عقد مساء اليوم جلسة تعريفيه بالقائمين والمشرفين على فعاليات الملتقى الثقافي الثالث عشر لثقافة وفنون الفتاة والمرأة، بالعريش وبئر العبد والشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، ضمن مشروع "أهل مصر" المعني بأبناء المحافظات الحدودية، والذي من المقرر أن يستمر حتى 13 أكتوبر الجاري.

 

وجاء على راس الجلسة كل من أمل عبدالله رئيس اقليم شمال سيناء وأحمد السيد عضو اللجنة العليا لمشروع أهل مصر، ودينا هويدي مدير عام ثقافة المرأة والمشرف التنفيذي للملتقى.

 

 

وفي البدايه تحدثت أمل عبد الله عن أهميه ملتقى أهل مصر يهمنا الإنسان للفتيات مؤكد على إن أرض سينا ما زالت بكر إلى الآن وإن البنات في المحافظات الحدوديه تحتاج إلى من يستمع لهم واحتضان افكارهم ومواهبهم الكثيره وتوظيفها في خدمه وطنهم وبيئتهم والحفاظ ايضا على تراثهم.

 

ملقتى "أهل مصر يهمنا الانسان" مختلف عن السنوات الماضية

 عقب ذلك تحدثت دينا عن خطه الملتقى للفتيات هذا العام مؤكده على إن هناك العديد من الاختلافات عن باقي السنوات الماضيه من أهل مصر فضلاً عن دخول بعض البرامج المختلفه سواء على المستوى الفني والثقافي  بالاضافه إلى إعداد برنامج  زيارات للاماكن الاثريه والتراثيه وتعرف هؤلاء البنات على تاريخ سيناء.

 

 وتابعت إن هناك فعليات أعدت خصيصاً أحتفالاً بمرور 50 عام على أنتصار حرب أكتوبر.

 تلا ذلك أستعرض بعض مدربي الورش خطتهم المقرر تنفيذها والوصول للنتائج المطلوبه من  الفتيات المشاركات  في الملتقى هذا العام وابرازهم ورشه  الملابس التراثيه وورشه الحرف وورش التطريز وورش لاعاده وتدوير المنتجات،  بالاضافه إلى تدريب وتاهيل المشاركات للتسويق المنتجات التي صنعوها خلال فتره تدريبهم ومشاركتهم في ملتقى أهل مصر يهمنا الانسان.

 عن مشروع "أهل مصر"

مشروع "أهل مصر" أحد أهم مشروعات وزارة الثقافة لأبناء المحافظات الحدودية، يضم في لجنته العليا المخرج هشام عطوة مستشار وزارة الثقافة لشئون الأنشطة الثقافية والفنية، وتقام فعاليات الملتقى بالعريش بالتنسيق بين الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة شمال سيناء بإدارة أشرف المشرحاني، والهدف العام للمشروع، تعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن من خلال التوعية بتاريخه وتراثه وثقافاته وفنونه، الأمر الذي يسهم بشكل فعّال في بناء الشخصية المصرية. كما يعمل المشروع على التعريف بالثقافة المحلية والتراث بالمحافظات الحدودية بشكل يسهم في الحفاظ على الهوية الثقافية لهذه المحافظات والتأكيد عليها.

الملتقي منصة حية لإتاحة فرصة التعلم والمعرفة  

 

وكان قد أكد عمرو البسيوني رئيس الهيئة، على أن الملتقى يأتي استمرارا للفعاليات المنفذة بشمال سيناء ضمن خطة التنمية الشاملة، برعاية ودعم د. نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وضمن برامج العدالة الثقافية المعنية بتنمية وتطوير مهارات الفتيات والسيدات المصريات من سكان المحافظات الحدودية وذلك في إطار خطط الدولة ومشاريعها التنموية وخاصة في سيناء.

 

 

وأضاف "البسيوني" أن الملتقى يقام بالتزامن مع الإحتفال باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد، خاصة بعد عودة الأمن للمحافظة، مؤكدا أنه يعد بمثابة منصة حية لإتاحة فرصة التعلم والمعرفة وتبادل الأفكار والخبرات والتفاعل من خلال ورش العمل والنقاشات التي تخص قضايا المرأة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أهل مصر يهمنا الانسان مشروع أهل مصر يهمنا الانسان إنشاء ممشى أهل مصر أهل مصر مشروع أهل مصر مشروع أهل مصر الانسان يهمنا المحافظات الحدودیة أهل مصر یهمنا

إقرأ أيضاً:

بعد تصدره التريند.. تعرف على تفاصيل مسلسل "مطعم الحبايب"

تصدر اسم مسلسل “مطعم الحبايب” الذي انتظره الكثيرين في الفترة الماضية، تريند محركات بحث جوجل، ودارت أحداث مسلسل مطعم الحبايب الحلقة الأولى حول الشيف أبو المجد بيومي فؤاد الذي تقيله القناة التي كان يعمل بها لأنه لم يعد يجاري متطلبات العصر، ويخفي عن ابنته وديدة  هدى المفتي الأمر ويخبرها أنه الذي استقال.



ملخص أحداث الحلقة الأولى من مسلسل مطعم الحبايب 



 

وتعيش وديدة حياة الترف وتحت الأضواء باعتبارها إنفلونسر وناقدة طعام على مواقع التواصل الاجتماعي وتهتم كثيرا بكل ما هو مختلف حتى أنها أقامت خطوبتها على غرار الأفراح الشعبية وفي حفل الخطوبة تحرص على وجود كل ما هو يتعلق بالبيئة الشعبية منها عربية الكبدة والتي كان يقف بها صبحي أحمد مالك ويدخل في مشادة مع وديدة بعدما طلبت ساندويتشات منه والتقطت صورا معها هي وصديقاتها ثم تركن الطعام فشعر هو بالإهانة وقرر ترك الحفل، ولكنه يلتقي بالشيف أبو المجد ويذيقه طعامه ويعجب به ويطلب منه معرفة مكانه.

وتستعرض الحلقة جوانب من حياة صبحي الذي يعمل معلم تدبير منزلي في الصباح ثم يعمل بعربية الكبدة الخاص به في المساء ويخطط لافتتاح مطعمه الخاص وفي الوقت ذاته يخطط لزفافه على خطيبته رحاب وفي أحد الأيام يأتي الشيف أبو المجد إليه في مطعمه ويطلب منه العمل لديه في مطعم الحبايب الذي افتتحه مؤخرا في منزل جدته وديدة ولكن صبحي يرفض وأخبره عن طموحاته.

يشاء القدر أن تأخذ البلدية عربية الكبدة الخاصة بصبحي وفي الوقت ذاته يفقد صبحي المطعم الذي كان من المفترض أنه يفتتحه بسبب طمع صاحب المحل، فيجد صبحي نفسه عاجزا ولكنه يقرر الذهاب إلى أبو المجد الذي يستقبله ويخبره أنه سيبدأ العمل في المطعم بصبحي وحسن “حمزة العيلي”، واقترح صبحي بعض الشيفات المتخصصين في الطعام الشرقي وانضم إلى الفريق انتصار وإسلام إبراهيم، ووديدة التي تعمل في المطعم مضطرة لكي تحصل على مال من والدها تدفع به شرط جزائي كانت قد وقعته في مسابقة للطبخ فشلت بها فشلًا ذريعًا.



 

 أبطال مسلسل مطعم الحبايب  



 

ومسلسل مطعم الحبايب هو  تجربة درامية جديدة بروح كوميدية، بطولة أحمد مالك، هدى المفتي، بيومي فؤاد، انتصار، إسلام إبراهيم، حمزة العيلي، محمود البزاوي، وكتابة: مريم نعوم وورشة سرد، من إخراج عصام عبد الحميد.

 

مقالات مشابهة

  • «بناء الأسرة على أسس سليمة».. ندوة لأمانة المرأة بحماة الوطن بالعريش
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في الملتقى السنوي لرؤساء إدارات المخاطر
  • تعرف على تفاصيل حفل عصام كاريكا في كندا
  • التدريب على أعمال منظومتي التحول الرقمي بشمال سيناء
  • وظائف شاغرة في عدد من المحافظات برواتب مجزية وحوافز.. تفاصيل
  • بعد تصدره التريند.. تعرف على تفاصيل مسلسل "مطعم الحبايب"
  • تعرف على تفاصيل مسلسل "فقرة الساحر" لـ طه دسوقي
  • انعقاد مؤتمر السلامة والصحة بشمال سيناء
  • العمل: ملتقى توظيف في جنوب سيناء يوفر 282 وظيفة
  • إيمان كريم: الملتقى الدولي لمكتسبات ذوي الإعاقة يحقق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة"