قال اللواء رؤوف السيد، رئيس حزب الحركة الوطنية، اكتوبر من أهم المعارك في التاريخ الحديث، وكانت في منتهى القوه والذكاء الخارق، لأنه لم يكن أحد يعرف بها حتى الجنود أنفسهم إلا قبلها بـ 30 دقيقه فقط.

الاحتفال مفروغ منه

وأضاف اللواء رؤوف السيد،، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية،  أن ما حدث في أكتوبر لم يكن ليحدث إلا من رجل قادر على أن يحمل وطن، وأخذت والحرب أخذت وقت ودراسة حتى يمكن تحقيق هذا الإنجاز، مؤكدًا أن الاحتفال بها أمر مفروغ منه لأنها تعطينا القوة كعرب أمام العالم كله.

إدارة الحرب

وأشار إلى أن سلاحه كان القوات الجوية، لكنه كان في غرفه العمليات في وقت حرب اكتوبر وحضر القيادة كلها في إدارة الحرب بالكامل، مؤكدًا أن الحرب كانت مفاجأة للجميع، ولا أحد ينكر ذلك، وكان الاستعداد على قدم وساق قبلها دون أن يعرف أحد موعد أو ساعة الصفر أو ماذا سيحدث.

جهود القوات المسلحة

وأكد أن العملية كانت في منتهى الاتزان، وكان التصرف سريع من جانب القوات المصرية في التعامل مع الحرب، ولم يكن أحد يتخيل ما حدث، لافتا إلى أن القوات الجوية قامت بجهود كبيرة جدا، وكذلك القوات المسلحة في كل أفرعها.

الرئيس السيسي: تحية من القلب للزعيم الراحل محمد أنور السادات الرئيس السيسي يكشف دور هيكل في خطة الخداع الاستراتيجي بحرب أكتوبر المزيد عن أكتوبر

كما نوه بضرورة شرح الحرب بالتفاصيل للأجيال الجديدة، بكل الجهود التي كانت قبل أو في أثناء الحرب نفسها، حتى تعرف الأجيال تاريخها ولا يمكن أن يزيفه أحد، مؤكدًا أن هناك المزيد مما يمكن كتابته عن حرب أكتوبر وهذا الانتصار العظيم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية إدارة الحرب جهود القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن السيطرة على مناطق جديدة شرق أوكرانيا بعد معارك طاحنة ..تفاصيل

وأضافت الوزارة، على «تلغرام»، «حررت وحدات تجمّع الجنود في الوسط بلدة نوفوبوكروفسكي (...) وحررت وحدات من مجموعة القوات في الغرب بلدة سيبوفا نوفوسيليفكا».

وتقع القريتان في قطاعين مختلفين من الجبهة، ما يشير إلى مدى الجهود الروسية للسيطرة على منطقة دونباس الصناعية في شرق أوكرانيا حيث تتركز المعارك.

ويومي السبت والأحد، أعلن الجيش الروسي السيطرة على ثلاث قرى، بينها بلدة شومي الواقعة بالقرب من مدينة تورتسك التي تشكّل سدّا أساسيا على هذا الخطّ من الجبهة.

في الأشهر الأخيرة حقّق الجيش الروسي مكاسب ميدانية على الجبهتَين الشرقية والجنوبية مستغلا نقص الذخيرة الذي عانت منه القوات الأوكرانية طوال أشهر، لكن بالرغم من ذلك لم يحقق الجيش الروسي أي اختراق فعلي

مقالات مشابهة

  • "كيف صنع العالم الغرب؟"
  • أبو الغيط: الحروب كانت دافعاً للهجرة على مر التاريخ الإنساني و أدت إلى ارتفاعها
  • القسام و السرايا يصنعان معارك المجد معا
  • مصدر يكشف عن 6 محافظين مؤكد تغييرهم في الحركة الجديدة
  • روسيا تعلن السيطرة على مناطق جديدة شرق أوكرانيا بعد معارك طاحنة ..تفاصيل
  • بعد معارك عنيفة.. قوات صنعاء تُسيطر على منطقة استراتيجية في مأرب
  • أستاذ تاريخ: ثورة 30 يونيو كانت مفصلية في التاريخ المصري العظيم
  • أستاذ تاريخ: 30 يونيو ثورة مفصلية في التاريخ المصري العظيم
  • نحدثكم عن التاريخ.. ولكم في التاريخ عظاتٌ
  • المقرر المساعد لـ«ثقافة الحوار الوطني»: ثورة 30 يونيو شهدت أكبر تجمع بشري في التاريخ