لقي عاملا إنقاذ مصرعهما أمس الأربعاء، إثر انهيار جزئي لمنزل بمبنى سكني في المدينة القديمة الشهيرة في العاصمة الكوبية هافانا، وما زال هناك شخص آخر محاصر تحت الأنقاض.

وذكرت وزارة الداخلية الكوبية أن عاملي الإنقاذ هرعا إلى موقع الحادث عقب الانهيار الجزئي الأول، لكن باغتهما انهيار ثان وحاصرتهما الأنقاض أسفلها.

أخبار متعلقة سكاليس أم جوردان.. من سيخلف كيفن مكارثي في رئاسة "النواب الأمريكي"؟اتفاق سياسي أوروبي حول "ميثاق الهجرة واللجوء"

وذكر المسؤولون إن 13 أسرة بإجمالي 54 شخصا كانوا يقيمون في المبنى المؤلف من 3 طوابق، وتعلن الحكومة الكوبية سبب الانهيار الجزئي في المنزل في البداية، لكن الأمطار كانت تهطل بغزارة.

البنية التحتية في كوبا

يشار إلى أن العديد من المنازل وأجزاء أخرى من البنية التحتية في كوبا في حالة سيئة بسبب عدم صيانتها لعقود، أو عدم ترميمها بصورة مؤقتة.

يذكر أن الولايات المتحدة تفرض حظرًا تجاريًا على كوبًا منذ ما يربو على 60 عامًا، وتجعل المزيد من العقوبات الأمريكية، علاوة على الأداء الاقتصادي المتردي، من حصول الكوبيين على مواد البناء أمرًا صعبًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: هافانا كوبا هافانا

إقرأ أيضاً:

فيضانات وانهيارات أرضية تضرب شمال شرق اليابان اليوم

استمر هطول الأمطار الغزيرة شمال شرق اليابان، مما أسفر عن فيضانات أنهار وانهيارات أرضية، اليوم الخميس.
وذكرت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، أن وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أصدرت تحذيرات من هطول أمطار غزيرة على أعلى مستوى في أجزاء من محافظة ياماجاتا، وتحذيرات طارئة من هطول أمطار غزيرة في بلديتين في المحافظة الشمالية الشرقية - ساكاتا ويوزا - وحثت السكان على اتخاذ إجراءات فورية لحماية الأرواح.
أخبار متعلقة زلزال يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا بقوة 5.7 درجةالقبض على 8 متظاهرين بعد توقف حركة الرحلات بمطار فرانكفورتوأشارت الوكالة إلى أن أكثر من 100 ملليمتر من الأمطار سقطت على البلديتين وضواحيهما خلال ساعة. ومن المتوقع أن تستمر الأحوال الجوية غير المستقرة حتى غد الجمعة. بدورها، ذكرت شركة شرق اليابان للسكك الحديدية، أن خدمات قطار "ياماجاتا شينكانسن" فائقة السرعة بين محطتي جيه آر ياماجاتا وشينجو، سيتم تعليقها لبقية اليوم بسبب الأمطار الغزيرة.

مقالات مشابهة

  • «مجلس متعاملي طرق دبي» يحاور الشركات
  • إعصار جايمي.. مصرع 20 شخصا في الفلبين
  • فيضانات وانهيارات أرضية تضرب شمال شرق اليابان اليوم
  • 20 قتيلاً في الفلبين جراء الإعصار جايمي
  • "سدايا" تُبرز أفضل الممارسات العالمية للتعامل مع التهديدات السيبرانية في المدن الذكية
  • صندوق إعمار درنة ينشئ شارع فرعي جديد لتحسين حركة المرور
  • بتكلفة ٦ ملايين جنيه.. استكمال رصف طريق المنطقة الصناعية بوادي النطرون
  • أمطار غزيرة وانهيارات أرضية تجلي 4500 شخص شمال غرب الصين
  • 229 قتيلًا.. استمرار ارتفاع عدد ضحايا الانزلاقات الأرضية في إثيوبيا
  • شهداء وجرحى ودمار واسع في البنية التحتية جراء العدوان الصهيوني على طولكرم ومخيمها