حصد بطلنا العالمي، معتز عيسى برشم، الميدالية الذهبية في الوثب العالي بدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة في نسختها الحالية الجارية بمدينة هانغتشو بالصين، حيث واصل الصقر الذهبي تربعه على عرش الوثب العالي على مستوى القارة الآسيوية وأضاف ميدالية ذهبية جديدة إلى سجله الحافل بالإنجازات المشرفة.
برشم نجح أمس في معادلة الرقم القياسي للألعاب الآسيوية بقفزة بلغت 2.

35 متر، وقدم عرضا راقيا نال تفاعل الجماهير الغفيرة التي حضرت نهائي الوثب العالي في الملعب الأولمبي بمجمع هانغتشو الرياضي.
الذهبية التي حققها برشم أمس هي الثالثة له في الألعاب الآسيوية بعد ذهبيتي 2010 و2014، ليصبح بذلك الأول في تاريخ الآسياد الذي يحقق ذهبية الوثب العالي ثلاث مرات.
وقد جرت مراسم التتويج ورفع العلم القطري وعزف النشيد الوطني لقطر بعد النهائي مباشرة في أجواء رائعة للغاية بعد الإنجاز المشرف للنجم القطري العالمي معتز برشم، وقام بتتويجه سعادة الدكتور ثاني بن عبد الرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، نائب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي عن منطقة غرب آسيا.
ذهبية الوثب العالي عززت حصيلة الأدعم من الميداليات في دورة الألعاب الآسيوية لتصبح 13 ميدالية بواقع أربع ميداليات ذهبية، وست ميداليات فضية وثلاث ميداليات برونزية، الميداليات الذهبية منها ثلاثة في ألعاب القوى بواقع ذهبية معتز برشم أمس في الوثب العالي، وذهبية حققها محمد الكرني في سباق 1500 متر عدو للرجال، وثالثة حققها عبدالرحمن صمبا في سباق 400 متر حواجز، فيما الميدالية الرابعة للأدعم حققها منتخبنا للكرة الطائرة الشاطئية.
الميداليات الست الفضية، منها ثلاث في ألعاب القوى وهي فضية أمس التي حققها فريق التتابع المكون من عبدالرحمن صمبا وباسم عبدالسلام حميدة وإسماعيل داوود وأشرف عثمان في سباق 4 ×400م تتابع، وثانية في رمي المطرقة حققها أشرف الصيفي، وثالثة حققها باسم حميدة في سباق 400 متر حواجز، بالإضافة إلى فضية رماية السكيت للفرق وفضية منتخب السلة 3×3، وفضية قفز الحواجز لأبطالنا في الفروسية.
كما تم تحقيق ثلاث ميداليات برونزية، منها برونزية فردي الإسكواش التي حققها عبدالله التميمي أمس، وبرونزية في رماية السكيت لفردي الرجال وحققها البطل ناصر العطية، وبرونزية لفئة الزوجي المختلط وحققها الثنائي راشد صالح العذبة وريم الشرشني، ومن المتوقع زيادة حصيلة أبطال الأدعم من الميداليات الملونة خلال ما تبقى من منافسات في آسياد هانغتشو.

فضية للأدعم في سباق 4×400 تتابع

توج منتخبنا الأدعم بالميدالية الفضية في سباق 4×400 متر تتابع للرجال أمس، حيث تمكن فريق الأدعم المكون من الرباعي عبدالرحمن صمبا وباسم عبدالسلام وإسماعيل داوود وأشرف عثمان في تحقيق الميدالية الفضية بالسباق الذي جرى أمس على مضمار الملعب الأولمبي في هانغتشو.
وأنهى أبطال الأدعم السباق في زمن قدره 3:02.05 دقيقة، وهو أفضل زمن للفريق القطري هذا الموسم، في حين ذهبت الذهبية للفريق الهندي بزمن قدره 3:01.58 وهو رقم جديد للهند، في حين حصد الفريق السيريلانكي الميدالية البرونزية بزمن قدره 3:02.55 وهو رقم جديد بالنسبة لهم كذلك، بما يعكس المنافسة الكبيرة التي كان عليها السباق.
وقد جرت مراسم تتويج أبطال الأدعم مباشرة بعد نهاية السباق، وأعرب أبطالنا عن سعادتهم الغامرة بتحقيق ميدالية جديدة عززت حصيلة أدعم العاب القوى في آسياد هانغتشو إلى 6 ميداليات منها ثلاثة ذهب ومثلها فضة.

محمد عيسى الفضالة: راضون عن إنجازات ألعاب القوى

قدم محمد عيسى الفضالة رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى التهنئة لقيادتنا الرشيدة بعد الإنجازات التي تحققت في دورة الألعاب الآسيوية بالصين، وهنأ كذلك كل الأبطال الذين حققوا ميداليات، مؤكداً أن الهدف دائما رفع علم قطر عالياً في مختلف المحافل الدولية.
وقال بعد انتهاء مشاركة القوى القطرية في آسياد هانغتشو: «نحن راضون عن الميداليات التي تحققت بالرغم من أننا كنا نتطلع للأفضل لكن في بعض الأحيان تواجه بعض الصعوبات مثل الإصابات ولكن بالرغم من كل الصعوبات كان أبطال الأدعم حاضرين في الموعد وحصدوا 6 ميداليات منها ثلاث ذهبيات وثلاث فضيات، ونعتبر تلك الحصيلة مرضية خاصة أن هناك جيلا جديدا واعدا من أجل المستقبل، بعضهم يشارك لأول مرة في بطولة كبيرة مثل الألعاب الآسيوية وبالتالي المستقبل مبشر ونعمل على أن تبقى ألعاب القوى القطرية دائما فوق منصات التتويج»، مقدماً الشكر لكل من ساند ألعاب القوى القطرية.

معتز برشم: الذهب خير ختام للموسم

أعرب بطلنا للوثب العالي معتز برشم عن سعادته الكبيرة بحصد ذهبية دورة الألعاب الآسيوية الجارية في الصين، وقال بعد التتويج في مضمار الملعب الأولمبي في هانغتشو أمس: «أهدي الميدالية الذهبية إلى قيادتنا الرشيدة وللقائمين على الرياضة وللشعب القطري وأشعر بسعادة كبيرة بتحقيق الذهبية لأنها بمثابة خير ختام للموسم الطويل الذي انتهى بأفضل صورة».
وعن كونه الأول في تاريخ الآسياد الذي يحقق ذهبية الوثب العالي ثلاث مرات، قال: «دائما ما أطمح للأفضل وأعمل على تطوير نفسي من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات» مؤكداً أن الخطوة القادمة ستكون البحث عن إنجاز جديد في أولمبياد باريس 2024.

صمبا: سعادتي كبيرة 

أثنى عداء منتخبنا الأدعم عبدالرحمن صمبا على الأداء الذي قدمه منتخبنا للتتابع في منافسات سباق 4×400 متر وتحقيق الميدالية الفضية، حيث قال: «سعادتي كبيرة بحصد الميدالية الفضية التي تعتبر مرضية بالنسبة لنا في ظل الظروف التي واجهناها، حيث كانت هناك إصابات عديدة هذا الموسم لكن بالرغم من ذلك نجحنا في حصد العديد من الميداليات في هذه النسخة من الألعاب الآسيوية وأقدم التهنئة لكل زملائي الذين حققوا هذا الإنجاز وأشكر كل من ساندنا للوقوف فوق منصة التتويج».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر سباق 4 400 دورة الألعاب الآسيوية الوثب العالي ذهبیة الوثب العالی الألعاب الآسیویة المیدالیة الفضیة ألعاب القوى معتز برشم فی سباق 4

إقرأ أيضاً:

5 أهداف تفصل سالم الدوسري عن مناصفة الشمراني في رقمه القياسي

نواف السالم

يحتاج لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، سالم الدوسري، إلى 5 أهداف أخرى ليناصف، المعتزل ناصف الشمراني في رقمه القياسي، كأعلى اللاعبين السعوديين تهديفًا في البطولة القارية.

ويتصدر الشمراني القائمة بواقع 29 هدف، فيما يحتل سالم الدوسري المركز الثاني بـ 24 هدفًا، ويليهما المعتزلان، ياسر القحطاني ونايف هزازي بـ 17 هدف لكل منهم.

وأحرز الدوسري هدفه الأول ببطولة دوري أبطال آسيا للنخبة بشكلها الجديد، في شباك الشرطة العراقي، مساء أمس، في الدقيقة 47 من عمر اللقاء.

واكتسح الهلال، نظيره الشرطة العراقي، بخماسية نظيفة، على خلفية الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس.

مقالات مشابهة

  • العلماء يفسرون أخيرا السبب وراء ارتفاع جبل إيفرست القياسي
  • المؤشر القياسي الياباني يفتح على ارتفاع 1.72%
  • اختتام مباريات ربع نهائي كرة السلة 5×5 للسيدات والرجال بالألعاب السعودية
  • «عاشق» يواصل الصدارة في سباق الأفلام بهذا الرقم «صور»
  • فوز النائب عادل عبدالفضيل برئاسة لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
  • الحرب و السياسة و المتغيرات التي أحدثتها
  • 5 أهداف تفصل سالم الدوسري عن مناصفة الشمراني في رقمه القياسي
  • أسهم أوروبا تتراجع مع تصاعد المخاوف الجيوسياسية
  • طارق مصطفى يطير للمغرب لحضور الدورة التدريبية "برو"
  • الحسيني يكشف عن صفقة بين ‘‘الحوثي ونتنياهو’’ ويحذر زعيم المليشيات: أنت معلوم ومكشوف ومحدد وقريبًا يطير رأسك (فيديو)