RT Arabic:
2024-10-06@10:43:12 GMT

يخلقون الدوافع لهروب الشباب الأوكراني من البلاد

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

يخلقون الدوافع لهروب الشباب الأوكراني من البلاد

تحت العنوان أعلاه، كتب ايليا أبراموف، في "فزغلياد"، حول دعوة وزير الدفاع البريطاني السابق للرئيس زيلينسكي إلى تجنيد شباب أوكرانيا بنشاط أكبر وعدم المحافظة عليهم.

 

وجاء في المقال: قال وزير الدفاع البريطاني السابق بن والاس، إن على فلاديمير زيلينسكي تعبئة مزيد من الشباب، بدلاً من الحفاظ عليهم للمستقبل، بسبب ارتفاع متوسط ​​عمر جنود القوات المسلحة الأوكرانية في الجبهة.

علما بأن العديد من الخبراء والسياسيين يصفون الوضع الديموغرافي داخل البلاد بالكارثي. وقد أشار أوليغ سوسكين، المستشار السابق للرئيس الأسبق ليونيد كوتشما، إلى أن التعبئة العامة أدت إلى عواقب وخيمة. ووفقا له، "هناك قتل واسع النطاق للرجال الأوكرانيين، وهذه كارثة وطنية، ستعقبها حرب أهلية".

وشدد المستشار السابق على أن التعبئة العامة بالشكل الذي تقوم به السلطات الأوكرانية الآن تعد جريمة، وإذا استمرت بهذه الوتيرة، فسيتعين تجنيد كل ثاني رجل يتراوح عمره بين 20 و60 عاما. وفي الوقت نفسه، سوسكين مقتنع بأن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية لا تتناسب مع "إنجازاتها".

وفي الصدد، قالت مديرة معهد الديموغرافيا والبحوث الاجتماعية، التابع لأكاديمية العلوم الأوكرانية، إيلا ليبانوفا، إن البلاد، بسبب الهجرة الجماعية للنساء في سن الإنجاب، قد تقع في "دوامة الموت" حين لا يعود ممكنا رفع معدلات المواليد لتصبح أكبر من الوفيات.

دليل آخر على تدهور الوضع الديموغرافي في أوكرانيا هو أن عدد المواليد في النصف الأول من العام 2023، بلغ 96.755 طفلاً في البلاد. وهذا أقل بنسبة 28٪ عن الفترة المماثلة من العام 2021. وبعبارة أخرى، فإن أوكرانيا تتحول بسرعة إلى بلد عجائز.

وعلى هذه الخلفية، يشير الخبراء إلى أن تنفيذ اقتراح والاس سيؤدي إلى تفاقم الوضع الديموغرافي المعقد في أوكرانيا؛ ويلاحظون أن قيادة الدول الغربية، التي أعمتها رغبتها في استمرار القتال ضد روسيا، لا تلاحظ أنها تدمر مستقبل أوكرانيا على المدى الطويل.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو كييف لندن

إقرأ أيضاً:

أبطال أوروبا: أتالانتا الإيطالي يهزم شاختار دونيتسك الأوكراني بثلاثية نظيفة

الوحدة نيوز/ فاز فريق أتالانتا الإيطالي على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الجولة الثانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الليلة الماضية.

وتقدم أتالانتا بهدف لاعبه الألباني بيرات دجميشيتي بعد مرور 21 دقيقة من المباراة، التي أقيمت على ملعب نادي شالكة الألماني بمدينة جيلسنكيرشن بسبب ظروف الحرب الروسية في أوكرانيا.

وأضاف النيجيري أديمولا لوكمان الهدف الثاني للفريق الإيطالي في الدقيقة 44.

وبعد مرور ثلاث دقائق من الشوط الثاني اختتم راؤول بيلانوفا ثلاثية أتالانتا، ليحقق بطل الدوري الأوروبي في الموسم الماضي أول فوز له في دوري الأبطال.

وبهذا الفوز رفع أتالانتا رصيده إلى أربع نقاط بعد تعادل سلبي مع أرسنال الإنجليزي في الجولة الأولى، وسيلعب الفريق الإيطالي على أرضه في الجولة الثالثة أمام سيلتيك الأسكتلندي.

أما شاختار دونيتسك، فقد تجمد رصيده عند نقطة واحدة بعد تعادله السلبي مع بولونيا في الجولة الأولى، وسيخوض اختبارا صعبا في الجولة الثالثة عندما يحل ضيفا على أرسنال الإنجليزي في لندن.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأوكراني: الأسبوع المقبل ربما يكون إيجابيا بشأن دفاعاتنا
  • وزيرا الطاقة الأوكراني والمولدوفي يناقشان أمن الطاقة الإقليمي
  • الصحة اللبنانية: الوضع الإنساني في البلاد مأساوي للغاية
  • وزير الصحة اللبناني: أكثر من 10 مستشفيات تعرضت لأضرار جراء الغارات
  • وزير الصحة اللبناني: 10 مستشفيات تعرضت لأضرار بسبب الغارات الإسرائيلية
  • وزير اقتصاد لبنان للجزيرة: خسائر البلاد جراء عدوان إسرائيل كبيرة جدا
  • وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • بحضور وزراء الخارجية السابقين.. وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • وزير سابق في حكومة العثماني يظهر في إيطاليا بعد تداول خبر إغلاق الحدود في وجهه
  • أبطال أوروبا: أتالانتا الإيطالي يهزم شاختار دونيتسك الأوكراني بثلاثية نظيفة