أوضح المستشار التربوي والأسري والاجتماعي الدكتور أحمد المسند، أسباب ارتفاع نسبة حالات الطلاق.

وقال الدكتور أحمد المسند، عبر برنامج “صباح السعودية”، أن الزواج عبارة عن رحلة بالقطار وتمر بمحطات، فإذا ظهرت محطة خطأ يجب النزول من البداية، ولكن هناك أزواج تظهر لهم المشكلات منذ البداية ويبدأوا يتخطون المحطات حتى وجود أطفال فيحدث الانفصال وتلك مشكلة كبيرة.

وأشار إلى أن على الرغم من أن الطلاق ليس محببًا ولكنه قد يكون حلًا لوجود مشكلة، ولا يجب أن يكون أطروحة في كل مشكلة بين الأزواج، ويجب أن نتعامل مع الطلاق بطريقة صحية.

تصحيح لبعض التمارين الرياضية الخاطئة التي يمارسها كثير من الأشخاص مع المدرب "بندر الشلوي".#صباح_السعودية pic.twitter.com/ceHeWinKtv

صباح السعودية???????? (@SabahAlsaudiah) October 4, 2023

د.أحمد المسند يوضّح أسباب ارتفاع نسبة حالات الطلاق.#صباح_السعودية pic.twitter.com/hH8Pc8YYqp

— صباح السعودية???????? (@SabahAlsaudiah) October 4, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أزواج الطلاق مستشار أسري صباح السعودیة

إقرأ أيضاً:

المسند : البراكين الخامدة السبب الرئيسي للهزات الأرضية في منطقة حائل

الرياض

أكد أستاذ المناخ بجامعة القصيم “سابقاً”، نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ السعودية الدكتور عبدالله المسند ، على أن الهزة الأرضية التي تعرضت لها منطقة حائل اليوم ، شيئاً طبيعياً ، خاصة وأن المنطقة تجثم فوق مئات من البراكين الخامدة .

وقال المسند عبر حسابه الرسمي بمنصة «إكس» : ” الهزات الأرضية الخفيفة والمحسوسة في منطقة ‎حائل ، خاصة جنوب غربي حائل أحداث تتكرر في فاصل زمني طويل نسبياً ، حيث يجثم فوق أرض منطقة حائل مئات من البراكين الخامدة ، والقديمة جداً ، ربما أحدثها انفجاراً قد يصل إلى نحو 1000 سنة مضت وذلك في حرة بني رشيد الواقعة إلى الجنوب الغربي من حائل 160كم .

وتابع : ” وبوجه عام هذه الهزات الأرضية المحسوسة ضعيفة ولا تشكل خطراً على الإنسان أو البنية التحتية ولله الحمد ، وهناك العديد من الهزات الأرضية في المنطقة ولكنها غير محسوسة وأقل من 3 درجات في مقياس ريختر ، وتتكرر أكثر ناحية ‎الشويمس وضرغط وما حولهما .

وأشار إلى أن المنطقة الوسطى من ‎السعودية جيولوجياً تعد الأكثر استقراراً في المملكة ، إذ يعد النشاط الزلزالي فيها ضعيفاً ولله الحمد .

كما كشف عن أنواع الزلازل وأخطرها ، قائلاً : ” 3.5 بالكاد نشعر به ، 4.3 يحس بها المشاة ، 4.8 توقظ بعض النائمين ، 5.4 تترنح الأشجار وتسقط الأشياء ، 6.1 تتصدع بعض الجدران ، 6.9 تسقط بعض البيوت وتتشقق الأرض ، 7.3 انهيارات وتتفتح الأرض ، 8.1 تبقى المباني القوية ، 8.9 دمار شبه شامل ” .

مقالات مشابهة

  • "الكورة في ملعبها".. أمين الفتوى يوضح حكم طلب الطلاق للمرأة التي تزوج عليها زوجها
  • حساب المواطن يوضح المسؤول عن مشاكل إيداع الدعم
  • الزمالك يوضح أسباب استكماله بطولة الدوري
  • علماء يكشفون أسباب ارتفاع درجات الحرارة أثناء الحج.. ما علاقة أرامكو؟
  • حسام موافى يكشف أسباب الفشل الكلوى وأنواعه (فيديو)
  • عبدالله المسند يوضح … لماذا الحر يقتل في أوروبا
  • المسند : البراكين الخامدة السبب الرئيسي للهزات الأرضية في منطقة حائل
  • أحمد عفيفي: مشكلة النصر والاتحاد والأهلي الكبرى هي الهلال.. فيديو
  • يتراوح سعره بين 80 و 100 درهم للكيلوغرام.. مصدر مهني يوضح أسباب ارتفاع سعر فاكهة حب الملوك
  • 5 أسباب للإصابة بالسعال المستمر.. متى يجب الذهاب إلى الطبيب؟