قال وزير الطاقة والبنية التحتية في الإمارات سهيل المزروعي، إن بلاده وفرت حتى الآن نحو 100 مليار درهم من أصل 600 مليار مرصودة  للاستثمار ضمن استراتيجية الإمارات للطاقة المتجددة، مشيرا إلى أنه لن يحصل أي تغيير في حصص الإنتاج داخل أوبك قبل عام 2025.

وأضاف المزروعي في تصريحات لها خلال مشاركته في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك 2023) أن تغيير نظام الحصص داخل أوبك سيكون وفق آلية تم الاتفاق عليها داخل المنظمة.

وأشار إلى حصول الإمارات على دعم الكثير من شركات الطاقة العالمية في مجال الالتزام بالمعايير البيئية كالحد من غاز الميثين بحلول 2030، حتى يكون قطاع النفط والغاز قدوة، كونه قطاع مؤثر بمعادلة الاستدامة.

وقال المزروعي إن وزارة الطاقة والبنية التحتية في الإمارات قدّمت قبل أديبك 2023 ثلاث استراتيجيات توائم طموح الدولة بالوصول إلى الحياد المناخي 2050، منها أول تحديث لاستراتيجية الطاقة في الالتزام بنسبة 300% في إنتاج الطاقة المتجددة بحلول عام 2030.

وأوضح أن سوق النفط العالمية تحتاج إلى استثمارات سنوية تراوح بين 500 إلى 600 مليار دولار، لتلبية الطلب المتنامي على الطاقة.

وأشار إلى أن إنتاج الإمارات من النفط يبلغ حالياً 4.2 مليون برميل يومياً، فيما المستهدف الوصول إلى خمسة ملايين برميل بحلول 2027.

وبيّن أن الإمارات تسير على مسارين متكاملين فيما يخص الاستثمار في النفط والغاز، وفي الوقت نفسه مراعاة تغيرات المناخ، بالحد من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، وتضاعف استثماراتها وإنتاجها من الطاقات المتجددة، لتظل مورداً موثوقاً به في سوق الطاقة العالمية.

كما أوضح المزروعي أن توجه الإمارات نحو الطاقة النظيفة لم يؤثر في استثماراتها في قطاع النفط والغاز، داعياً إلى تعاون دولي في هذه الصدد، لضمان عدم وجود نقص في الإنتاج، في ظل تنامي الطلب بصورة لافتة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الإمارات الطاقة المتجددة

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد يعتمد 2618 موافقة سكنية بقيمة تجاوزت 2 مليار درهم خلال النصف الأول 2024

 

 

 

 

 

اعتمد مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، 2618 موافقة سكنية بقيمة تجاوزت 2 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك في إطار جهود دولة الإمارات المتواصلة لتوفير الحياة الكريمة والمسكن الملائم لجميع المواطنين بما يلبي احتياجاتهم ويعزز استقرارهم ويساهم في الارتقاء بجودة حياتهم.

وتولي حكومة دولة الإمارات أولوية رئيسية لملف الإسكان الذي يشكل محوراً استراتيجياً مهماً من محاور عمل الحكومة الاتحادية بالتنسيق مع الحكومات المحلية والجهات المعنية، وذلك بهدف توفير كافة سبل الدعم وعوامل الاستقرار الاجتماعي والتي تأتي في مقدمتها المسكن الملائم، وقد بلغ عدد الموافقات التي أصدرها البرنامج خلال النصف الأول من العام الجاري 2618 موافقة سكنية بقيمة تجاوزت 2 مليار درهم، توزعت بين 631 منحة بقيمة 430 مليوناً و922 ألف درهم، و1987 قروضا وتمويلات سكنية بقيمة مليار و597 مليون درهم.

ويعد قطاع الإسكان أحد المجالات الحيوية التي تحظى بأولوية منذ تأسيس دولة الإمارات والتي تُعد واحدة من أسرع الدول نمواً في العالم، حيث أن هذا النمو السريع يتطلب التخطيط الجيد والاستثمار المتكامل في مجال الإسكان لتلبية احتياجات مواطنيها.وام

 


مقالات مشابهة

  • 85.4 مليار درهم حجم صناعة الأغذية والمشروبات بالإمارات
  • 73 مليار درهم حجم سوق الخدمات اللوجستية في الإمارات
  • 48 مليار درهم يعيدها «برنامج المحتوى الوطني» إلى الاقتصاد الإماراتي
  • برنامج المحتوى الوطني يعيد توجيه 48 مليار درهم إلى الاقتصاد في النصف الأول
  • 112 مليار درهم عقود المقاولات المبرمة في الإمارات
  • وزير الكهرباء: نعمل على تلبية الاحتياجات ومواجهة التعديات والسرقات بتغليظ العقوبات
  • 13.7 مليار درهم إيرادات “ديوا” في النصف الأول
  • وزير الكهرباء: مواجهة التعديات والسرقات بتغليظ العقوبات
  • وزير الكهرباء يستقبل أعضاء لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بالشيوخ
  • مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد يعتمد 2618 موافقة سكنية بقيمة تجاوزت 2 مليار درهم خلال النصف الأول 2024