أثار مقطع فيديو لمراهقة إيرانية، في محطة ميترو، وهي فاقدة للوعي، شكوكا حول تعرضها لاعتداء، حيث لم تكن ترتدي الحجاب الإلزامي.

الفيديو الذي سجلته كاميرات المراقبة لميترو الأنفاق، في الأول من أكتوبر الجاري، يبدأ بصورة عامة حيث كان أشخاص يتنظرون القطار.

عند وصول القطار، وبينما همّ المنتظرون للصعود وبينهم الشابة التي قيل إن اسمها أرميتا غاراواند، وتبلغ 16 عاما، تراجعت إحدى المراهقات محاولة الإمساك بشيء يكون قد سقط لتوّه داخل القطار.

بعدها خرجت الشابة وهي تحاول الإمساك بشيء وقع، محاولة سحبه للخارج، عندها، تبين أنها كانت تحاول إخراج صديقتها وهي مغمى عليها، ولم تكن للتتمكن من إخراجها لولا مساعدة فتيات أخريات.

إيران.. "شرطة الأخلاق" تواجه اتهامات جديدة بالاعتداء على فتاة وإدخالها في غيبوبة أفاد ناشطون وجماعات حقوق الإنسان بأن "شرطة الأخلاق" في إيران اعتدت بالضرب على فتاة تبلغ من العمر 16 عاما وسط روايات متناقضة مشابهة لما حدثث بعد وفاة الشابة، مهسا أميني، العام الماضي.

الفيديو الذي يبدو متقطعا، وصُور بزاويتين مختلفتين، يُظهر بعد ذلك مجموعة من الفتيات وهن يحملن جسد الشابة وهي منهارة بالكامل، وفاقدة للوعي.

كانت الكاميرا الأولى التي وثقت البنت وزميلاتها وهنّ في الانتظار، تحمل الرقم 14 بينما الثانية التي صورت الزاوية حيث تظهر البنت وهي فاقدة للوعي الرقم 31.

في المشهد الذي صورته الكاميرا 31، كان واضحا أن الشابة وصديقاتها لم يكنّ يرتدين الحجاب الإلزامي الذي تفرضه قوانين الجمهورية الإسلامية، وهو ما غذى فرضية "الاعتداء عليها".

فيديو يوثق حادثة الاعتداء على شابة في إيران بسبب الحجاب.#الحرة #الحقيقة_أولا #شاهد_الحرة pic.twitter.com/O3AlNJvUnV

— قناة الحرة (@alhurranews) October 4, 2023

Sorry, but your browser cannot support embedded video of this type, you can download this video to view it offline.

في نهاية الفيديو، يتم وضع الفتاة وهي فاقدة للوعي جانبا على رصيف المحطة، بينما عادت بعض من كن يحملنها إلى القطار، وبقيت أخريات.

تقول والدة أرميتا: "لقد رأيت صور مترو الأنفاق، لذلك لا أعتقد أن ما يقوله الناس (الشائعات) دقيق. لقد رأيت لقطات كاميرات المراقبة في مترو الأنفاق بالكامل. ورأيت كيف سقطت، وكيف قام أصدقاؤها بسحبها إلى الخارج. لم يكن هناك شيء خاص لأنهم أرادوا أن يصنعوا شيئا ما منه. أنا فقط أقدر صلواتهم (الناس) من أجل صحة ابنتي ". 

وأثار الفيديو عدة انتقادات وسط المنظمات الحقوقية بينما نشرت الناشطة الإيرانية الأميركية، مسيح علي نجاد، صورا صادمة قالت إنها للشابة وهي على سرير بالمستشفى.

My heart is broken. Right on the first anniversary of the murder of #MahsaAmini in the hand of morality police, this horrifying images, emerging of #ArmitaGaravand, the 16 year old girl who is in a coma in Iran after a reported confrontation with the morality police in Tehran.… pic.twitter.com/P14YmA15ZC

— Masih Alinejad ????️ (@AlinejadMasih) October 3, 2023

وبدأت أخبار دخول غاراواند إلى المستشفى في الانتشار، الأحد، عندما كتب الصحفي الإيراني المقيم في لندن، فرزاد سيفيكاران، على منصة "إكس"، أن "الشرطة أوقفت الفتاة وصديقاتها بزعم عدم ارتدائها الحجاب".

ويعيد الفيديو إلى الأذهان، الاعتداء الوحشي على الشابة مهسا أميني، التي قتلت على يد الشرطة في 16 سبتمبر 2022، ما أثار احتجاجات عارمة في جميع البلاد دامت أشهرا.

وأفاد ناشطون وجماعات لحقوق الإنسان، بأن "شرطة الأخلاق" في إيران اعتدت بالضرب على الفتاة وسط روايات متناقضة.

Traducción:
“Mi corazón esta roto. Justo en el primer aniversario del asesinato de #MahsaAmini a manos de la policía moral, surgen estas horribles imágenes de #ArmitaGaravand , la chica de 16 años que se encuentra en coma en Irán después de un enfrentamiento con la policía moral… https://t.co/0bCfYpCpvq

— EDDIE FLEISCHMAN (@E_FLEISCHMAN) October 3, 2023

ووفقا لجماعة "هينغاو"، وهي منظمة حقوقية إيرانية تعمل من المنفى، فإن الفتاة، أرميتا غاراواند، تعرضت "لاعتداء جسدي شديد من قبل شرطة الأخلاق، لعدم امتثالها لقواعد اللباس" الصارمة في البلاد.

ونقلت صحيفة "غارديان" البريطانية، وموقع "أيه بي سي نيوز" الأميركي، عن صحفيين ومراقبين لحقوق الإنسان، أن "الطالبة غاراواند دخلت المستشفى في طهران بعد اعتداء مزعوم، الأحد، من ضباط شرطة في محطة مترو جنوب شرق العاصمة".

وذكرت منظمة "هينغاو" لحقوق الإنسان، الثلاثاء، أن غاراواند "دخلت الآن في غيبوبة".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: شرطة الأخلاق

إقرأ أيضاً:

تأكيداً لشفق نيوز.. قيادة شرطة بغداد الرصافة: تسلّمنا المفوض الخاطف وحررنا الفتاة

تأكيداً لشفق نيوز.. قيادة شرطة بغداد الرصافة: تسلّمنا المفوض الخاطف وحررنا الفتاة

مقالات مشابهة

  • مصرع فتاة سقطت من القطار الروسي بجزيرة شندويل
  • شرطة خورمكسر تحت النار بعد اعتداء جسدي ومعنوي على وكيل نيابة
  • قيادي بحركة فتح: اعتداء كلب على مسنة دليل نازية المحتل (فيديو)
  • بسبب الحر.. انفجار هاتف في بنطال فتاة بمصر
  • بسبب الحر.. إصابة فتاة بانفجار جوال (صور)
  • التحقيقات تكشف عدم وجود شبهة جنائية في سقوط فتاة من علو بالعجوزة
  • التصريح بدفن فتاة سقطت من الطابق الرابع بالعجوزة
  • ضحية التنمر.. فتاة فلسطينية تنهي حياتها
  • تأكيداً لشفق نيوز.. قيادة شرطة بغداد الرصافة: تسلّمنا المفوض الخاطف وحررنا الفتاة
  • اختل توازنها.. تفاصيل مصرع فتاة إثر سقوطها من علو في العجوزة