المناطق-متابعات

احتفى محرك البحث «غوغل» بالمعلم، ووسم صفحته الرئيسة برسوم وحروف طفولية معبّرة، بمناسبة يوم المعلم العالمي الذي يوافق يوم 5 أكتوبر من كل عام.

وعبَّرت الأشكال التي عرضها «غوغل» عن مهنة التدريس، والدور الفعّال للمعلم في الحفاظ على نهضة وتطوّر المجتمعات، وتقديراً للمعلمين وعطائهم وتفانيهم في العمل وإخلاصهم في أداء الرسالة.

أخبار قد تهمك “سدافكو” تتعاون مع “الوطنية لحلول النقل” لإزالة الكربون من أسطول مركباتها 5 أكتوبر 2023 - 3:19 صباحًا “جونيبر نتوركس” تجري استطلاعاً يقدّم المعلومات حول مستوى نضج التحول الرقمي، وقيمة الشبكة الذكية، ومهارات تكنولوجيا المعلومات القائمة على الذكاء الاصطناعي 5 أكتوبر 2023 - 3:17 صباحًا

ويأتي الاحتفال بيوم المعلم العالمي، الذي انطلق عام 1994 بتوصية من اليونسكو، هذا العام تحت عنوان «المعلمون الذين نحتاج إليهم من أجل التعليم الذي نرغب به: ضرورة معالجة النقص في أعداد المعلمين على الصعيد العالمي»، ويتصدر جدول الأعمال العالمي موضوع أهمية وقف تراجع أعداد المعلمين، والبدء في زيادة أعدادهم.

وبحسب اليونسكو، تقدِّم مهنة التعليم فرصة فريدة من نوعها لترك أثر مستدام وقادر على إحداث تحول في حياة الآخرين، والإسهام في رسم ملامح مستقبل مستدام وتحقيق الذات.

ولكنَّ العالم يواجه نقصاً غير مسبوق في أعداد المعلمين على الصعيد العالمي، وتفاقم هذا النقص بسبب تراجع ظروف عمل المعلمين وأوضاعهم.

وتولي دولة الإمارات أهميةً كبيرة لدور المعلم، حرصاً منها على إنشاء جيل واعٍ ومتعلّم، يحمل القيم والمبادئ الإنسانية، ولديه القدرة على الابتكار والإسهام في تطوير المجتمع الإماراتي ونهضته.

وتحرص الدولة، من خلال وزارة التربية والتعليم، على إحياء يوم المعلم العالمي كل عام، سعياً منها لغرس قيمة المعلم في أذهان الطلاب، وتقديراً لجهود المعلمين المتواصلة في تربية الأجيال المتعاقبة، وتكريم المعلمين الذين قدّموا خدمات جليلة في مهنة التدريس لمدة تزيد على 20 عاماً.

5 أكتوبر 2023 - 3:25 صباحًا شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد5 أكتوبر 2023 - 2:51 صباحًابعد استحواذ الملياردير إيلون ماسك على منصة «إكس».. تراجع عوائد الإعلانات الشهرية الأمريكية 55% أبرز المواد5 أكتوبر 2023 - 2:46 صباحًاالمسحل: نسعى لتوفير ملتقى لعشاق الكرة حول العالم أبرز المواد5 أكتوبر 2023 - 2:27 صباحًاالبحرين ترحب بنية المملكة الترشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2034 أبرز المواد5 أكتوبر 2023 - 2:07 صباحًاضبط 13 مخالفاً لنظام البيئة أبرز المواد5 أكتوبر 2023 - 1:34 صباحًابعد قرار حظرها على بث الفيديوهات القصيرة.. «تيك توك» توقف خدمة التجارة الإلكترونية في إندونيسيا5 أكتوبر 2023 - 2:51 صباحًابعد استحواذ الملياردير إيلون ماسك على منصة «إكس».. تراجع عوائد الإعلانات الشهرية الأمريكية 55%5 أكتوبر 2023 - 2:46 صباحًاالمسحل: نسعى لتوفير ملتقى لعشاق الكرة حول العالم5 أكتوبر 2023 - 2:27 صباحًاالبحرين ترحب بنية المملكة الترشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 20345 أكتوبر 2023 - 2:07 صباحًاضبط 13 مخالفاً لنظام البيئة5 أكتوبر 2023 - 1:34 صباحًابعد قرار حظرها على بث الفيديوهات القصيرة.. «تيك توك» توقف خدمة التجارة الإلكترونية في إندونيسيا "سدافكو" تتعاون مع "الوطنية لحلول النقل" لإزالة الكربون من أسطول مركباتها تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المعلم العالمی

إقرأ أيضاً:

ملتقى اليمنيين في بلجيكا يحتفي بالعيد الوطني لثورة 26 سبتمبر وثورة 14 أكتوبر

أقام ملتقى اليمنيين في بلجيكا، السبت، احتفالية وطنية بمناسبة العيد الوطني الـ62 لثورة 26 سبتمبر الخالدة والذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، وذلك في مدينة أنتويرب.

وشهدت الفعالية حضور القنصل اليمني لدى بلجيكا السيد لؤي عباس غالب الأسودي، إلى جانب نخبة من الشخصيات الحزبية والمجتمعية البلجيكية، وجمع غفير من أبناء الجالية اليمنية والجاليات الأخرى.

وخلال الاحتفالية عُزف النشيدان الوطنيان للجمهورية اليمنية والمملكة البلجيكية، تلت ذلك كلمة ترحيبية ألقاها رئيس ملتقى اليمنيين في بلجيكا، الدكتور عثمان العيدروس، ثم كلمة باللغة الهولندية ألقاها الأستاذ وليد الدهبلي، أكدتا أهمية هذه المناسبات الوطنية في تعزيز الروابط بين أفراد الجالية اليمنية في المهجر والحفاظ على التراث والثقافة اليمنية.

كما تم عرض فيلم وثائقي يعرض أبرز أحداث ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر، تلاه فاصل فني قدّم خلاله فريق موسيقي أغاني وطنية وتراثية، عبّرت عن الهوية اليمنية وأصالتها.

مقالات مشابهة

  • نقيب المعلمين يستقبل أسرة معلم ديرمواس ضحية القهر ويمنح زوجته رحلة عمرة تتحمل
  • إسكان الشارقة يحتفي بمبادراته في اليوم العالمي للمسنين
  • "المعلمين" تستقبل أسرة معلم ديرمواس وتمنح زوجته عمرة
  • «التعليم»: بدء استقبال طلبات نقل معلمي الظروف الخاصة.. غداً
  • متحف كفر الشيخ يحتفل بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد
  • ملتقى اليمنيين في بلجيكا يحتفي بالعيد الوطني لثورة 26 سبتمبر وثورة 14 أكتوبر
  • شرطة دبي تحتفي بيوم السياحة العالمي ب5 فعاليات ومبادرات
  • شرطة دبي تحتفي بيوم السياحة العالمي بـ 5 فعاليات ومبادرات
  • آلاف السياح من 25 جنسية يشاركون في الاحتفال بيوم السياحة العالمي بالغردقة
  • قانون برازيلي يعتبر الأمواج كائنات حية