قاطعت أصوات إنذار الطوارئ خطاب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الأربعاء في جامعة تكساس، ليعلق على ذلك بسخرية قائلا "ربما هؤلاء أصدقاؤنا الروس يقاطعوننا".

تحذير ومطالبات بالهدوء.. روسيا والولايات المتحدة تفعلان منظمتي الإنذار في وقت واحد

وانطلق الإنذار نتيجة إجراء اختبار مخطط له على مستوى الولايات المتحدة لإرساله عبر الهاتف المحمول، وذلك وفقا لما أعلنته وزارة الطوارئ الأمريكية يوم أمس الثلاثاء.

 

Secretary of State Antony Blinken after the emergency alert system test: "Might be our Russian friends interrupting us" pic.twitter.com/I1VzAsnANV

— RNC Research (@RNCResearch) October 4, 2023

 

وقال بلينكن الذي كان يتحدث فيه عن دعم أوكرانيا ساخرا بسبب انطلاق أجهزة الإنذار على هواتف الحضور: "ربما هم أصدقاؤنا الروس الذين يحاولون مقاطعتنا"، وأضاف وزير الخارجية مبتسما: "أنا سعيد برؤية شبكة الطاقة الوطنية تعمل".

ومعلوم أنه في الساعة 14:20 بتوقيت الساحل الشرقي، تلقى مستخدمو جميع مشغلي الهواتف المحمولة رسالة مصحوبة بصوت تنبيه عال: "هذا إنذار اختباري للنظام الوطني للتحذير من الطوارئ".

وتهدف هذه الاختبارات للحفاظ على نظام الإنذار وتحسينه على المستوى الفيدرالي والمحلي لتقييم إمكانيات إعلام وتحذير السكان، وأضافت الرسالة: "لا يلزم اتخاذ أي إجراء من جانب المستخدم".

كما اختبرت وزارة الطوارئ الروسية صباح اليوم الأربعاء منظومة الإنذار من الكوارث الطبيعية في مختلف مناطق البلاد، للوقوف على مدى جاهزيتها وأدائها.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أنتوني بلينكن تكساس حالة الطوارىء واشنطن وزارة الخارجية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

النائبة حياة خطاب: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي طوال 11 عاما

هنأت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري، بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، مشيرة إلى أن كلمة الرئيس السيسي في ذكرى الثورة اليوم جاءت كاشفة وواضحة حول الإنجازات الضخمة التي قدمتها الدولة طيلة 11 عاما، وحول الأزمات والتحديات التي تواجه الدولة.

إرضاء المواطن المصري

وأوضحت عضو مجلس الشيوخ في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم، أن الرئيس وعد بحلول في أقرب وقت حرصا على إرضاء المواطن المصري الذي تحمل تلك الأعباء، مشيدة بحديث الرئيس وتأكيده «شغلي الشاغل والأولوية القصوى للحكومة الجديد هو تخفيف تلك المعاناة، وإيجاد مزيد من فرص العمل، وبناء مستقبل أفضل لجميع أبناء مصر الكرام».

وأشارت عضو مجلس الشيوخ إلى إن الرئيس السيسي قدم الكثير للوطن من بناء وتطوير وإقامة مشروعات ضخمة، موضحة أن لا أحد يستطيع أن ينكر الجهود المبذولة وتغيير الحال للأفضل في أعوام ليست قليلة، خاضت خلالها مصر حروبا ومؤامرات داخلية وخارجية.

الأزمة الاقتصادية العالمية

وأضافت أن مصر حققت العديد من الإنجازات في كل المجالات، ورغم الأزمات الاقتصادية العالمية التي يعاني منها العالم أجمع، لكن الرئيس السيسي وجه بضرورة الانتهاء من المشروعات كافة، التي بدأ تنفيذها حتى أصبحنا أمام بنية تحتية قوية صالحة وجاذبة للاستثمار.

مقالات مشابهة

  • غدا الأربعاء.. اختبارات المقاولون العرب الخارجية بالمنوفية
  • بلينكن : 3 أمور لن نقبل بها في غزة بعد الحرب
  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • ترامب تعليقا على قرار "العليا الأمريكية": انتصار كبير للديمقراطية
  • بلينكن: يجب أن تكون هناك خطة واضحة وقابلة للتحقق لإدارة قطاع غزة بعد الحرب
  • سموتريتش يهاجم بن غفير ويتهمه بالفشل.. والأخير يرد
  • النائبة حياة خطاب: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي طوال 11 عاما
  • وزير الخارجية يهنئ نظراءه في الكونغو وكندا وبوروندي وراوندا والصومال
  • بصورة بوتين.. ناشطون يعطلون خطاب زعيم "حزب الإصلاح" البريطاني (فيديو)
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة