تستضيف نقابة الصحفيين، صباح اليوم الخميس، وفد اتحاد الصحفيين العرب، الذي يزور القاهرة حاليًا؛ للمشاركة في احتفالات جمهورية مصر العربية باليوبيل الذهبي لانتصارات حرب 6 أكتوبر المجيدة.

 

وفد اتحاد الصحفيين العرب يزور نقابة الصحفيين

 

وأكد جمال عبدالرحيم السكرتير العام لنقابة الصحفيين، أن وفد اتحاد الصحفيين العرب سوف يعقد في تمام الساعة الحادية ١١ صباح اليوم؛ اجتماعًا تشاوريًا بمقر النقابة برئاسة مؤيد اللامي رئيس اتحاد الصحفيين العرب وخالد البلشي نقيب الصحفيين المصريين، ويُشارك فيه نواب رئيس الاتحاد والأمين العام،والأمناء والمساعدين وعدد من نقباء الصحفيين العرب.

وأشار عبدالرحيم، إلى أن الزميل خالد البلشي نقيب الصحفيين، زار مساء أمس، وفد الصحفيين العرب، بمقر الإقامة بأحد فنادق مصرالجديدة؛ للترحيب بالوفد الزائر.

وأضاف، عبدالرحيم أن زيارة وفد اتحاد الصحفيين العرب تضمن العديد من الفعاليات منها:" رحلة نيلية مساء اليوم الخميس، وزيارة متحف الحضارات، وعمل جولة حرة في منطقة الحسين، وحضور احتفالات أكتوبر بدار الأوبرا المصرية يوم الجمعة، كما أنه ستكون هناك زيارة لمدينة الإنتاج الإعلامي واستوديوهات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وزيارة مؤسسة الإعلام يوم السبت"، موضحًا أن الوفد سيُغادرالقاهرة يوم الأحد المقبل الموافق الثامن من أكتوبر.


 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

جمعية الصحفيين تدعو للتسجيل بعضوية اتحاد الصحفيين الخليجيين

دبي: «الخليج»
دعت جمعية الصحفيين الإماراتية، الأعضاء العاملين بها للتسجيل في عضوية اتحاد الصحفيين الخليجيين، بهدف تعزيز العمل الصحفي المشترك، والارتقاء به على مستوى دول الخليج العربي، وتأصيل مبادئ حرية الصحافة والصحفيين وصيانة حقوقهم، وتنمية قدراتهم المهنية.
وأكدت فضيلة المعيني، رئيسة الجمعية، أن اتحاد الصحفيين الخليجيين يسعى لدعم وتطوير مهنة الصحافة والإعلام بدول مجلس التعاون، وضرورة أن يكون الصحفي أو الإعلامي الإماراتي أو الخليجي الذي يعمل بدولة الإمارات، عضواً في إحدى لجان الاتحاد الذي سيضمن حقوقهم، ويمنحهم فرص تطوير إمكاناتهم الصحفية وتدريبهم وتأهيلهم مهنياً ومعرفياً.
وأشارت إلى أنه تم تحديد 6 لجان يمكن للأعضاء العاملين بالجمعية الانضمام إليها وهي، لجنة الشؤون العربية والدولية، لجنة الحريات وفض المنازعات، لجنة الإعلام الرقمي، لجنة التأهيل والتدريب المهني، لجنة الشؤون المهنية، لجنة المصورين.
ويسعى الاتحاد لإيجاد الوحدة والانسجام بين المؤسسات والهيئات والنقابات والجمعيات الصحفية الخليجية، وتطوير التنسيق المهني وتبادل المعلومات والمواد الصحفية، وتشجيع النشر المتزامن بين المنظمات الأعضاء.
كما يسعى لتطوير سُبل التواصل بين المنظمات الصحفية الدولية والعربية والعالمية، والعمل على تنفيذ المشاريع ذات المساعي الإعلامية الخليجية المشتركة بين دول مجلس التعاون.

مقالات مشابهة

  • محام: هذا سبب اعتراض نقابة الصحفيين على مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • اتحاد" الناشرين العرب" يدين حادث انفجار جهاز تلقي الرسائل بلبنان
  • شئون الخارجية بـ"الصحفيين" تستضيف السفير التركى غدا
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تدين ”تعسفات” بحق مراسلين في شبوة وتطالب بالتدخل
  • وفد من نقابة تجار الالبسة والاقمشة والاحذية يزور الجمهورية التونسية
  • نقابة الصحفيين تطالب بوقف الإجراءات غير القانونية ضد مراسلي القنوات في شبوة 
  • نقابة الصحفيين تطالب بإلغاء الإجراءات التعسفية بحق 3 صحفيين في شبوة
  • جمعية الصحفيين تدعو للتسجيل بعضوية اتحاد الصحفيين الخليجيين
  • “تشريعية النواب”: بيان نقابة الصحفيين كان يحمل بعض العبارات القاسية
  • الخميس.. "الصحفيين" تستضيف السفير التركي في حوار حول العلاقات الثنائية