أعلن البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم قائمة منتخبنا الوطني التي ستخوض الدورة الرباعية بالأردن اعتبارا من 12 الجاري وذلك في إطار برنامج المنتخب للمرحلة القادمة التي ستشهد انطلاق التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، إلى جانب الاستعداد أيضا لاستضافة كأس آسيا 2023 والدفاع عن اللقب الذي حققه العنابي 2019، وشهدت القائمة تواجد 35 لاعباً من ضمنهم للمرة الأولى اللاعب لوكاس مينديز مدافع الوكرة المميز.


وضمت القائمة، في حراسة المرمى،  سعد الشيب ومشعل برشم (السد)، صلاح زكريا (الدحيل)، فهد يونس ( الريان)، يوسف حسن (الغرافة).
في خط الدفاع: أحمد سهيل وخوخي بوعلام وطارق سلمان ومصعب خضر(السد)، سلطان البريك وإسماعيل محمد ويوسف أيمن (الدحيل)، المهدي علي، ولوكاس مينديز (الوكرة) ، همام الأمين (الغرافة)، عيسى أحمد (قطر)، بسام الراوي (الريان).
وفي خط الوسط: أحمد فتحي وجاسم جابر وعبدالله المعرفي (العربي)، عبد العزيز حاتم (الريان)، عبد الله الأحرق (قطر)، كريم بوضياف وعاصم مادبو (الدحيل)، محمد وعد ومصطفى مشعل (السد).
  وفي خط الهجوم: أحمد علاء (الغرافة) وأكرم عفيف ويوسف عبدالرزاق وعلي أسد وحسن الهيدوس (السد) والمعز علي ومحمد مونتاري (الدحيل)، تميم منصور (الريان) وحازم أحمد (الوكرة).
ومن المنتظر أن يبدأ العنابي خلال الأيام القليلة القادمة التدريبات بالدوحة حتى موعد السفر إلى العاصمة الأردنية عمان. 
وهذه هي المرحلة الثانية من الاستعدادات التي بدأت الشهر الماضي بخوض أول مباراتين وديتين وكانت الأولى مع كينيا والثانية مع المنتخب الروسي.
ويلعب العنابي في الدورة الرباعية بالأردن بمشاركة منتخبات الأردن والعراق وإيران، وسوف يبدأ العنابي مشواره بلقاء المنتخب العراقي 12 أكتوبر، فيما يلتقي الأردن مع إيران، وفي الجولة الثانية من البطولة 16 أكتوبر يلتقي الفائزان من المباراة الأولى لتحديد المركزين الأول والثاني، بينما يلتقي الخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع.
وتعد الدورة فرصة جيدة لمنتخبنا خاصة والمنتخبات الثلاثة المشاركة فيها تستعد أيضا لخوض منافسات كأس آسيا وتسعى لتحقيق نتائج جيدة فيها. 
كيروش حرص خلال الفترة الماضية على متابعة دوري نجوم إكسبو للوقوف على حالة اللاعبين الدوليين، وأيضا التعرف على وجوه جديدة تصلح للانضمام إلى صفوف الفريق في المرحلة القادمة، كما حرص على متابعة مباراتي السد والدحيل أمام ناساف الأوزبكي وبيرسيبوليس الإيراني بدوري أبطال آسيا، تجدر الإشارة إلى أن العنابي سوف يبدأ مشوار التصفيات المزدوجة 16 نوفمبر المقبل في الدور الثاني بلقاء الفائز من أفغانستان ومنغوليا. 
المعروف أن القرعة أوقعت العنابي في المرحلة الثانية من التصفيات ضمن المجموعة الأولى التي تضم الكويت والهند بالإضافة إلى الفائز من أفغانستان ومنغوليا. 
وسوف تنطلق المرحلة الأولى من التصفيات 12 أكتوبر الجاري وسوف يحرص كيروش على متابعة مباراة أفغانستان ومنغوليا للوقوف على حالة المنتخبين قبل المواجهة مع الفائز منهما.
ويتأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم المنتخبات الحاصلة على المركزين الأول والثاني في المجموعات التسع، وتضمن في ذات الوقت الحصول على مقاعدها في نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.
ويجري سحب قرعة الدور الثالث من تصفيات كأس العالم خلال عام 2026، حيث سيتم تقسيم المنتخبات الـ 18 على ثلاث مجموعات، وتضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي کأس العالم کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

الهلال يفوز على مضيفه الريان في "أبطال آسيا للنخبة"

حقق الهلال السعودي، الثلاثاء، الفوز على مضيفه الريان القطري بثلاثة أهداف لهدف في الجولة الأولى من الدور الأول لدوري أبطال آسيا للنخبة.

فعلى ملعب أحمد بن علي، افتتح سيرغي سافيتش أهداف الهلال في الدقيقة 15 قبل أن يضيف جواو كانسيلو الهدف الثاني في الدقيقة 42.

وأكمل ماركوس ليوناردو ثلاثية الفريق السعودي في الدقيقة 44، فيما قلص روجر غيديس الفارق للريان في الدقيقة 47.

وأضاع الهلال ضربة جزاء خلال المباراة أهدرها ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 71.

وحصد الهلال أول 3 نقاط في افتتاح مشواره بالبطولة بنظامها الجديد بينما ظل الريان دون نقاط.

وفي الجولة الثانية، يلتقي الهلال مع الشرطة العراقي في 1 أكتوبر المقبل، بينما يلاقي الريان النصر السعودي.

وكان النصر والشرطة قد تعادلا بالأمس بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب المدينة الدولي في العاصمة العراقية بغداد.

مقالات مشابهة

  • قبل انطلاقه.. تأجيل المؤتمر الصحفي للدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية
  • الهلال يفوز على مضيفه الريان في "أبطال آسيا للنخبة"
  • ولي العهد يلقي غداً الخطاب الملكي السنوي لافتتاح أعمال السنة الأولى للدورة التاسعة لمجلس الشورى
  • ميتروفيتش يقود تشكيل الهلال أمام الريان بدوري أبطال آسيا للنخبة
  • الدوسري يقود الهلال وتريزيجية يقود الريان.. تشكيل الهلال والريان في منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة
  • 760 لاعباً في بطولة العالم لبناء الأجسام بالفجيرة
  • العين يفلت من الهزيمة أمام السد في دوري أبطال آسيا للنخبة «فيديو»
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة العين ضد السد في دوري أبطال آسيا
  • العين الإماراتي يخطف تعادل مثير أمام السد في دوري أبطال آسيا
  • تشكيل العين الإماراتي الرسمي لمواجهة السد القطري في دوري أبطال آسيا للنخبة