خلال اليوم الخامس من أيام أسبوع الموضة في باريس لموسم ربيع وصيف 2024 للأزياء الجاهزة، قدمت دار فالنتينو الإيطالية مجموعة (Valentino LÉcole) وهو مصطلح فرنسي يعني "مدرسة فالنتينو".

اقرأ ايضاًماكس مارا بستوحي مجموعته لصيف 2024 من الحرب العالمية

 وكانت المجموعة الخاصة بربيع وصيف 2024 زاخرة وغنية بألوان مشرقة ومدموجة في كل قطعة من القطع الساحرة والأنيقة لتناسب الإطلالات اليومية والمخصصة للسهرات بتوقيع المصمم والمدير الإبداعي للدار "بييرباولو باتشولي".

 ليأتي هذا العرض مكللا بأناقة الملابس التي تحاكي أناقة المرأة وجمالها مهما اختلفت ألوانها أو قياسها أو حالاتها المزاجية لتخاطب المجموعة بذلك أضخم عدد ممكن من النساء اللواتي ألهمن المجموعة.

وبالتصاميم العملية ‏والحيوية التي قدمت خلال العرض، فمن الواضح أن دار فالنتينو Valentino ممثلة بمديرها الإبداعي "بييرباولو باتشولي"، قد توجهت الى مختلف أذواق النساء عبر ملابسهم التي تحتفل بأنوثة خلابة، وحرفة يدوية مميزة مقدمة من أشهر معامل وخياطين الدار الذين أبدعوا قطع ملابس مفرغة سنستعرضها لكم خلال هذا المقال.

إطلالة افتتاحية عرض فالنتينو مع كايا جيربير

أرسلت الإطلالة الأولى من العرض الذي تألف من خمس وستون إطلالة إلى المدرج  ليفتتح بأناقة اللون الأبيض الذي لم يكن عاديا.

بدأت مجموعة فالنتينو مجموعتها بطرح ملابس مستوحاة من دقة أعمال النحاتين وجمالية التفاصيل الداخلية التي تبرز بطريقة جميلة إلى عين العالم الخارجي، لتكون تصاميم شبابية وملفتة في الوقت عينه تدمج بين الكلاسيكية والعصرية في ذات الوقت. 

أتت موضة الفساتين القصيرة الملفتة مع أقمشة الـ"دانتيل" المفرغ من قماش قطني "جاكار" أبيض حاد وقاسي ليلائم التصميم قوام العارضة الأمريكية الـ"توب مودل" كايا جيربير إبنة عارضة الأزياء الـ"سوبر" سيندي كرووفورد.

الفساتين المفرغة من الجوانب بأسلوب (Cut Out) تسيطر على المجموعة

أطلت العارضات بفساتين رشيقة وخفيفة بأقمشة ناعمة ومميزة بصيحات الموضة الجميلة والأنثوية المتعددة والتي كان أبرزها وعلى ما يبدو أنها ستشهد وستحظى باهتمام كبير خلال الموسم القادم، وهي صيحة الـ(Cut Out) الأنيقة والتي تتفرغ فيها جوانب الفساتين أو قطع الملابس من منطقة الخاصرة أو جانب الصدر أو شق السيقان لتكشف عن الجمال البشري والذي يمتزج كمنحوتة أنجزها أحد النحاتين القدماء مع قطعة الملابس متقنة الصنع، وساعد على إبراز دقة التصاميم استخدام كل من ال"كريب" الساتاني والشيفون.

ولم تقتصر هذه الصيحة على الفساتين الطويلة، بل رافقت أيضا الإطلالات التي جاءت بقصة الفستان القصير باللون البيج الراقي لتزيد من اناقة وروعة ملابس الصيف المقبل، ولتلهمك صيحات موضة واجب عليك اتباعها خلال الصيف المقبل لتظهري بأجمل حلة.

اقرأ ايضاًميوشيا برادا وراف سيمونز يقدمان برادا صيف 2024.. ومادة لزجة تتسرب من السقفسورا تشوي تخطف الأنظار بأداء ومشية مذهلان

أطلت عارضة الأزياء الأكثر تصدرا لقوائم موقع (Models.Com) سورا تشوي بإطلالة خاطفة خلال العرض بصيحة الفستان الفضفاض التي يمكنك التألق بها في صيف 2024 بلا شك، وذلك بأسلوب أكمام الـ"كاب" وقصته المريحة بكثير من الملكية والفخامة في إطلالة محتشمة وجميلة، ووجب علينا ان نثني على أداء ومشية العارضة الاستعراضية التي استعرضت جمال القطعة في كل إنش من تصميمها.

فيتوريا سيريتي بإطلالة باللون الأحمر
 

أطلت العارضة الإيطالية التي تصنف حاليا على قوائم موقع (Models.Com) على أنها واحدة من أفضل خمسون عارضة أزياء خلال المواسم الأخيرة فيتوريا سيريتي خلال العرض ضمن الإطلالات الختامية بإطلالة لافتة باللون الأحمر بقماش الـ"جاكار" الجميل الذي شكل على هيئة أزهار "ثري دي" راقية وفاخرة زينت الإطلالة بشكل أنيق وجميل، وكانت العارضة فيتوريا قد اثارت الجدل بعد انتشار خبر مواعدتها للفنان ليوناردو دي كابريو.

سيلينا فوريست تعود إلى ممشى فالنتينو من جديد

بإطلالة صيفية وجريئة ومعبرة عن روح دار فالنتينو، أطلت عارضة الأزياء الأمريكية الأيقونية سيلينا فوريست خلال العرض لتعلن عن عودتها للدار الأيقونية من جديد حيث ارتدت فستان أسود "ميني" مزين بورود أنيقة باللون الأسود بقماش الـ"جاكار" بأسلوب الـ"أوبليكيه" أو ال"ثري دي" بفتحة ياقة واسعة على شكل حرف V، كما اعتمدت حذاء فلات بمقدمة مدببة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فالانتينو سلمى أبو ضيف أسبوع الموضة في باريس خلال العرض

إقرأ أيضاً:

افتتاح عرض "حاجة تخوف" بمركز الإبداع الفني.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، افتتاح العرض المسرحى "حاجة تخوف" مساء أمس الخميس، على مسرح مركز الإبداع الفني برئاسة المخرج خالد جلال، بحضور الفنان محمد رياض، رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري، والدكتور مدحت العدل.

"حاجة تخوف" هو عرض مشروع تخرج الدفعة B من قسم التمثيل دفعة "على فايز" باستوديو المواهب، صياغة وإخراج خالد جلال، مخرج منفذ علا فهمي، بحضور كوكبة من الفنانين والكتاب والنقاد والصحفيين.

وعقب نهاية العرض وجه المخرج خالد جلال، الشكر والتقدير للدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، لاهتمامها بحضور افتتاح العرض، كما وجه الشكر للدكتور وليد قانوش لاهتمامه بكل ما يقدم بمركز الإبداع الفنى فى مختلف الأنشطة الثقافية والفنية. 

وأطلق المخرج خالد جلال اسم على فايز، على هذه الدفعة، تخليدا لذكرى أحد تلاميذه الذي وافته المنية خلال فترات التدريب، والذى كان أحد نجوم برنامج الدوم، وضمه المخرج خالد جلال إلى مركز الإبداع ليكون ضمن فريق العرض المسرحي.

يشار إلى أن المخرج خالد جلال، استطاع من خلال ورش مركز الإبداع الفني تقديم عدد كبير من الفنانين للساحة الفنية عبر دفعات مختلفة، وأصبح معظمهم نجوم الصفوف الأولى، سواء فى المسرح أو فى السينما أو فى التليفزيون، وقدم عروضا حققت نجاحا كبيرا علي المستويين الجماهيري والنقدي، منها: "هبوط اضراري، أيامنا الحلوة، قهوة سادة، سلم نفسك، سينما مصر، بعد الليل".

مقالات مشابهة

  • غزة حاضرة في الانقلاب الفاشل في بلاد الأنديز (بورتريه)
  • والد العارضة خلود باشراحيل :ابنتي فدائية وقامت بعمل بطولي
  • محرمات جديدة في كوريا الشمالية.. بينها الفساتين البيضاء والنظارات الشمسية
  • جمالية وتطرف.. الألتراس ظاهرة رياضية عالمية نقلها الصقور للعراق (صور)
  • المغنية الأمريكية أغيليرا تحيي حفل عيد ميلاد عارضة الأزياء الروسية رومانوفا في مراكش
  • افتتاح عرض "حاجة تخوف" بمركز الإبداع الفني.. صور
  • قيادي بفتح: مصر لم تبخل على القضية الفلسطينية ودائما حاضرة وداعمة (فيديو)
  • مواقف وطرائف يورو 2024.. منتخب إنجلترا يصيب المشجعين بالنعاس.. ذكريات الطفولة «سوبر ماريو» و«سلاحف النينجا» حاضرة
  • أول تعليق لوالد عارضة الزياء خلود باشراحيل : ابنتي فدائية قامت بعمل بطولي وأنا فخور بها
  • بعد العرض السعودي.. الأهلي يحدد سعر بيع أليو ديانج