أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن اتفاق اتحادات أوروبا وأمريكا الجنوبية وأفريقيا، على ترشيح واحد لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030، تقدم به المغرب وإسبانيا والبرتغال مع إقامة ثلاث مباريات في أمريكا الجنوبية.

راتبه تضاعف 3 مرات في الريدز.. هذا اللاعب سبب إعادة تفكير صلاح في الرحيل للدوري السعودي إلغاء المباراة| قصة تمثال تسبب في مشكلة بين اتحاد جدة وسيباهان الإيراني ألفاظ غريبة وغرامة ربع مليون| ماذا قال محمود علاء لـ مدحت عبد الهادي؟ توصية طبية تحدد مصير موديست مع الأهلي.

. تفاصيل حاسمة فوز المغرب وإسبانيا والبرتغال بتنظيم مونديال 2030

وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، علي ترشيح الملف المشترك لاسبانيا والبرتغال والمغرب، لاستضافة بطولة كاس العالم 2030.

وقال فيفا، إنه بعد مشاورات مكثفة مع جميع الاتحادات القارية، وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم بالإجماع على أن الترشيح الوحيد سيكون العرض المشترك للمغرب والبرتغال وإسبانيا، التي ستستضيف الحدث في عام 2030 مع ضروره أكمال عملية تقديم كافة الاجراءات الخاصة بالترشح قبل اعلان القرار رسميا في كونجرس الفيفا 2024.

بهدلني في التليفون.. ما سبب غضب عادل إمام من صلاح عبدالله ؟ كلاكيت تاني مرة| توفيق عبد الحميد يعلن عن اعتزاله.. ما السبب ؟ كازانوفا الوسط الفني.. أزمات سعد الصغير وزوجاته من الكباريهات لأقسام الشرطة مسلمة بالوراثة والحجاب حتة قماشة|تصريحات نارية لـ لقاء الخميسي..وهذه قصة خيانتها 3 مباريات في أمريكا الجنوبية احتفالا بالمئوية

ووافق مجلس فيفا، بالإجماع على استضافة حفل احتفال بالذكرى المئوية الفريدة في مونتيفيديو، حيث أقيمت أول بطولة لكأس العالم في عام 2030، إضافة إلى ثلاث مباريات في كأس العالم في أوروجواي والأرجنتين وباراجواي على التوالي.

وستنظم ثلاث دول في أمريكا الجنوبية الأوروجواي والأرجنتين وباراجواي، مباراة واحدة من كأس العالم 2030. 
وستقام أولى هذه المباريات الثلاث في ملعب Estádio Centenário الأسطوري في مونتيفيديو، تحديدا للاحتفال بالنسخة المئوية لكأس العالم.

مأساة فنانة شهيرة| وفاة 7 من أفراد أسرتها في يوم واحد .. تفاصيل أمطار ورياح وشبورة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس وتأثيره على الدراسة بعمق 60 مترا.. حفرة عملاقة تسبب الرعب للسكان بعد زلزال المغرب ذروته غدا.. الخبير الهولندي يحدد 3 أكتوبر موعدا لزلزال بقوة 6.5 درجة إشادة واعتراف بمكانة المغرب

أعلن الملك محمد السادس، فى بيان للديوان الملكي، عن قرار اللجنة التنفيذية للفيفا، باختيار ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال كمرشح وحيد لاستضافة كأس العالم لعام 2030 لكرة القدم”.

وأضاف البيان، أن هذا القرار من اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم، يعتبر إشادة واعترافًا بالمكانة المرموقة للمغرب بين الأمم الكبيرة.
وبهذه المناسبة، أعرب الملك محمد السادس عن تهانيه لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال، مجددا جلالته التأكيد على التزام المملكة المغربية بالعمل، في تكامل تام، مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة”.

مفاجأة الإدارة للاعبين|غيابات بالجملة تضرب الأهلي قبل لقاء سان جورج.. والبحث مستمر عن مهاجم هذا الثلاثي سبب رحيلي عن الأهلي وهكذا أبلغوني بالقرار| سيد عبد الحفيظ يكشف كواليس إقالته بعد انسحاب الجزائر رسميا.. أمم إفريقيا 2025 بالمغرب و2027 تقترب من السنغال تغييرات جذرية بقائمة المنتخب.. حارس جديد ينافس الشناوي وغموض موقف كهربا سر اشتراك 3 دول في تنظيم المونديال

كشفت تقارير صحفية فرنسية، عن سر لجوء الاتحاد الدولي لكرة القدم، الى اسناد مونديال 2030 الى 3 دول للمرة الاولى في تاريخه.
وأضافت التقارير، أن قرار الفيفا اختيار تنظيم ثلاثي للمونديال يعود إلى وجود 48 منتخبا في النهائيات، ما يجعل تنظيم دولة واحدة للحدث الكبير أمرا صعبا.

وستكون هذه النسخة، هي الاولى من كأس العالم، التي تقام في ثلاث قارات وست دول، بينما ستتأهل منتخبات الدول الثلاثة بطريقة مباشرة إلى النهائيات باعتبارهم أصحاب الضيافة، بينما تخوض منتخبات أمريكا الجنوبية التصفيات بشكل طبيعي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مونديال 2030 في 6 دول الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أمريكا الجنوبية المغرب وإسبانيا والبرتغال الاتحاد الدولی لکرة القدم أمریکا الجنوبیة کأس العالم

إقرأ أيضاً:

النصر يستغنى عن خدمات ماركيز

نواف السالم

قررت إدارة نادي النصر عدم استمرار دكتور الفريق الأول لكرة القدم، الأسباني دافيد ماركيز.

وشرعت إدارة النصر في إنهاء علاقة الطبيب الإسباني مع الفريق، وذلك وفقا لما ذكره الإعلامي الرياضي، علي العنزي.

يذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر يستعد لبدء معسكره الإعدادي للموسم الجديد 2024-2025، الأسبوع المقبل، والذي يستهله في دولة البرتغال ويختتمه في إسبانيا.

 

مقالات مشابهة

  • النصر يستغنى عن خدمات ماركيز
  • رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق لـRue20: لا يمكن فهم تاريخ إسبانيا دون المغرب ومونديال 2030 فرصة للسلام
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • مونديال 2030.. لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • لجنة الترشيح المشترك تضع آخر التعديلات على ملف استضافة “مونديال 2030” في اجتماع بأكادير
  • لجنة مونديال 2030: لم يتم اختيار عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي ومنتجع تغازوت مرشح لاستقبال المنتخبات المشاركة