العرب القطرية:
2024-07-06@14:19:43 GMT

فعاليات «إكسبو 2023».. تستقطب الجمهور

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

فعاليات «إكسبو 2023».. تستقطب الجمهور

شهد معرض إكسبو 2023 الدوحة حضوراً جماهيرياً كبيراً رسم مزيجاً من التفاعل الكبير مع الحدث العالمي الكبير. وزاد من روعة الفعاليات الجماهيرية والترفيهية والفنية أن الجمهور اتسم بالتنوع مجسداً كافة الدول المشاركة في الفعاليات فضلاً عن السياح الأجانب. 
ورسم فعاليات المعرض الذي يحمل شعار «صحراء خضراء.. بيئة أفضل» بحضور أكثر من 80 دولة وجهات ومنظمات ذات الصلة، هذه اللوحة المتفردة من التناغم العالمي المطبوع بصبغة وهوية قطرية عربية خالصة، وتعكس مدى التميز القطري في إقامة الفعاليات العالمية الكبرى في ساحة حديقة البدع مقر الإكسبو التي تسع نحو 3 ملايين زائر، انطلقت الفعاليات الترفيهية والفنية على أنغام الموسيقى العربية الخالصة، وضاق المسرح والمدرجات بالجماهير وسط أجواء إيجابية تؤكد أن الدوحة نجحت بالفعل في تنظيم الحدث العالمي واستقطاب الزوار من المواطنين والمقيمين والسائحين الأجانب.


وأعرب زوار إكسبو 2023 الدوحة عن سعادتهم الكبيرة بالأجواء الموجودة داخل حديقة البدع مقر الإكسبو، مشيدين بالتنظيم الجيد والدقيق في تسهيل دخول الجمهور والتجوال داخل أروقة المعرض وساحاته انتهاء بالفعاليات المتميزة ما جعل الزيارة رحلة ممتعة بأروقة المعرض.   وأكدوا أن الفعاليات خلقت حالة من التوحد الجماهيري والتفاعل الثقافي في الفقرات الفنية الترفيهية والجماهيرية المقدمة، لافتين إلى أن هناك زوارا أجانب تفاعلوا من الفعاليات، وأن الجميع عاشوا أجواء من البهجة والتناغم الإنساني والحضاري في قلب حديقة البدع.
 كما أعربوا عن سعادتهم بوجود برنامج حافل بالأنشطة الجماهيرية والفنية على مدار 179 يوماً هي مدة معرض إكسبو 2023 الدوحة ما يوفر وقتاً كافياً للزوار للاستمتاع بالتجارب والروائع التي تقدّمها الدول المشاركة.
وقد حرصت اللجنة المنظمة للفعاليات على إنجاح الحدث جماهيرياً وأن يكون محل إقبال ليس فقط من جانب المتخصصين في المجال البيئة والبتسنة، وإنما من جانب الحضور.
ويشهد جدول الفعاليات اليومية أنشطة فنية وترفيهية ورياضية منها سبيل المثال «عنة» (خيام) إكسبو التي تضم أنشطة وفعاليات مبتكرة، أبرزها رياضة في الطبيعة، وتلاقي الرمل، وتحدي اكولوجيا، وألعاب شعبية قطرية وعالمية، وورش ثقافية.
كما توفر الحديقة الرقمية «تحدي ديجيتل والاستمتاع بعروض صحراء خضراء أفضل في الساحة الثقافية، بجانب الاستمتاع بألعاب الحديقة الخضراء والورش البيئية في مدرسة الإكسبو.
ولم تغفل اللجنة المنظمة لفعاليات إكسبو 2023 الدوحة الألعاب الترفيهية للأطفال، وهي تتسم بالتنوع وتجمع بين الأنشطة الترفيهية والثقافية.
وبخلاف المدرجات العائلية، توجد ساحة المدرج الكبير التي تستوعب نحو 5 آلاف شخص، وهي مخصصة للفعاليات الفنية المصاحبة للمعرض.
ووفقا لخطة اللجنة المنظمة للإكسبو، سوف يستضيف المدرج فعاليات لفنانين عالميين وإقليميين مشهورين على مدار أيام المعرض، وتعبر هذه الأنشطة عن الحرص القطري على تنظيم نسخة أكثر شمولية وغير مسبوقة في تاريخ إكسبو منذ انطلاقه في روتردام بهولندا عام 1960.
وقد حرصت اللجنة المنظمة على أن تكون الهوية القطرية حاضرة في معرض إكسبو 2023 الدوحة، مثلما كانت حاضرة وبقوة في كافة الفعاليات والمنتديات الكبرى التي استضافتها البلاد على مدار سنوات طويلة مع الأخد في الاعتبار إتاحة الفرصة للمشاركات الدولية الهادفة لإثراء هذا الحدث العالمي الكبير.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023 الدوحة صحراء خضراء إکسبو 2023 الدوحة اللجنة المنظمة

إقرأ أيضاً:

234 لاعباً في «اليوم العالمي» للريشة الطائرة

 
دبي (وام)

أخبار ذات صلة ديلا مدرباً للوحدة 14 رياضياً ورياضية يمثلون الإمارات في «أولمبياد باريس»


أعلن اتحاد الريشة الطائرة، مشاركة 234 لاعباً ولاعبة، من المواطنين والمقيمين، في فعاليات وأنشطة رياضية متنوعة يوم السبت، في مجمع زايد الرياضي بالفجيرة، تزامناً مع اليوم العالمي للريشة الطائرة.
تتضمن الفعاليات تنظيم بطولة محلية لفئات المجتمع المختلفة من المواطنين والمقيمين، ومنافسات أخرى مصاحبة تواكب أهمية اليوم العالمي للعبة، والذي يصادف 5 يوليو من كل عام.
وأثنت نورة الجسمي رئيسة اتحاد الريشة الطائرة، على جهود اللجنة الأولمبية الوطنية، في كافة البرامج التطويرية للعبة، والتعاون مع الهيئة العامة للرياضة واتحاد الرياضة للجميع، واتحاد الرياضة المدرسية والجامعية، في تنظيم فعاليات اليوم العالمي للريشة الطائرة.

مقالات مشابهة

  • 234 لاعباً في «اليوم العالمي» للريشة الطائرة
  • استقرار أسعار الغذاء العالمية في يونيو
  • ناقد فني يكشف فعاليات بمهرجان العلمين لدعم غزة.. ليس بـ60% من الأرباح فقط
  • عمرو دياب يواصل حفلاته الصيفية بمهرجان العلمين ..الموعد والمكان
  • ديانا حداد تشارك للمرة الأولى في مهرجان العلمين
  • ضمن فعاليات «مهرجان العلمين».. منى الشاذلي تروج لحلقتها مع مدحت صالح
  • «مناسب لكل الأعمار».. 5 وجوه للترفيه في مهرجان العلمين
  • للمرة الأولى.. فعاليات مجانية «بالجملة» في الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • حزمة فعاليات متنوعة يشهدها مهرجان صيف بريدة 24
  • افتتاح فعاليات صيف نادي مليحة ضمن فعاليات «صيف الشارقة»