خلال الاحتفال بالذكرى الخمسين لنصر أكتوبر 73 وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي على إنشاء منصة رقمية عن حرب أكتوبر، لتعزيز الوعي لدى الشباب والأطفال عن هذا النصر العظيم، فى إطار مواجهة الشائعات والأكاذيب التي تروج عن الحرب، قائلا: «أي حاجة تعزز الوعي هنعملها».

وتحدثت الدكتورة وفاء صلاح رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام الرقمي، جامعة الزقازيق، لـ«الوطن»،  عن أهمية تلك المنصة في نشر المعلومات الموثقة عن ملحمة أكتوبر 73 التي انتصر فيها الجيش المصري واسترد فيها شبه جزيرة سيناء من الاحتلال الإسرائيلي.

أهمية إنشاء منصة إلكترونية لحرب أكتوبر

قالت «صلاح» عن دور المنصة الالكترونية لـ حرب أكتوبر في تعزيز الوعي لدى الشباب:« الفكرة جميلة خاصة لو فيها جزء محاكاة لمجريات الحرب وأهم الشخصيات أصحاب الدور فى نجاح الحرب وتوظيف AI فى محادثات الشخصيات دى كأنها حقيقة»، مؤكدة على أهمية توظيف الذكاء الاصطناعي في شرح الأحداث والوقائع الموثقة بالعودة إلى مصادرها مثل بانوراما حرب أكتوبر والكتب وشرائط الفيديو التي حافظت على مشاهد من الحرب حتى الآن واستغلال تلك التقنيات الجديدة في توصيل المعلومات لدى الشباب عن تاريخ بلادهم وتعريفهم بالأبطال من جنود مصر الذين استشهدوا والاحياء منهم حتى الآن.

أما الدكتور محمد عبد اللطيف، أستاذ الإعلام في كلية الآداب قسم العلاقات العامة بجامعة الزقازيق، فأكد هو الآخر على أهمية المنصة في نشر الحقائق عن الحرب التي مر عليها 50 عامًا، خاصةً أن الكثير منهم يبتعدون عن تلك الوثائق القديمة والتي تعد نقطة مهمة في تاريخ مصر، وعند دمجها بالذكاء الاصطناعي تصل إلى عقول الجيل الجديد بشكل أسرع.

 

منصة إلكترونية لحرب أكتوبر 73

وجاء المقترح بإنشاء منصة لعرض وثائق النصر وصور من حرب اكتوبر من قبل الدكتورة مها شهبة، صانعة أفلام وثائقية وأستاذ إعلام، خلال فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الثامنة والثلاثين، بمناسبة الذكرى الـ 50 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، تجمع المنصة بداخلها جميع وثائق حرب أكتوبر 1973 من صور وفيديوهات بالصوت والصورة وشهادات وجوابات المحاربين ومن ثم تتطور ويكون بها ألعاب فيديو للحرب حتى تجذب فئة اخري من الشباب.

وأضافت «شهبة» خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة اليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر، أن لا بد من إضافة مادة عن حرب أكتوبر وما حدث فيها تلائم كل الفئات وتكون بلغات عديدة لتلائم العالم أجمع، داخل هذه المنصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أكتوبر حرب أكتوبر انتصارات أكتوبر الرئيس عبدالفتاح السيسي حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

2 أكتوبر.. عرض فيلم "بحبك" لـ تامر حسني على منصة watch it

كشفت منصة watch it عن موعد عرض فيلم "بحبك" لنجم الجيل تامر حسني والفنانة هنا الزاهد، حيث أعلنت إنه سوف يعرض يوم 2 أكتوبر عبر منصتها الرقمية.

 

ونشرت watch it بوستر العمل، عبر صفحتها الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات “انستجرام” وعلقت عليه: “علي بين اختيارين أصعب من بعض، يكمّل في طريقه ولا يرجع للي فات؟، انتظروا فيلم بحبك يُعرض ابتداءً من 2 أكتوبر”.

 

أحداث فيلم “بحبك”

 

 وفيلم "بحبك" قد شارك به تامر حسني في موسم عيد الأضحى قبل الماضي وكانت أولى تجاربه الإخراجية وشارك معه عدد من النجوم منهم هنا الزاهد، هدى المفتي، حمدي المرغني، مدحت تيخا وعدد آخر من النجوم، ويدور الفيلم حول شاب تتركه حبيبته يوم الزفاف لعلمها أنها مصابة بالسرطان وتختفي من حياته فيقع في حب فتاه أخرى وأثناء الترتيب للزفاف تظهر الفتاة الاولى وتشقلب حياته رأسًا على عقب.

 

من هم أبطال فيلم "بحبك" ؟

 

يشارك في بطولة فيلم "بحبك" إلى جانب تامر حسني عدد من الفنانين، منهم هنا الزاهد، هدى المفتي، مدحت إسماعيل، حمدي الميرغني، شهد الشاطر. والفيلم من إنتاج حسام حسني وتأليف وإخراج تامر حسني.

مقالات مشابهة

  • برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن
  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • الشباب والرياضة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان
  • إطلاق المنصة الالكترونية "عطاء لخدمات كبار السن" بأسيوط
  • 2 أكتوبر.. عرض فيلم "بحبك" لـ تامر حسني على منصة watch it
  • النعيمي يؤكد أهمية مشروع رسم السياسات الزراعية التي تنطلق من موجهات قائد الثورة
  • منصة ذكاء اصطناعي جديدة تستخدم الذكريات لتقديم إجابات فيها نوع من الذكاء العاطفي
  • جهاز أكتوبر الجديدة: تنفيذ 25 مبنى خدميا بمواقع «سكن لكل المصريين»
  • «الغرف السعودية» تشرع في تنفيذ منصة رقمية للترفيه
  • توسعات كبيرة في مشروعات الطاقة المتجددة.. توقيع اتفاقيات لإنتاج الكهرباء باستثمارات 1.9 مليار دولار.. إنشاء أكبر مشروع في مصر وإفريقيا للطاقة الشمسية.. خبراء: استراتيجية متكاملة لإنتاج الهيدروجين