلاميين أسئلة مسبقة