توجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء اليوم الأربعاء، بخالص التهنئة إلى الشعب المصري في الذكرى الـ50 لانتصار السادس من أكتوبر.

السيسي يتحدث عن سنوات صعبة مرت على مصر وكيف "أدهش" المصريون إسرائيل

وفي كلمة له خلال فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن "سيناء أمانة غالية في أعناقنا جميعا نحن المصريون"، مضيفا: "استعدناها بثمن مرتفع، وقدمنا من أجلها تضحيات جليلة، وبات علينا واجب تعميرها وتنميتها، بما يتناسب مع طموحنا العظيم لوطننا".

وتابع السيسي: "وهو ما بدأنا فيه بالفعل بحجم أعمال لم تشهده من قبل، فتم إنفاق مئات المليارات من الجنيهات، وهذا الإنفاق مهما زاد، فهو لا يعوضنا قطرة دم من دماء أبنائنا الطاهرة التي سالت فوق تلك الأرض الغالية، سواء لاستردادها من الاحتلال أو تطهيرها من الإرهاب".

وشهد الرئيس المصري مساء اليوم الأربعاء، فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، وذلك احتفالا باليوبيل الذهبي لـ"نصر أكتوبر" الذي مر عليه 50 عاما، بحضور الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من كبار رجال الدولة.

وشهدت الندوة عرض أفلام تسجيلية، وعروضًا فنية وغنائية، وتكريما لأسر الشهداء والمصابين وأبطال القوات المسلحة.

المصدر: "الشروق"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا حرب أكتوبر 1973 أخبار مصر أخبار مصر اليوم تويتر سيناء عبد الفتاح السيسي غوغل Google فيسبوك facebook

إقرأ أيضاً:

خالد فودة يودّع جنوب سيناء.. للإطاحة بصهر السيسي أم لمنصب جديد؟

شهدت حركة المحافظين الجديدة، تغيّرات واسعة على مستوى محافظات مصر، والتي من ضمنها خروج اللواء خالد فودة، وهو محافظ جنوب سيناء من الحركة، بعد 13 عاما، قضاها بين جدران المحافظة.

وقام فودة بتوديع العاملين بالديوان العام للمحافظة، في قاعة اللواء محمد نور الدين عفيفي، قائلا لهم "إن هذه اللحظة صعبة وتحتاج إلي ثبات"؛ خاصّة بعد أن قضى فترة كبيرة، بصفته محافظا لمدة 13 سنة، مضيفا: "لا تزعلوا".

 ووسط تكهّنات بسبب الإطاحة بصهر رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، قال فودة إنه مرشّح للعمل مستشارا لرئيس الجمهورية في ملف السياحة، موجّها الشكر للسيسي، قائلا إنه "كان خير داعم لي دائما".

وأضاف فوده أنه سوف يكلّف بعمل في السياحة وسوف يحضر لزيارة جنوب سيناء، قائلا "أن أهل جنوب سيناء في قلبي وعقلي ".


تجدر الإشارة إلى أن آية السيسي، وهي الابنة الوحيدة لرئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، مُتزوجة من أحمد خالد فودة، نجل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء السابق.

ويذكر أن رئيس الوزراء المصري، مصطفي مدبولي، قد أعلن عن التّشكيل الوزاري الجديد الذي شهد تغيير وزراء: الدفاع، والخارجية، والمالية، والبترول، والكهرباء، والتموين؛ حيث أدّى أعضاء الحكومة الجدد اليمين الدستوري أمام السيسي، في قصر الاتحادية، وشمل التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث أخرى.

كذلك، تولي اللواء خالد مبارك حسين بكري، منصب محافظا لجنوب سيناء، خلفا للواء خالد فودة، ضمن حركة المحافظين الجديدة.

مقالات مشابهة

  • خالد فودة يودّع جنوب سيناء.. للإطاحة بصهر السيسي أم لمنصب جديد؟
  • الرئيس المصري يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش
  • بلا صوت في المجلس العسكري.. ماذا تعرف عن رئيس أركان الجيش المصري الجديد؟
  • السيرة الذاتية لـ الفريق أحمد فتحي خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة
  • تعيين الفريق أحمد فتحي خليفة رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة
  • الدكتور مينا عماد حنا نائب محافظ أسيوط الجديد يؤدي اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي
  • تعرف على القَسم الذي تؤديه الحكومة أمام الرئيس السيسي اليوم
  • الحكومة الجديدة| حركة المحافظين.. تغيير القاهرة وشمال سيناء والغربية وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس وبورسعيد
  • بيان مهم للقوات المسلحة الساعة 50 : 9 مساءً
  • بيان مهم للقوات المسلحة مساء اليوم