شهدت محافظة مرسى مطروح منذ ساعات قليلة وقوع سيول وأمطار غزيرة في بعض مناطق المحافظة، أدى ذلك إلى قلق فزع الأهالي في المحافظة، بينما تكون المناطق التي ضربتها السيول هي الكيلو 4 والقصر ووادي الرمل، حيث وصلت الأمطار والسيول إلى داخل البيوت، بينما طالب عدد من الأهالي سرعة تحرك الجهات المسئولة إلى المناطق التي تضررت من السيول وإنقاذ الأهالي والأسر.


بينما شهدت منطقة سيدي حنيش عند الكيلو 43 في محافظة مرسى مطروح وجود سيول وأمطار فزعت الأهالي، وقد تسببت السيول غرق معظم المنطقة نتيجة تسريب مياة الأمطار والوديان.

سيول جارفة تضرب محافظة مرسى مطروح " متابعون ربنا يستر" ( ماذا يحدث هناك الأرصاد الجوية تحذر)سيول تضرب محافظة مرسى مطروح.. فزع الاهالي وتحرك الحكومة:

تنشر بوابة الفجر إلالكترونية تفاصيل كل ما تريد معرفته عن السيول والامطار التي وقعت في محافظة مرسى مطروح، ذلك ضمن الخدمه المستمرة للموقع لمتابعيه وزواره على مدار الساعة لحظة بلحظة

عاجل.. مياه سيول مرسى مطروح تدخل منازل المواطنين بالكيلو 4 هل تنبأت الأرصاد الجوية بـ سيول مرسى مطروح؟
سيول مرسى مطروح.. بيان هيئة الأرصاد الجوية:

صدر بيان من هيئة الأرصاد الجوية بشأن وقوع سيول في محافظة مرسى مطروح وتضرر بعض المناطق، حيث حذرت هيئة الأرصاد من تساقط بعض الأمطار المختلفة في شدة تساقطها على محافظة مرسى مطروح، كما تابع سقوط الأمطار السحب الرعدية، بينما قد يستمر سقوط بعض الأمطار الخفيفة في بعض مناطق الصحراء الغربية وشمال مرسى مطروح.

سيول جارفة تضرب محافظة مرسى مطروح " متابعون ربنا يستر" ( ماذا يحدث هناك الأرصاد الجوية تحذر)سيول مطروح.. صور تظهر حجم السيول ومتابعون " ربنا يستر":


وسط تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بحجم السيول والأمطار التي تعرضت لها مناطق في محافظة مرسى مطروح، تصدر هاشتاج يحمل إسم " سيول مطروح" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أن السيول وقعت في مناطق القصر وأم الرخم ووادي الرمل، بينما جاءت تعليقات المتابعين" ربنا يستر".

سيول جارفة تضرب محافظة مرسى مطروح " متابعون ربنا يستر" ( ماذا يحدث هناك الأرصاد الجوية تحذر)سيول جارفة تضرب محافظة مرسى مطروح " متابعون ربنا يستر" ( ماذا يحدث هناك الأرصاد الجوية تحذر)سيول جارفة تضرب محافظة مرسى مطروح " متابعون ربنا يستر" ( ماذا يحدث هناك الأرصاد الجوية تحذر)سيول مطروح

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مرسى مطروح سيول مطروح سيول تضرب مطروح سيول مطروح عاجل مطروح سيول مصر أهالي مطروح السيول مصر الفيضانات السيول هیئة الأرصاد

إقرأ أيضاً:

موجات حارة وسيول.. تحذير من ظواهر جوية متطرفة تضرب العالم

لا تزال الظواهر الجوية المتطرفة تلقي بظلالها على العالم، والتي من المتوقع أن تزداد وتيرتها وكثافتها بسبب تغير المناخ، والتي تتسبب بالفعل في أضرار وخسائر كبيرة سواء على الطبيعة أو على الصحة، والتي تجعل العلماء يبحثون عن طرق من أجل مساعدة الناس على التكيف والاستعداد للحياة في ظل مناخ متغير.

وتستمر تداعيات الصيف الحالي، الذي يبدو أنه سيجلب المزيد من الظواهر الجوية المتطرفة، والتي بدأت بالفعل منذ الأيام الأولى من شهر يونيو بموجات حارة اجتاحت الوطن العربي، بحسب موقع «Arab weather».

ظواهر جوية متطرفة تضرب العالم.. سيول وفيضانات في الصيف

وعلى الرغم من تخطي درجات الحرارة الـ50 درجة مئوية في بعض المناطق العربية، تشهد العديد من دول القارة الأوروبية، عدم استقرار جوي في ظل تمدد المرتفعات الجوية والكتل الهوائية الحارة، والتي تلتقي مع بقايا الرياح الباردة القادمة من شمال أوروبا وتسبب في عدم استقرار الأحوال الجوية.

ورغم أن صيف عام 2023 كان العام الأكثر سخونة على الإطلاق على مستوى العالم، إذ دمرت حرائق الغابات العام الماضي أكثر من 460 ألف هكتار من الغابات، تظهر أحدث البيانات لعام 2024 أيضًا، تحطيم أرقامًا قياسية جديدة هذا العام في ظل الظواهر الجوية المتطرفة التي تضرب العالم.

ماذا يحدث في طقس العالم؟

على مدى العقود الماضية، شهدت أوروبا ظواهر طبيعية متكررة وقاسية مرتبطة بالطقس والمناخ مثل الجفاف وحرائق الغابات وموجات الحر والعواصف والأمطار الغزيرة، وسوف يؤدي تغير المناخ إلى زيادة شدة هذه الأحداث وتكرارها، بحسب الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي «European environment agency».

لا تؤثر درجات الحرارة القصوى على صحة الفئات الضعيفة فحسب، بل إنها تتسبب أيضًا في اضطرابات النوم للجميع، كما تجف الأنهار والبحيرات، ما يؤثر على جميع أشكال الحياة التي تعتمد عليها، كما تزداد التربة جفافًا، مما يزيد من مخاطر الحرائق ويقلل من الإنتاجية الزراعية.

وتشهد أجزاء أخرى من أوروبا هطول أمطار غزيرة، تؤدي في بعض الأحيان إلى إغراق المباني وإلحاق أضرار بالممتلكات والبنية التحتية في غضون دقائق.

تعرض المناطق الساحلية لعواصف متكررة

وبحسب التقرير، ستكون المناطق الساحلية معرضة لخطر العواصف المتكررة، ما يؤدي أيضًا إلى غمر المباني أو الأراضي الزراعية، إذ وصلت سرعة الرياح إلى مستويات لم تشهدها أوروبا من قبل، أسفرت عن وقوع حوادث وأضرار جسيمة في الممتلكات، وتشهد أجزاء أخرى نوبات برد شديدة.

كما أصبحت موجات الحر والفيضانات والجفاف وحرائق الغابات أكثر شيوعًا في أوروبا خلال أشهر الصيف، وكان شهر مايو 2024 هو الشهر الثاني عشر على التوالي الذي يشهد درجات حرارة قياسية مرتفعة، وفقًا لخدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ (C3S).

في يونيو 2024، تسببت الفيضانات المدمرة في ألمانيا في مقتل العديد من الأشخاص وأضرار اقتصادية كبيرة.

إن موسم الجفاف المحتمل وحرائق الغابات والأمطار الغزيرة والفيضانات أيضا باتت وشيكة بحسب التقرير، حيث تقدم وكالة البيئة الأوروبية موارد أساسية لفهم طقس الصيف القاسي بشكل أفضل.

مقالات مشابهة

  • صاعقة رعدية تضرب منزلًا في محافظة الضالع وتُصيب شخصين
  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • مواعيد قطارات الوجه البحري «القاهرة- إسكندرية- مطروح» اليوم
  • «الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية خلال 24 ساعة.. 7 نصائح للتعامل معها
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • مذكرة تفاهم بين شنايدر إلكتريك والأهلي صبور لتطوير المجتمع المحلي في مرسى مطروح
  • موجات حارة وسيول.. تحذير من ظواهر جوية متطرفة تضرب العالم
  • العظمى بالقاهرة 37 درجة.. الأرصاد تحذر من تجدد الموجة الحارة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024