بات في حكم المؤكد اختيار الملفين المشتركين للمملكة المتحدة وايرلندا من جهة وايطاليا وتركيا من جهة اخرى لاستضافة نسختي كأس اوروبا لكرة القدم عامي 2028 و2032 تواليا.
واعلن الاتحاد الاوروبي للعبة (ويفا) الاربعاء بان تركيا انسحبت من السباق لنسخة 2028، فبات الملف المشترك للمملكة المتحدة وايرلندا من دون منافس، وبالتالي سيتم اختياره رسميا على هامش اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي في العاشر من اكتوبر الحالي.

والامر ينطبق ايضا على الملف المشترك لتركيا وايطاليا لنسخة عام 2032. وسبق لإنجلترا أن استضافت البطولة القارية عام 1996 في حين اقيمت البطولة في إيطاليا عامي 1968 و1980. أما تركيا فاحتضنت مدينتها اسطنبول، نهائي دوري ابطال اوروبا في يونيو الماضي. يذكر ان ألمانيا تستضيف النسخة المقبلة من البطولة القارية من 14 يونيو الى 14 يوليو المقبلين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: كأس اوروبا المملكة المتحدة استضافة كأس أوروبا ايرلندا

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. منتخب جورجيا يكتب التاريخ عقب الفوز على البرتغال بثنائية

يورو 2024.. لم تكن جورجيا قوة كروية من قبل ولكن مع ذلك حقق منتخب جورجيا معجزة بكل معنى الكلمة بتأهله إلى الأدوار الإقصائية في أول مشاركة له في نهائيات كأس أمم أوروبا (يورو 2024) بألمانيا.

وبدأت الرحلة الخيالية لمنتخب جورجيا بالفوز على اليونان بطلة أوروبا عام 2004، في الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا، عبر ركلات الجزاء الترجيحية ليتأهل إلى البطولة القارية في ألمانيا للمرة الأولى في تاريخه.

وظهر منتخب جورجيا بمستوى جيد رغم هزيمته أمام تركيا 1 /3 في مستهل مشواره بالمجموعة السادسة ليورو 2024، وأعقب ذلك بالتعادل مع التشيك 1 /1 بعد معركة شرسة.

وبالأمس سجل منتخب جورجيا فوزا كبيرا على نظيره البرتغالي بطل أوروبا 2016 ومتصدر المجموعة السادسة، بهدفين دون رد في وجود القناص كريستيانو رونالدو لكن وسط تغيير كبير في تشكيل الفريق البرتغالي مقارنة بأول مباراتين.

وفشل رونالدو الهداف التاريخي لكأس أمم أوروبا وأول لاعب يشارك في ست نسخ من البطولة القارية، في تسجيل أي أهداف خلال دور المجموعات للمرة الأولى في مسيرته.

وتقدم منتخب جورجيا بهدف مبكر عن طريق خفيشا كفاراتسخيليا نجم نابولي في الدقيقة الثانية ثم أضاف جورج ميكوتادزي الهدف الثاني في الدقيقة 57 من ضربة جزاء، ليصبح هداف البطولة برصيد ثلاثة أهداف.

وقال الفرنسي ويلي سانيول مدرب جورجيا في مؤتمر صحفي بعد التأهل لدور الـ16 الأوروبي "بصراحة لا أتذكر ما قلته للاعبين قبل المباراة، لكن الرسالة كانت اللعب بطريقتهم المعهودة والحفاظ على الانضباط حينما لا تكون الكرة بحوزتنا، وحينما تكون بحوزتنا نلعب".

وأضاف "أخبرتهم بأن يتذكروا كيف كانوا يلعبون حينما كانوا في الـ16 أو الـ17 من عمرهم، دون أي تفكير، وقد أدوا بشكل مذهل اليوم، فوق كل التوقعات".

وجاء النجاح في يورو 2024 تزامنا مع الأزمة السياسية التي تعيشها جورجيا في الوقت الراهن، إذ أصدرت الحكومة قانونا يشدد القواعد المتعلقة بتلقي المنظمات غير الحكومية للتمويل الأجنبي، مما أدى إلى احتجاجات حاشدة في الشوارع.. .وفشلت محاولات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية في إثناء حكومة جورجيا عن قرارها.

ولكن يوم الأحد المقبل ستحتشد الدولة بأكملها لمشاهدة أبطالها وهم يقارعون إسبانيا أحد أبرز المنتخبات المرشحة للفوز باللقب في كولونيا في دور الستة عشر من البطولة القارية.

وأشار سانيول "حينما تكون الفريق الصغير تدرك أنه ليس لديك ما تخسره، الشيء الوحيد الذي قلناه قبل البطولة هو أننا لن نندم".

وأوضح "ليس لدينا أثقال على أكتافنا، المسؤولية الوحيدة لدينا هي جعل الشعب الجورجي فخور بلاعبيه وأعتقد أننا قمنا بذلك بأفضل طريقة ممكنة".

ولا تكترث الجماهير لكون المواجهة أمام إسبانيا ستنتهي بعد منتصف الليل في تبليسي، حيث سيكونوا على أهبة الاستعداد لليلة من الاحتفالات بصرف النظر عن النتيجة.

مقالات مشابهة

  • أوزجور أوزال: تركيا قد تشهد انتخابات مبكرة بعد عام ونصف
  • يورو 2024.. منتخب جورجيا يكتب التاريخ عقب الفوز على البرتغال بثنائية
  • بهدف قاتل.. تركيا تكمل عقد المتأهلين في اليورو
  • رونالدو يحقق أسوأ رقم في مسيرته الدولية
  • تخللتها بطاقات حمراء.. تركيا تسجل هدفا متأخرا لتطيح بالتشيك من بطولة أوروبا
  • مشاهدة مباراة البرتغال وجورجيا يلا شوت في كأس أوروبا "يورو 2024" اليوم
  • سنوات بلا تحليق.. هل يعود الطائر الأخضر الى أوروبا؟
  • متى يحلق "الطائر الأخضر" في أوروبا؟
  • الدنمارك تواجه ألمانيا في ثمن نهائي أمم أوروبا
  • العاصمة الجزائرية تحتضن منتدى الأعمال المشترك مع تركيا