قال اللواء عادل العمدة، مستشار أكاديمية ناصر العليا للدراسات، إن هناك رسائل كتيرة جدا تأتي في يوم الإحتفال بنصر أكتوبر، من تلك الرسائل إعلاء قيم الوفاء والارتقاء والعزة.

واقعة السنترال .. أحد أبطال حرب أكتوبر يكشف مفاجأة عن فيلم الممر الشهيد الحي: كنا على الجبهة في حرب أكتوبر لتحقيق النصر أو الشهادة

 

وأضاف "العمدة" خلال مداخلة هاتفية في نشرة التاسعة المذاعة علي القناة الأولى المصرية، أن خطة العبور العبقرية كبدت العدو خسائر عظيمة في الساعات الأولي من المعركة.

وتابع اللواء عادل العمدة، أن القوات المسلحة والشعب وكافة مؤسسات الدولة تصدوا للعدو في حرب أكتوبر واستطاعوا أن ينتصروا في النهاية رغم كافة الصعاب التي واجهت الجيش خلال فترة الحرب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أبطال حرب أكتوبر أكاديمية ناصر العليا الاحتفال بنصر أكتوبر أكاديمية ناصر القوات المسلحة اللواء عادل العمدة

إقرأ أيضاً:

2.8 تريليون دولار خسائر العالم خلال 20 عاماً جراء التغير المناخي

جنيف-سانا

كشف مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك أن التقديرات الأخيرة تشير إلى تكبد العالم خسائر وأضراراً لا تقل عن 2.8 تريليون دولار بسبب تغير المناخ بين عامي 2000 و2019.

وأوضح تورك في كلمة له اليوم خلال ندوة حول تأثير التغير المناخي على حقوق الانسان أن “التغير المناخي تسبب في ذوبان الأنهار الجليدية وارتفاع درجة حرارة المحيطات واحتراق الغابات وجفاف الأنهار والبحيرات” مؤكداً أن “العالم يواجه خطراً كبيراً فيما يتعلق بحقوق الإنسان والمستقبل”.

ولفت تورك إلى أن “هناك احتمالاً بنسبة 80 بالمئة أن يزيد متوسط درجة الحرارة السنوية العالمية في واحدة من السنوات الخمس المقبلة بنسبة 1.5 درجة مئوية مقارنة بفترة ما قبل الصناعة” مضيفاً: “نعلم أن الخسائر والأضرار الناجمة عن تغير المناخ تلحق الضرر بالأشخاص الأكثر ضعفاً والبلدان النامية على الرغم من أن مساهمتهم في التغير هي الأقل قدراً” مشدداً على أن “ملايين الأشخاص تركوا منازلهم وأصبحوا نازحين بسبب تغير المناخ”.

واعتبر تورك أن “تغير المناخ سيؤثر على حقوق الإنسان وحقوق الحياة وفي الحصول على الغذاء والصحة” مبيناً أن “أكثر من ثلث الوفيات التي يتعرض لها العمال تأتي بسبب الحرارة الناجمة عن تغير المناخ”.

مقالات مشابهة

  • كشف لغز سرقة أموال ومجوهرات من فيلا الفنانة فاطمة عيد
  • 2.8 تريليون دولار خسائر العالم خلال 20 عاماً جراء التغير المناخي
  • منطقة إسرائيلية يقصفها حزب الله للمرة الأولى.. ما هي؟
  • تبدأ من 15 جنيها.. أسعار المانجو في سوق العبور
  • تبدأ من 15 جنيها.. أسعار المانجو في سوق العبور «فيديو»
  • المقاومة الإسلامية تستهدف مواقع صهيونية مهمة في عمليات هي الأولى من نوعها منذ الثامن من أكتوبر
  • "حزب الله" يستهدف مواقع إسرائيلية مهمة في عمليات هي الأولى من نوعها منذ 8 أكتوبر
  • هيئات الأسرى: 9450 حالة اعتقال بالضفة والقدس منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • بعمليات نوعية وكمائن محكمة.. المقاومة الفلسطينية بغزة تكبد جيش العدو خسائر جديدة
  • قائد قوات الدفاع الجوي: خلال الـ3 أيام الأولى من حرب أكتوبر فقد العدو أكثر من ثلث طائراته