أكد مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف، أن عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا، وصلت إلى ذروة سخافتها، وهي دليل على "تراجع القيم الأساسية في أوروبا".

النرويج تفرض عقوبات جديدة ضد روسيا

وقال أوليانوف، عبر منصة "إكس" حول مسألة الحظر المفروض على دخول السيارات التي تحمل لوحات الترخيص الروسية إلى بعض دول الاتحاد الأوروبي: "هذه علامة على تراجع القيم الأساسية في أوروبا.

فقد بدأوا بمحاربة لوحات السيارات".

وأضاف: "ومع ذلك، فإن هذه الخطوة أقل سخافة من قرار الاتحاد الأوروبي مصادرة ورق "التواليت" من الأمتعة الشخصية للمواطنين الروس"، مضيفا "لقد وصلت العقوبات إلى ذروة سخافتها".

ووصفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في وقت سابق، الحظر بأنه مظهر من مظاهر النازية الجديدة والعنصرية من جانب الاتحاد الأوروبي تجاه موسكو.

ووفقا لزاخاروفا، فإن إجراءات الحظر الأخيرة التي اتخذها الاتحاد الأوروبي، والتي تنتهك القواعد القانونية الدولية الأساسية، هي محاولة من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد، للانتقام من جميع الروس على خلفية "الفشل الذريع لسياسة العقوبات" ضد روسيا.

وسبق أن نشرت المفوضية الأوروبية توضيحا، ذكرت فيه، أن العقوبات التي فرضها مجلس الاتحاد الأوروبي على روسيا في عام 2022، تنطبق أيضا على السيارات الخاصة للمواطنين الروس التي تحمل لوحات ترخيص روسية، وبناء على ذلك، لا يمكن للمواطنين الروس قيادة سياراتهم الخاصة إلى داخل أراضي الاتحاد، حتى لأغراض السياحة أو لفترة زمنية قصيرة.

وقد اتخذ عدد من الدول الأوروبية إجراءات يحظر بموجبها دخول السيارات الخاصة التي تحمل لوحات ترخيص روسية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا فيينا موسكو الاتحاد الأوروبی ضد روسیا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها رئاسة الاتحاد الأوروبي

هنأ الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، دولة المجر على توليها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، مشيدًا بالعلاقات الوثيقة بين البلدين، مؤكدًا أن مصر تدعم المجر في مهمتها خلال فترة الرئاسة الدورية.

وزير الخارجية: مصر والمجر تربطهما علاقات ثنائية متميزة وهناك حرص على تطويرها بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيره المجري

وشدد "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الشئون الخارجية والتجارية لدولة المجر بيتر سيارتو، اليوم الثلاثاء، على أهمية الزيارات المتبادلة بين البلدين، خاصة زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى المجر في أكتوبر 2021، وزيارة رئيس الوزراء المجري إلى مصر في فبراير 2023، والتي ساهمت في رفع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

وأعرب وزير الخارجية، عن تطلع مصر إلى مزيد من التعاون المثمر في مختلف المجالات، مؤكدًا أن هناك إرادة سياسية من الجانبين لتعزيز هذه العلاقات.

مقالات مشابهة

  • بوريل: الاتحاد الأوروبي لن يعترف بسيادة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية على حدود ما قبل 1967
  • وزير الداخلية يلتقي ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين
  • 28 ألف طلب لجوء من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي في 2024
  • ألمانيا تدعو الاتحاد الأوروبي والصين للاتفاق بشأن السيارات الكهربائية
  • روسيا تتجه لسنّ قانون سيغضب دعاة المثلية
  • وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها رئاسة الاتحاد الأوروبي
  • ارتكبوا 19 واقعة.. التحقيق مع تشكيل عصابي يتزعمه شقيقين تخصص فى النصب من خلال بيع السيارات
  • الاتحاد الأوروبي يعلن انتهاء مهلة لشركات السيارات الكهربائية الصينية
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في بيع السيارات المستأجرة بالقاهرة
  • تزوير وبيع السيارات المستأجرة.. سقوط عصابة النصب والاحتيال بالمعصرة