العرب القطرية:
2024-07-06@03:41:08 GMT

إنفانتينو: متحدون في عالم منقسم

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

إنفانتينو: متحدون في عالم منقسم

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) امس إن «كرة القدم متحدة في عالم منقسم» بعد اختيار ست دول مختلفة في ثلاث قارات لاستضافة مباريات كأس العالم 2030.
 وقال إنفانتينو في بيان «وافق مجلس الفيفا بالإجماع على الملف الوحيد لاستضافة كأس العالم 2030، قارتان - أفريقيا وأوروبا - متحدتان، ليس فقط في الاحتفال بكرة القدم بل في الاتساق الاجتماعي والثقافي، يا لها من رسالة رائعة للسلام والتسامح والاندماج».

وأضاف «في 2030 سنحظى ببصمة عالمية فريدة، ثلاث قارات - أفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية - ست دول - الأرجنتين والمغرب وباراغواي والبرتغال وإسبانيا وباراغواي - سترحب وتوحد العالم بينما نحتفل سويا باللعبة الجميلة وبمئوية كأس العالم».
وتابع «في عالم منقسم وكرة قدم متحدة، وافق مجلس الفيفا الذي يمثل عالم كرة القدم بأسره بالإجماع على الاحتفال بمئوية كأس العالم، حيث أقيمت النسخة الأولى في أوروجواي عام 1930، بأكثر طريقة ملائمة. «نتيجة لذلك ستقام الاحتفالات في ثلاث دول بأمريكا الجنوبية، أوروغواي والأرجنتين وباراغواي، عبر تنظيم مباراة واحدة في كل منها بكأس العالم 2030».
وواصل «أولى المباريات الثلاث ستقام بالطبع في الاستاد الذي بدأ فيه كل شيء، استاد سنتيناريو الأسطوري في مونتفيديو احتفالا بأول نسخة من كأس العالم».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: الفيفا جياني إنفانتينو كأس العالم 2030 کأس العالم

إقرأ أيضاً:

مسرح الرباط الكبير يستضيف قرعة مونديال 2030

زنقة 20 . الرباط

تم اليوم الخميس، خلال اجتماع ترأسه وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، بمقر ولاية جهة الرباط- سلا- القنيطرة، خصص لتدارس تقدم الاستعدادات الخاصة بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، الكشف عن ان العاصمة الرباط ستحتضن قرعة مونديال 2030 و ذلك بمسرح الرباط الكبير ، ومؤتمر الفيفا الذي يعقد على هامش منافسات المونديال وندوة المنتخبات.

وخلال الاجتماع، الذي حضره رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ووالي جهة الرباط -سلا -القنيطرة، عامل عمالة الرباط، محمد يعقوبي، وكذا مختلف الفاعلين المعنيين بهذه الاستعدادات، تم الاعلان عن استضافة الرباط لافتتاح ونهائي كأس أفريقيا 2025، وجميع مباريات المنتخب الوطني.

فوزي لقجع رئيس لجنة مونديال 2030 صرح على هامش الاجتماع ، ان العاصمة الرباط ستكون جاهزة لاحتضان الفريق الوطني ، وسيجري جميع معسكراته بمركز محمد السادس لكرة القدم ، فيما سيخوض مبارياته بملعب مولاي عبد الله.

و كشف لقجع ان ملعب الامير مولاي عبد الله بالرباط سيكون جاهزا في حلته الجديدة مع نهاية سنة 2024.

مقالات مشابهة

  • الفيفا يحسم الموضوع .. عمان والكويت والأردن تدعم خوض فلسطين التصفيات بأرضها
  • لقجع : جميع أنحاء المملكة ستحظى بشرف تنظيم مونديال استثنائي
  • المغرب يخطط لبناء أكبر ملعب في العالم
  • الإعلان في اجتماع الرباط حول استعدادات المونديال عن اعتماد المغرب لشبكة الجيل الخامس
  • مسرح الرباط الكبير يستضيف قرعة مونديال 2030
  • لفتيت يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات الدار البيضاء لكأس العالم لكرة القدم 2030
  • آل الشيخ مازحا: أكبر جائزة حصلت عليها سندوتش شاورما.. فيديو
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب
  • رئيس “الفيفا” جياني أنفانتينو ينهئ سيدات أولمبيك أقبو