قبل ساعات من فتح باب الترشح للانتخابات.. أسماء المرشحين في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، أعلن 7 سياسيين من بينهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، عزمهم على خوض الانتخابات الرئاسية 2024، وخلال الأيام الماضية بدأ المرشحين بجمع التوكيلات من أجل خوض الانتخابات.

قبل ساعات من فتح باب الترشح للانتخابات.. أسماء المرشحين في انتخابات الرئاسة المصرية 2024قبل ساعات من فتح باب الترشح للانتخابات.

. أسماء المرشحين في انتخابات الرئاسة المصرية 2024

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، قبل أيام الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة المصرية 2024، داعية المصريين بالنزول والاقتراع والمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

اقرأ أيضا.. رسميًا.. من لهم حق التصويت ف الانتخابات الرئاسية 2024

اقرأ أيضا.. رسميًا.. موعد التصويت على الانتخابات الرئاسية المصرية 2024..فى هذا الموعد « التفاصيل الكاملة »

وأوضحت الهيئة أن الانتخابات الرئاسية 2024، سوف تجرى تحت إشراف قضائي، وسوف يكون هناك قاض لكل صندوق، ومتابعة الإعلام ومؤسسات المجتمع المدني المصري والخارجي، مُشيرة إلى أن فتح باب الترشح جاء في الذكري المئوية لأول انتخابات نيابية في مصر.

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية أسماء المرشحين في انتخابات الرئاسة المصرية 2024:

الرئيس عبدالفتاح السيسي.أحمد طنطاوي.عبدالله السند يمامة.حازم عمر.أحمد فضالي.فريد زهران.جميلة إسماعيل. الأوراق المطلوبة للترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024قدم طلب الترشح إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، خلال المدة التي تحددها الهيئة، على ألا تقل عن 10 أيام ولا تجاوز 30 يومًا من تاريخ فتح باب الترشح.النماذج الخاصة بتزكية أو تأييد طالب الترشح.شهادة ميلاد طالب الترشح أو مستخرج رسمي منها.صورة رسمية من المؤهل الحاصل عليه.إقرار طالب الترشح بأنه مصري من أبوين مصريين، وبأنه لم يحمل هو أو أي من والديه أو زوجه جنسية دولة أخرى.صحيفة الحالة الجنائية لطالب الترشح.شهادة بأنه أدى الخدمة العسكرية أو أعفي منها طبقًا للقانون.إقرار الذمة المالية المنصوص عليه في القانون رقم ٦٢ لسنة ١٩٧٥ في شأن الكسب غير المشروع.التقرير الطبي الصادر عن الجهة التي تحددها الهيئة الوطنية للانتخابات بنتيجة الكشف الطبي على المترشح.إقرار بأنه لم يسبق الحكم عليه في جناية أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة وإن كان قد رد إليه اعتباره.إيصال يفيد سداد مبلغ 20 ألف جنيه بخزانة الهيئة الوطنية للانتخابات.بيان المحل المختار الذى يُخطر فيه طالب الترشح بكل ما يخصه من أعمال اللجنة. اليوم.. الهيئة الوطنية للانتخابات تستعد لتلقي طلبات الترشح لانتخابات الرئاسة 2023 10 فئات ممنوعة من التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 "إنزل انتخب صوتك مسؤولية".. المصريون بهولندا يدعون كل الجاليات في الخارج بالمشاركة في الانتخابات (فيديو) الانتخابات الرئاسية 2024.. من هو رئيس الحملة الرسمية لـ "السيسي"؟ (تفاصيل) الموعد النهائي لانتخابات الرئاسة 2024قبل ساعات من فتح باب الترشح للانتخابات.. أسماء المرشحين في انتخابات الرئاسة المصرية 2024

تنشر بوابة الفجر الإلكترونية الموعد النهائي لانتخابات الرئاسة 2024، وذلك ضمن خدمتها المتنوعة التي تقدمها لمتابعيها على مدار 24 ساعة:

فتح باب الترشح في الانتخابات الرئاسية من 5 أكتوبر حتى 14 أكتوبر.تصويت المصريين خارج جمهورية مصر العربية أيام الجمعة السبت والأحد 1، 2، 3 ديسمبر المقبل.الانتخابات داخل  مصر أيام الأحد والاثنين والثلاثاء 10، 11، 12 ديسمبر المقبل.الإعادة للمصريين بالخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 5، 6، 7 يناير.الإعادة داخل مصر أيام 8، 9، 10 يناير.إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 يوم 16 يناير.

اقرأ أيضا.. الوطنية للانتخابات تكشف سبب الابتعاد عن التصويت الإلكتروني في انتخابات الرئاسة (فيديو)

اقرأ أيضا.. بعد قرار التيار الليبرالي الحر.. هل تقاطع المعارضة الانتخابات الرئاسية؟

اقرأ أيضا.. رسميا.. الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة 2024

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية 2024 انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الترشح للانتخابات انتخابات الرئاسة المصرية 2024 انتخابات الرئاسة المصرية الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة الهيئة الوطنية للانتخابات الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة موعد الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ الانتخابات الرئاسية المصرية الهیئة الوطنیة للانتخابات الانتخابات الرئاسیة 2024 لانتخابات الرئاسة فی الانتخابات طالب الترشح اقرأ أیضا

إقرأ أيضاً:

اليوم.. مناظرة مرتقبة بين دي فانس ووالز المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يتواجه جاي دي فانس وتيم والز، المرشحان لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، في مناظرة تلفزيونية، تعكس التباين الحاد في الشخصيات والأساليب السياسية. يسعى كلاهما لجذب الناخبين المترددين قبل شهر من الانتخابات الرئاسية.

تشهد الساحة السياسية الأمريكية اليوم الثلاثاء، مواجهة مرتقبة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس، جاي دي فانس وتيم والز، في مناظرة تلفزيونية يتوقع أن تكون محتدمة.

وتأتي هذه المناظرة قبل شهر واحد من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في محاولة لاستمالة الناخبين المترددين.

يمثل السناتور الجمهوري جاي دي فانس (40 عاما) والحاكم الديمقراطي تيم والز (60 عاما) طرفي نقيض في الشخصية والأسلوب السياسي.

فبينما يميل فانس إلى الاستفزاز ومحاكاة أسلوب ترامب المثير للجدل، يظهر والز بصورة الشخص الودود والمعتدل.

وقد أوكلت إليهما مهمة استقطاب الناخبين البيض من الطبقة العاملة في شمال ووسط الولايات المتحدة، وهي فئة حاسمة في نتائج الانتخابات.

يقول توماس والن، أستاذ العلوم السياسية في جامعة بوسطن: "يتوقع الأمريكيون عرضا مثيرا، ومن الممكن أن نشهد ذلك الثلاثاء. فالأمريكيون مفتونون بالمواجهة، وفانس ووالز مختلفان تماما في شخصيتيهما وميولهما السياسية، ما يجعل المناظرة جديرة بالمشاهدة."

وعلى عكس المناظرات السابقة، لن يتم قطع الميكروفونات في أثناء حديث المرشحين، ما قد يسمح بمزيد من التفاعل المباشر والمواجهات الكلامية.

يواجه جاي دي فانس، مؤلف الكتاب الأكثر مبيعا "Hillbilly Elegy"، ضغوطا أكبر، نظرا لتراجع شعبيته في استطلاعات الرأي مقارنة بمنافسه.

وأثار فانس الجدل مؤخرا بتصريحات مثيرة للانقسام، بما في ذلك ترويجه لنظريات غير مؤكدة حول المهاجرين، وانتقاده لنمط حياة بعض الأمريكيين.

في المقابل، يحاول تيم والز، الحاكم السابق لولاية مينيسوتا والمدرس السابق ومدرب كرة القدم الأمريكية، تعزيز صورته كشخصية ودودة وصريحة.

ونجح في استقطاب دعم الديمقراطيين، رغم اتهامات الجمهوريين له بتبني سياسات تقدمية متطرفة.

من المتوقع أن تتناول المناظرة قضايا حساسة، بما في ذلك سجل والز العسكري وقراره بمغادرة الحرس الوطني قبل إرساله إلى العراق، وهو موضوع قد يثيره فانس لإثارة الشكوك حول شجاعة منافسه.

وبينما يشكك الخبراء في قدرة مناظرات نواب الرئيس على تغيير مسار الانتخابات بشكل جذري، إلا أن هذه المواجهة قد تقدم للناخبين الأمريكيين فرصة فريدة لتقييم الشخصيات المتنافسة وأفكارهم السياسية قبل الاقتراع الحاسم.

مقالات مشابهة

  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • مفاجآت منتظرة في انتخابات اتحاد الكرة.. موقف أبو ريدة وجمال علام
  • مفاجآت في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • مفاجآت بالجملة في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • غدًا آخر موعد لتلقي طلبات الترشح لشعبة "محرري الاتصالات" بالصحفيين
  • غدًا.. آخر موعد لتلقي طلبات الترشح لشعبة "محرري الاتصالات"
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • اليوم.. مناظرة مرتقبة بين دي فانس ووالز المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي
  • أسماء المرشحين للدورة الثانية للمنح الخارجية الجامعية