زوجة الراحل محمد حسنين هيكل: ساعات أقوم من النوم أدور عليه


هدايت تيمور: كنت انادي زوجي الراحل هيكل بالاستاذ 


بغير من الصحافة.. زوجة هيكل تفجر مفاجأة عن حفل زفافهما 


هدايت تيمور: هيكل جابلى أول 5 جنيه تبرع لجمعية من عبد الناصر


ايدها اترعشت اول ماشافت حبيبها.. حدوتة لأول مرة من زوجة الاستاذ هيكل ولحظة تعارفهم

 

أطلقت هدايت تيمور زوجة الكاتب الصحفي الراحل محمد حسنين هيكل، عدة تصريحات هامة، في حوار مع الاعلامية منى الشاذلي، مقدمة برنامج معكم، المذاع عبر قناة اون، نرصد أبرزها في سياق التقرير التالي.

هدايت تيمور: كنت أنادي زوجي الراحل هيكل بالأستاذ

وقالت هدايت تيمور، إن الأستاذ هيكل كان بيتجدد قدامي بما يقوله ولغاية النهاردة، وساعات أقوم من النوم أدور عليه، وابقى عايزة اكلمه واحكيله، وانا حتى هذه اللحظة معجبة بالأستاذ هيكل". 
 


وقالت هدايت تيمور، إنه فرحي مع هيكل كان في جنينة البيت بتاعنا، وأنا واخواتي الأربعة اتجوزنا في بيوتنا، واعتقد أن محمد حسنين هيكل حبني جدا بس أنا كنت بغير من الصحافة لإنه كان بيديلها وقت طويل أوي ولما راح الأهرام قال لي يا هدايت هتستحملي سنة متعبة جدا فقلت له علي خيرة الله. 
وأضافت هدايت تيمور زوجة الكاتب الصحفي الراحل محمد حسنين هيكل، ان الحقيقة انه لما يجي البيت بيحس بسكينة وكنت بحاول حتى متكلمش في السياسة ولا أي حاجة تزعله فكان بيخش بيرتاح، وانا حتى هذه اللحظة معجبة بالأستاذ هيكل".


قالت السيدة هدايت تيمور أرملة الكاتب الصحفي الراحل محمد حسنين هيكل، عندما ذهبت لهيكل فى مكتبه لطلب دعمه لعمل حملة لجمع التبرعات لجمعية للكفيفات، قال لى: "الرئيس جمال عبد الناصر أول من يتبرع للجمعية بـ 5 جنيه، وخطاب منه يحيى الإيدى الفاضلة التى ستقوم بالمشروع". 

وأضافت هدايت تيمور، هيكل قال لى: "فى 5 آلاف جنيه جايالكم من مجلس الإنتاج، و5 آلاف جنيه من خدمات، ومثلها من عبود باشا".
 
وقالت هدايت تيمور، إنها كانت تناديه أيام الخطوبة بـ"الأستاذ"، ومرة سألها عن سبب منادته بالأستاذ.
وتابعت هدايت تيمور زوجة الكاتب الصحفي الراحل محمد حسنين هيكل، أنها كانت تتعلم في "الليسية"، ووقتها سقطت في الثانوية العامة، وذهبت لوالدتها وقالت لها إنها لا تريد أن تكمل، وأنها تفضل القيام بأي شيء، متابعة أنها ذهبت للهلال الأحمر وتطوعت فيه، وتعرفت على مدام استقلال راضي.
وتابعت أنها قالت لها إنه لا يوجد مدرسة للمكفوفات، ويوجد للبنين فقط ولا يوجد للبنات، وأنها ترغب في عمل جمعية وتسميها جمعية "النور"، لجمع التبرعات من خلال إطلاق حملة صحفية، وسألتها "تعرفي حد في الصحافة؟"، فقالت لها إنها تعرف مصطفى أمين، وذهبت له معها وقابلته.

وتابعت: رحب بالمشروع وأكد أنه سيرشح الشخص المناسب للقيام بالحملة، واتصل بمحمد حسنين هيكل، وقال له "تعالى هدايت تيمور هنا علشان ناكل مانجة ببلاش".
 


وقالت زوجة الراحل محمد حسنين هيكل، إنها شعرت بشيء مختلف في أول لقاء معه. 
وأضافت هدايت تيمور زوجة، أن ايدي اترعشت اول ماشافت حبيبي هيكل في أول لقاء.


وحلت السيدة هدايت تيمور زوجة ورفيقة عمر الصحفي الكبير الراحل محمد حسنين هيكل، مع الإعلامية منى الشاذلي  في برنامج “ معكم منى الشاذلي” على شاشة on الفضائية، بمناسبة مرور مائة عام على ميلاده، ومن المقرر أن تفتح خزينة حكايات وصور وأسرار  من حياة الراحل محمد حسنين هيكل.
 

ولأول مرة تقرأ هدايت تيمور وصية محمد حسنين هيكل التي كتبها قبل وفاته بنحو 12 عامًا ولم تفتح أو يعرف ما فيها إلا بعد وفاته والتي علقت عليها المذيعة بأنها أشبه بعمل أدبي.
 

وأمام جمهور البرنامج روت السيدة هدايت تيمور قصة زواجها من هيكل بعد تعارفهما في مؤسسة أخبار اليوم قبل أن يتقدم لخطبتها رسميا ومن هم الحضور في عقد قرانهما بالإضافة لمعلومات وجوانب إنسانية وعائلية تظهر لأول مرة للنور عن حياة أحد أهم وأشهر الصحفيين العرب خلال نصف القرن الماضي.
 

كشفت هدايت تيمور حقيقة وجود نسخ من وثائق هيكل الشهيرة خارج مصر وقصة نقلها من مكتبه الشهير المطل على نيل الجيزة إلى مكان آخر وما هو مصير تلك الوثائق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هيكل الإعلامية منى الشاذلي برنامج معكم هدايت تيمور محمد حسنين هيكل هدایت تیمور زوجة

إقرأ أيضاً:

إصابة 9 مصطافين إثر تصادم سيارة مع توك توك أمام أحد شواطىء فايد باللإسماعيلية

أصيب 9 أشخاص من المصطافين بإصابات مختلفة مابين كدمات وسحجات وكسور وجروح نتيجة تصادم سيارة مع توك توك امام احد الشواطئ فى فايد بمحافظة الإسماعيلية وتم نقل المصابين إلى مستشفى فايد التخصصى لإسعافهم ورعايتهم طبيا.

وكان اللواء هشام مروان مساعد وزير الداخلية مدير أمن الاسماعيلية، تلقي إخطارا من شرطة النجدة  يفيد إصابة 9 مصطافين في تصادم سيارة ربع نقل ط ص ا 9352 مع توك توك بدون  لوحات معدنية أمام احد الشواطئ فى فايد بالإسماعيلية.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث الذى أسفر عن إصابة كلا من  عفاف إسماعيل حسنين، 53عام،  ملك خالد مغاوري، 18 عام، فاطمه خالد مغاوري، 21 عام هنا صابر يوسف، 11 عام، عبد الله محمد اسماعيل، 13 عام، امل عمر محمد، 23 عام ، أميرة اسماعيل حسنين، 35 عاممحمد عيد عسل، 17 عام، حبيبه رمضان صالح، 26 عام، مصابين بإصابات مختلفة مابين كدمات وسحجات وكسور وجروح نتيجة الحادث.


تم نقل المصابين إلى مستشفى فايد التخصصى لإسعافهم ورعايتهم طبيا.
 







مقالات مشابهة

  • مكتوم بن محمد وأحمد بن محمد يعزيان في وفاة أرملة المرحوم عبدالواحد الرستماني
  • تعميم لشرطة تعز بحظر حركة الدراجات النارية ليلاً ابتداء من غدٍ السبت
  • زوجة تشكو زوجها: احتجز ابنتى ورفض تمكينى من رؤيتها رغم تدهور صحتى
  • السويد تحتج لدى بغداد على أحكام إعدام بحق 3 من مواطنيها
  • إصابة 9 مصطافين إثر تصادم سيارة مع توك توك أمام أحد شواطىء فايد باللإسماعيلية
  • السويد تتحرك بعد حكم بالإعدام على ثلاثة من مواطنيها في العراق
  • السويد تتحرك بعد حكم بالإعدام على 3 من مواطنيها في العراق
  • والدة شاب تعدى عليه بلطجي بالمرج تكشف تفاصيل الحادث
  • إدارة مهرجان العلمين تكشف عن تفاصيل جديدة من المهرجان
  • التونسية أنس جابر تكشف خطتها للتتويج بلقب ويمبلدون هذا العام