الجديد برس:

قتل قائد عسكري وأصيب آخرين، الأربعاء، بانفجار عبوة ناسفة بآلية عسكرية تابعة لقوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، بمديرية مودية في محافظة أبين.

وقالت مصادر محلية في أبين، إن عبوه ناسفة انفجرت بطقم عسكري شرق مديرية مودية، ما أسفر عن مقتل قائد قطاع شقرة في الحزام الامني سالم صلعان، وإصابة ثمانية آخرين.

وقبل أيام، تعرض قائد القوات الخاصة التابعة للمجلس الإنتقالي، فضل باعش، لمحاولة اغتيال في مدينة زنجبار، مركز المحافظة.

وتتعرض قوات الإنتقالي بأبين، خلال الآونة الأخيرة، لعملية استنزاف غير مسبوقة، في ظل استهداف قياداتها الميدانية وقواعدها العسكرية.

ومنذ إعلان قوات المجلس الانتقالي إطلاق عملية عسكرية قبل أكثر من عام في محافظة أبين، تتعرض لهجمات متواصلة، أسفرت عن مقتل المئات من عناصرها.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

قبائل أبين تحاصر الانتقالي في عدن وهذا ما يحدث الآن (تفاصيل)

الجديد برس/

فرض مسلحون قبليون من محافظة أبين اليوم الأربعاء حصارا خانقا على “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات في مدينة عدن الخاضعة لسيطرة التحالف.

وقالت مصادر محلية مطلعة إن “مسلحي قبائل أبين قطعوا الطريق الدولي الرابط بين مدينة عدن ومحافظة حضرموت حتى يتم إطلاق سراح المخفي قسرا منذ منتصف يونيو الماضي في سجون الانتقالي قائد كتيبة بالدفاع الجوي بعدن علي عشال الجعدني”.

وأفادت مصادر محلية أن مسلحي القبائل قطعوا الطريق الدولي بعد انتهاء المهلة المحددة للمجلس الانتقالي لإطلاق سراح المختطف الجعدني، وقاموا بمنع مرور ناقلات الوقود والغاز بالإضافة إلى الآليات العسكرية التابعة للفصائل في أبين.

وكانت قد اعترفت إدارة أمن عدن بوقوع حادثة اختطاف للمقدم علي عشال الجعدني، مبينة لديها الأدلة التي تدين الخاطف في إشارة منها إلى صهر رئيس الانتقالي جهاد الشوذبي دون معرفة الأسباب التي تكمن خلف اختطافه واخفاءه طيلة الأسابيع الماضية.

واتجهت قبائل أبين لقطع كافة الطرق المؤدية إلى عدن من الجهة الشرقية لتفرض حصاراً خانقا بعدم السماح بدخول وقود محطات الكهرباء والغاز المنزلي بالإضافة إلى الكثير من المنتجات الزراعية إلى المدينة حتى يتم الكشف عن مصير عشال الجعدبي.

مقالات مشابهة

  • مقتل مرافق مدير أمن أبين أثناء مداهمة منزل بعدن يأوي خاطفي المقدم الجعدني
  • اقرأ غدا في "البوابة".. تصعيد على الحدود.. مقتل قائد عسكري كبير في غارة صهيونية.. وحزب الله يرد بـ 100 صاروخ
  • مقتل قائد عسكري بالجيش اليمني بمحافظة مأرب شرق البلاد
  • مقتل قائد عسكري بالجيش اليمني بمحافظة مأرب شرقي البلاد
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد فصيل في لواء جفعاتي خلال معارك شمالي قطاع غزة
  • مقتل ممرض برصاص عناصر في "دفاع شبوة" في مدينة عتق
  • سلطة محافظة أبين تؤكد وقوفها إلى جانب القبائل المطالبة بالإفراج عن الجعدني 
  • قبائل أبين تحاصر الانتقالي في عدن وهذا ما يحدث الآن (تفاصيل)
  • مقتل قائد عسكري بحزب الله في غارة إسرائيلية
  • مقتل أبو نعمة قائد وحدة عزيز في حزب الله وإصابة نجله في الغارة الإسرائيلية على بلدة الحوش