أكدت باكستان أن السلام الدائم في الشرق الأوسط لا يمكن تحقيقه إلا من خلال حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة ومستقلة ومتصلة الأراضي على حدود ما قبل عام 1967 وتكون عاصمتها القدس.

جاء ذلك على لسان المندوب الباكستاني الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منير أكرم، خلال مشاركته في اجتماع اللجنة الخاصة للشؤون السياسية وإنهاء الاستعمار (الرابعة) التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

أخبار متعلقة المغرب.. 40 دولة في المعرض الدولي لصناعات الحبوبتطهير 50 مليون متر مربع.. "مسام": التقارير الدولية أبلغ رد على تضليل الحوثي

وأوضح وفقًا لما نقلت وكالة الأنباء الباكستانية الأربعاء، أنه منذ عام 1946 حصلت 80 مستعمرة سابقة على الاستقلال، بينما لا تزال هناك شعوب محرومة من حق تقرير المصير وأبرزها شعب فلسطين وجامو وكشمير.

3 وزراء خارجية أوروبيين

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية منع جيش الاحتلال 3 وزراء خارجية أوروبيين، من زيارة قرى فلسطينية تقع في المناطق (ج) بالضفة الغربية المحتلة، بحجج وذرائع واهية، لا تمت للقانون الدولي أو الاتفاقيات الموقعة بصلة.

ويتعلق الأمر بوزراء خارجية إيرلندا والنرويج وبريطانيا، الذين طلبوا إجراء جولة في قرى فلسطينية لكنهم مُنعوا من ذلك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس إسلام آباد باكستان الأراضي الفلسطينية المحتلة حل الدولتين إقامة دولة فلسطينية مستقلة

إقرأ أيضاً:

غروندبرغ يكشف عن زيارة لموسكو الشهر القادم لبحث جهود السلام في اليمن

أفادت كالة الأنباء الحكومية الروسية "تاس"، باعتزام مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن؛ هانز غروندبرغ، زيارة موسكو خلال الشهر القادم، في إطار جهوده الهادفة لتعزيز التعاون الإقليمي والدولي بشأن دعم الجهود الرامية إلى تحقيق حل سلمي للنزاع في البلاد.

 

ونقلت الوكالة عن غروندبرغ قوله: "سأسافر إلى موسكو، خلال أسبوع، وسأكون هناك في العاشر من أكتوبر، وهذا سيعطيني أيضاً فرصة للتفاعل بالتفصيل والعمق مع الزملاء الروس في وزارة الخارجية بشأن الأزمة اليمنية".

 

وأضاف غروندبرغ أنه لم يلتق بوزير الخارجية الروسي؛ سيرجي لافروف على هامش الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة، إلا أنه يرغب في مقابلته في موسكو، "إذا أتيحت مثل هذه الفرصة لبحث تكامل الجهود الإقليمية والدولية المنسقة لدفع اليمن نحو حل شامل ودائم للنزاع".

 

وأشار المبعوث الأممي إلى أن الهدف الرئيسي من زيارته المقبلة إلى موسكو هو ضمان أن يتمكن مع المسؤولين الروس "من إيجاد أرضية مشتركة بشأن المسار الطويل الأمد لحل النزاع في اليمن".


مقالات مشابهة

  • خلال أيام.. 8 وفيات بعد تفشي ماربورغ بدولة أفريقية
  • إيطاليا: مستعدون لإرسال قوات ضمن بعثة أممية لدعم قيام دولة فلسطينية
  • مشاركة 50 دولة في "مهرجان ظفار الدولي للمسرح".. الأربعاء
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يبدأ الأربعاء القادم بمشاركة 50 دولة في دورته الأولى
  • غروندبرغ يكشف عن زيارة لموسكو الشهر القادم لبحث جهود السلام في اليمن
  • «الوزاري الخليجي» وأميركا: دعم إنشاء دولة فلسطينية على طول حدود 1967
  • حمدان بن محمد: نهج الإمارات الدائم توثيق دعائم التعاون الدولي والشراكة الفعّالة
  • بيان للسودانيين المقيمين بدولة قطر: وقع خطاب السيدة الوزيرة وخطاباتها السابقة في جنيف ونيويورك وبورتسودان موقعا حسنا في وجدان ملايين السودانيين
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزراء خارجية مشاركين في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية السعودي: التعاون ضروري لإقامة دولة فلسطينية وتعزيز السلام