أعلنت إدارة القبول بجامعة قطر بدء استقبال طلبات إعادة القبول في مرحلة البكالوريوس للطلبة الذين سبق لهم الدراسة بجامعة قطر للفصل الدراسي ربيع 2024 الأحد المقبل حتى 18 أكتوبر الحالي، وسيتم الإعلان عن قرارات القبول في 28 نوفمبر المقبل. 
وحددت الجامعة الكليات المتاحة للتقديم في ربيع 2024 وهي: كلية الآداب والعلوم، وكلية الهندسة، وكلية الإدارة والاقتصاد، وكلية القانون، وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية، وكلية التربية وكلية التمريض، وكلية الصيدلة وكلية العلوم الصحية، وكلية الطب وكلية طب الاسنان.

كما حددت الجامعة ست فئات من الطلبة الذين يحق لهم التقدم بطلب إعادة القبول وهم: الطلبة الذين انسحبوا من الجامعة وتغيبوا عن الجامعة لأكثر من أربعة فصول دراسية متتالية أو متقطعة دون موافقة مسبقة، إلى جانب الطلبة المقبولين سابقا في البرنامج التأسيسي الذين تغيبوا عن الجامعة لأكثر من فصلين دراسيين، والطلبة الذين لم يتمكنوا من إتمام متطلبات البرنامج التأسيسي خلال أربعة فصول دراسية منتظمة. إضافة إلى الطلبة ممن تم وضعهم تحت حالة «التعليق الأكاديمي» بعد محاولتين لاجتياز المقررات التي تتبع البرامج المطروحة بنظام السنوات أو المقررات التي تطرح كجزء من مقررات السنة المشتركة، والطلبة الذين تم طي قيدهم لأسباب أكاديمية بسبب تدني تحصيلهم الدراسي أو عدم استيفائهم لمتطلبات التخرج وفق السياسات المتعلقة بهذه الفئة.
وقالت لولوة الربيعي، مدير إدارة القبول بجامعة قطر بأنه يمكن للطلاب تقديم طلب إعادة القبول في جامعة قطر من خلال استكمال الطلب الإلكتروني على موقع الجامعة الرسمي (apply.qu.edu.qa)، ورفع المستندات المطلوبة إلكترونيًا ومنها الصورة الشخصية وصورة البطاقة الشخصية القطرية سارية الصلاحية (وصورة عن جواز السفر لغير القطريين)، قبل الموعد النهائي المحدد بتاريخ 18 أكتوبر الحالي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جامعة قطر الطلبة الذین إعادة القبول

إقرأ أيضاً:

الطلبة العمانيون يتفوقون في تحدي الجامعات بالإمارات

حصل طلبة جامعة السلطان قابوس على المركز الأول في مسابقة تحدي الجامعات 2024 الذي نظمته جامعة الإمارات العربية المتحدة، وذلك ضمن الفعاليات الاستباقية للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024، وسعت هذه المسابقة إلى تحفيز الابتكار والإبداع في مجال الاتصال الحكومي بمشاركة 24 فريقا من 18 جامعة تنافست لتقديم حلول مبتكرة للتحديات المختلفة في صناعة المحتوى.

وقد شارك الفريق الجامعة بمنصة "وصلة" وهي منصة تكاملية تخدم الاتصال الحكومي وصناعة المحتوى، تعمل المنصة كوسيط بين الموظفين في المؤسسات وصناع المحتوى بحيث تضمن للمؤسسات اختيار صانع المحتوى الأمثل وبدون عشوائية. تقدم المنصة لجميع مستخدميها من صناع المحتوى، موظفي المؤسسات، وأفراد المجتمع العديد من الخدمات وأدوات الذكاء الاصطناعي.

جاءت المشاركة تحت إشراف مركز الابتكار ونقل التكنولوجيا في جامعة السلطان قابوس، وضم الفريق كلا من الطلبة: رحاب بنت محمد الكلبانية من كلية الآداب والعلوم الاجتماعية، ومهند بن محمد الرزيقي، وموزة بنت عامر الإسماعيلية من كلية العلوم، والمشرف المهندس أحمد بن سعيد العامري.

مقالات مشابهة

  • اليوم... بدء فعاليات دورة تدريبية مكثفة بجامعة القاهرة للأئمة والواعظات
  • استقبال 754 من الطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في المصنعة
  • مركز القبول الموحد وطلبة الدبلوم العام إلى أين؟ (2- 3)
  • شروط قبول ذوي الهمم بكليات الدعوة والتربية بجامعة الأزهر
  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا من غير السعوديين
  • انطلاق دوري الرسول الأعظم لكرة القدم بجامعة إب
  • تنسيق جامعة الأزهر 2024.. خطوات التسجيل وتوقعات القبول في الكليات المختلفة
  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا وطالبة
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يلتقيان مفتي الديار المصرية    
  • الطلبة العمانيون يتفوقون في تحدي الجامعات بالإمارات