قال قداسة البابا تواضروس الثاني، في بداية عظته باجتماع الأربعاء الأسبوعي، الذي أقيم في كنيسة القديس الأنبا أنطونيوس بزهراء المعادي في القاهرة، اليوم، عن مؤتمر "حكاية وطن" الذي أقيم منذ أيام بالعاصمة الإدارية الجديدة،  إنه حضر الجلسة الافتتاحية وتابع بعض الجلسات من مؤتمر "حكاية وطن" الذي أقيم في الأيام الماضية بحضور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ومسؤولي كافة قطاعات الدولة.

ولفت قداسته إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء استعرض بشكل علمي وإحصائي ما تم إنجازه في التسع سنوات الماضية، من إمكانات أضيفت، ومشروعات أقيمت كمًّا ونوعًا، وقال قداسته إن هذا يؤكد ما يشير إليه السيد الرئيس دومًا أننا نسعى إلى بناء دولة، ودلل قداسته على هذا بمَثَل أن أي شخص يريد أن يبني بناية، أو كنيسة يحتاج إلى خمس أو ست سنين، فما بالنا حينما نريد أن نبني دولة، لا شك أن الأمر يستغرق سنوات طويلة، وعملًا وجهدًا وإخلاصًا.

ودعا قداسة البابا إلى مشاهدة العرض الذي قدمه رئيس الوزراء والوزراء عما تم في أرض مصر، مؤكدًا أنه شيء يدعو للفخر والاعتزاز بأن نشارك جميعًا في أيامنا هذه، في بناء دولتنا. 

وأضاف قداسته أنه يجب أن نتيقن أن مصر ستصبح دولة متقدمة بفضل العمل الجاد.

وأشار قداسة البابا إلى أنه من بين أبرز ما أنجزته الدولة المصرية، المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مؤكدًا أنها أنقذت وما زالت تنقذ ملايين ممن كانوا يعيشون في العشوائيات، وأن الدولة، من خلال "حياة كريمة"، بَنَت مباني حديثة ليعيش فيها من كانوا يعيشون في العشوائيات، وأضاف أن المبادرة أنقذت ملايين من أتعاب صحية ومخاطر اجتماعية ونفسية على نفوس الأطفال والكبار.

واختتم قداسته حديثه بهذا الصدد بالقول: "نشكر الله على ما تم إنجازه ونصلي لأجل استكمال هذا العمل، ونحن نساهم فيه ونشارك فيه بكل إخلاص".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

استطلاع رأي جديد يكشف عن تقدم ترامب على هاريس في فلوريدا وتكساس

أظهر استطلاع رأي جديد، أجرته مؤسسة «إيمرسون بولينج - ذا هيل» اليوم، تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب على منافسته الديمقراطية كامالا هاريس في ولاية فلوريدا بفارق 5 نقاط مئوية، حيث حصل ترامب على 50% من الأصوات مقابل 45% لهاريس، بينما تقلص الفارق ولاية تكساس إلى 4 نقاط مئوية، حيث نال ترامب 50% مقابل 46% لصالح هاريس. 

وأشار استطلاع الرأي إلى وجود فجوة كبيرة بين فريق الرجال والنساء، حيث يتقدم ترامب بين فريق الرجال في تكساس بفارق 18 نقطة وفي فلوريدا بفارق 12 نقطة، وتتقدم هاريس بين فريق النساء في تكساس بفارق 8 نقاط وفي فلوريدا بنقطتين.

معركة صعبة تنتظر هاريس

بينما تستعد كامالا هاريس لخوض غمار الانتخابات الرئاسية عام 2024، تبدو ولايات مثل فلوريدا وتكساس كأهداف صعبة لها، فقد سجلت هاتان الولايتان تأييدًا قويًا للجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، مع تحول واضح لصالح الحزب الجمهوري في السنوات الماضية، وفقًا لصحيفة «ذا هيل» الأمريكية.

وأشار استطلاع أقيم بواسطة جامعة أتلانتيك في فلوريدا الشهر الماضي إلى أن ترامب يتفوق على هاريس في الولاية بفارق 3 نقاط، وبالنسبة لتكساس أظهر استطلاع أجرته جامعتان أن ترامب يتقدم في بفارق 5 نقاط أساسية.

استطلاعات الرأي السابقة تظهر تقدم هاريس

وأظهرت الاستطلاعات التي أجريت في الأسابيع الأخيرة، إلى تفوق هاريس على ترامب بفارق كبير، حيث أظهر استطلاع للرأي أجري الشهر الماضي بواسطة وكالة «إبسوس»، تفوق هاريس، على ترامب، بفارق 5 نقاط بنسبة تصل إلى 42% مقابل 37%، وقد شمل هذا الاستطلاع 2045 ناخباً أمريكياً.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس الثانى يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • دفتر أحوال وطن «٢٨٧»
  • البابا تواضروس يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة لمتابعة أوضاع الكنيسة
  • استطلاع رأي جديد يكشف عن تقدم ترامب على هاريس في فلوريدا وتكساس
  • الأعلام الاوروبيون الثلاثة هم لويس الرابع عشر ومترنخ الذي يلقب بداهية السياسة الألمانية وكارل ماركس
  • لم ننم الليلة الماضية.. منتخب دولة أوروبية يحقق أول فوز له منذ 22 عاماً
  • الأمم المتحدة تعتمد قراراً بشأن مؤتمر المياه 2026 الذي تستضيفه الإمارات بالشراكة مع السنغال
  • بناء الإنسان جوهر حقوق الإنسان بمفهومها الشامل