حقق فرسان منتخبنا الوطني أمس الميدالية الفضية في منافسات قفز الحواجز ضمن دورة الألعاب الاسيوية التاسعة عشرة المقامة في مدينة هانغتشو الصينية ليضيف فرسان الأدعم ميدالية جديدة لرصيد منتخبتنا الوطنية في الدورة.
وظهر منتخبنا بصورة رائعة واستطاع فرسان الأدعم أن يسجلوا حضوراً مميزاً بين المشاركين ليحصد منتخبنا المكون من «باسم محمد وراشد المري وفالح العجمي والشيخ خليفة آل ثاني « فضية القفز لآسياد هانغتشو وسط فرحة كبيرة بين الجميع خاصة وان المنافسة كانت قوية بين جميع الفرسان المتنافسين في السباق الصعب.

 
وقد أعرب عبدالله المري مدير المنتخبات القطرية للفروسية، عن سعادته بالفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب الآسيوية، وقال: نبارك لقيادتنا الرشيدة والشعب القطري ولأسرة الفروسية والسيد بدر الدرويش رئيس الاتحاد هذا التتويج المستحق. وأضاف عبدالله المري: أن الميدالية الفضية لم تأت من فراغ بل من جهد كبير رغم إصابة «الحصان الرئيسي « ومشاركتنا بالحصان الاحتياطي الا اننا استطعنا أن نسجل حضوراً قوياً ونحقق الميدالية الفضية وهو أمر رائع في ظل تلك الظروف منوها أن الشباب لم يقصروا وتنافس الجميع من أجل الوصول للهدف المنشود.
وأشاد عبدالله المري بالمستويات الجيدة التي ظهر بها الفرسان وقال إن الميدالية جاءت بعد جهد كبير ورغم أن طموحنا كان الفوز بالميدالية الذهبية ولكن دائما الحظوظ تأتى مختلفة وكنا «ناووين» على الذهب خاصة وأن الفرق المنافسة تأهلت للأولمبياد وأملنا أن نواصل تلك المسيرة وأن نحرز الميداليات وموعدنا في أولمبياد باريس.
وأضاف أن جميع المنافسين في البطولة دخلوا المنافسات بقوة وتنافس الكل والحمد لله على تحقيق منتخبنا للميدالية الفضية لنسعد الجماهير القطرية.

برونزية الإسكواش لعبدالله التميمي

أحرز لاعبنا عبدالله التميمي برونزية مسابقة الاسكواش للفردي في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة حاليا في هانغتشو بعد خسارته أمام الماليزي «اين يوو» المصنف الأول آسيويا والـ 17 عالميا «3-1» في مباراة الدور نصف النهائي أمس.
وكان التميمي قد تأهل لنصف النهائي بعد تخطيه الماليزي ادراكي ولكنه اصطدم بمواطنه يوو المصنف الأول ليحقق الميدالية البرونزية بعد مباراة كانت حافلة بالإثارة والندية حسمها «يوو» لصالحه ليتأهل للمباراة النهائية اليوم.
ويعد حصول التميمي على برونزية الاسياد امرا رائعا في ظل الظروف التي سبقت مشاركته حيث كان قد تعرض للإصابة وأجرى عملية جراحية في شهر مارس الماضي وتحامل على نفس من اجل الاستعداد لدورة الألعاب الآسيوية رغم انه تخلف عن العديد من البطولات خلال الفترة الأخيرة باستثناء مشاركته في بطولة قطر الشهر الماضي وخاض التميمي الأسياد من اجل الحصول على ميدالية وتحقق له ما أراد.
وقد اعرب بطلنا عن سعادته بالحصول على الميدالية البرونزية وقال: الحمد لله على كل حال خاصة أن اللاعب الماليزي بطل آسيا منذ 5 شهور وكنت اسعى للفوز عليه في هذه المباراة الا أنه استغل بعض الأخطاء ورغم التغيير التكتيكي الذي قمت به لكن استطاع أن يحقق الفوز وقدر الله ما شاء فعل. 
وأضاف بأن الحصول على الميدالية البرونزية أمر جيد رغم أنى كنت أسعى للذهب وكان هدفي الأول والأخير.
وقال: إن اللاعب الماليزي دخل بمعنويات عالية في الشوط الثالث ولكن فقدان التركيز في لحظات غير مجريات الأمور وأنا عموما سعيد بهذه الميدالية في الأسياد رغم أني كنت أتمنى الذهبية وأعد الجميع بالذهب في البطولات القادمة والقادم أفضل للاسكواش القطري.

يد الأدعم في مهمة «القبض»على ذهبية الآسياد

يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد في الساعة السابعة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي للصين (الثانية ظهرا بتوقيت الدوحة) المباراة النهائية لمسابقة كرة اليد بدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة في هانغتشو حاليا حيث يلاقي المنتخب البحريني.
وكان تأهل المنتخبين إلى المباراة النهائية أمرا متوقعا حيث يعدان الأفضل على مستوى القارة في السنوات الأخيرة وتقابلا في أكثر من نهائي سواء على مستوى البطولة الآسيوية أو دورة الألعاب الآسيوية والتي كان الأدعم ونظيره البحريني طرفي المباراة النهائية فيها أيضا بالنسخة الماضية (جاكرتا وبالمبانج 2018 ) وكان الفوز حينها لمصلحة منتخبنا 32 / 27 بعد اللجوء إلى وقت إضافي لانتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 25 / 25.
وقد تأهل منتخبنا إلى المباراة النهائية لهذه النسخة بعد أن تصدر مجموعته الثانية في الدور التمهيدي من فوزين على هونج كونج 36 / 18 وعلى كوريا الجنوبية 31 / 27 ثم تصدر مجموعته الثانية أيضا في الدور الرئيسي من ثلاث انتصارات على كازاخستان 46 / 13 وعلى الصين 37 / 20 وعلى اليابان 32 / 29 وفي الدور قبل النهائي فاز الأدعم على الكويت 29 / 24، وفي المقابل تصدر المنتخب البحريني المجموعة الثالثة في الدور التمهيدي بالفوز على كازاخستان 45 / 22 وأوزبكستان 47 / 25 ثم تصدر المجموعة الأولى في الدور الرئيسي بفوزه على كوريا الجنوبية 29 / 26 وعلى إيران 29 / 20 وعلى الكويت 34 / 25 وفي الدور قبل النهائي فاز البحرين على اليابان 30 / 28.
ويتطلع الأدعم إلى تحقيق إنجاز جديد له بالحفاظ على الميدالية الذهبية التي أحرزها في النسختين الماضيتين لدورة الألعاب الآسيوية « أنشون 2014 « و»جاكرتا وبالمبانج 2018 «، وتأكيد علو كعبه على المنتخب البحريني بعد أن فاز عليه في المباراة النهائية لأربع نسخ من الخمس الأخيرة للبطولة الآسيوية والتي كان آخرها فوزه عليه بنتيجة 29 / 24 في المباراة النهائية للبطولة الآسيوية العشرين والتي أقيمت في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية العام الماضي بالإضافة إلى فوز الأدعم في نهائي أسياد 2018.
وأما على الطرف الآخر فإن المنتخب البحريني يمني النفس بالحصول على الميدالية الذهبية لدورة الألعاب الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه بعد أن كان قد أحرز برونزية « أنشون 2014 « وفضية «جاكرتا وبالمبانج 2018».
المباراة لن تكون سهلة على منتخبنا في ظل المستويات الجيدة التي قدمها المنتخب البحريني في هذه الدورة بالإضافة إلى رغبته في رد اعتباره من خسارته لنهائي الدورة الماضية والتي كان فيها قريبا من الفوز لولا تسجيل منتخبنا لهدف التعادل في الثواني الأخيرة واللجوء بعد ذلك إلى الوقت الإضافي الذي حسم من خلاله الأدعم الفوز والميدالية الذهبية لصالحه، ولكن رغم قوة المنتخب البحريني يبقى منتخبنا مؤهلا تماما لتحقيق الفوز اليوم نظرا لوجود العناصر القادرة على ترجيح كفته بالإضافة إلى عامل خبرة التعامل مع المباريات النهائية والذي يمنح منتخبنا الأفضلية على منافسه حيث لم يخسر الأدعم أي مباراة نهائية على المستوى القاري منذ عام 2012.

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الألعاب الاسيوية مدينة هانغتشو قفز الحواجز لدورة الألعاب الآسیویة المیدالیة الذهبیة المباراة النهائیة المیدالیة الفضیة المنتخب البحرینی على المیدالیة فی الدور

إقرأ أيضاً:

صاحب أول ميدالية ذهبية.. سبب وفاة بطل كمال الأجسام السعودي تيسير الخلفان

خيم الحزن على الوسط الرياضي في لعبة كمال الأجسام، بمختلف الدول العربية، خلال الساعات الماضية بعد انتشار خبر وفاة تيسير علي حسن الخلفان، صاحب أول ميدالية ذهبية للمملكة العربية السعودية في كمال الأجسام، فما سبب الوفاة المفاجئة؟

شعبية اللاعب الراحل تيسير الخلفان

تمتع اللاعب الراحل، تيسير الخلفان، بشعبية كبيرة، وترك بصمة واضحة في رياضة كمال الأجسام، وسجل إنجازًا تاريخيًا عندما انتزع الميدالية الذهبية الأولى للمملكة في بطولة العالم للهواة التي أقيمت في الصين عام 2015، في وزن فوق 90 كيلوجرامًا، وفق ما نشرته وسائل إعلام سعودية، والتي كشفت عن سبب وفاة اللاعب.

توفي لاعب كمال الأجسام «تيسير الخلفان» نتيجة إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، ما تسبب في حالة من الحزن والصدمة بين محبيه، ونعى العديد من أبطال كمال الأجسام اللاعب الراحل، من بينهم بيج رامي، الذي كتب عبر حسابه الشخصي على موقع «فيسبوك»: «أخونا ورفيق الدرب البطل تيسير الخلفان في ذمة الله.. اللهم اغفر له وارحمه.. أسألكم الدعاء لأخيكم ولأهله الصبر والسلوان».

سبب رحيل اللاعب الخلفان

وعلق آخرون على رحيل بكل كمال الأجسام المفاجئ، إذ قال أحدهم: «برحيل أخي وصديقي تيسير الخلفان، فقدت الساحة الرياضية السعودية أحد رموزها، ستبقى إنجازاته خالدة في ذاكرة عشاق الرياضة، فهو حقق مكانة يصعب تكرارها في عالم كمال الأجسام»، وكتب آخر: «خبر حزين لكل محبي عالم العضلات في الوطن العربي وفي المملكه العربيه السعودية.. بوفاة البطل العالمي تيسير الخلفان».

أبرز إنجازات تيسير الخلفان الأخرى كانت فوزه بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للأساتذة التي أقيمت في إسبانيا عام 2019، ما عزز مكانته كأحد أعظم الرياضيين في المملكة العربية السعودية في هذه الرياضة.  

مقالات مشابهة

  • العين يخسر أمام الغرافة برباعية في «النخبة الآسيوية»
  • صاحب أول ميدالية ذهبية.. سبب وفاة بطل كمال الأجسام السعودي تيسير الخلفان
  • مصر تحصد 11 ميدالية في بطولة العالم للكونغ فو
  • مصر تحصد 11 ميدالية في بطولة العالم للكونغ فو بسلطنة بروناي
  • السوالمة يحرز فضية ماراثون وارسو لمستخدمي الكرسي المتحرك
  • لقاءان في الأدوار النهائية بالدوري العام للهوكي.. غداً
  • تتويج «5 نجوم» لفرسان الإمارات في مونديال القدرة
  • الجزائر تحصد 17 ميدالية في مونديال الكيك بوكسينغ
  • منتخبنا للتنس يشارك في "البطولة الآسيوية للناشئين" بقطر
  • منتخبنا الوطني للشباب يتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا