صحيفة الأيام البحرينية:
2024-07-03@18:49:05 GMT

تخصيص 75 بعثة لهذا العام

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

تخصيص 75 بعثة لهذا العام

أكد سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري أن الوقف يضع على قائمة أولوياته دائمًا أهمية مواصلة دعم فرص التعليم الجامعي لأبناء الوطن والتشجيع عليه بما يسهم في تعزيز دورهم بعملية التنمية ومسارات التطوير لكسب العلم والمعرفة، مؤكدًا سموه على دور قطاع التعليم في مملكة البحرين بالمسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

جاء ذلك لدى ترؤس سموه اجتماع مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري في قصر الرفاع، حيث جرى استعراض الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، والاطّلاع على الخطط الموضوعة لتنمية مسار الشراكات وتعزيز الاستثمارات بما يسهم في تحقيق الاستدامة المالية للوقف، إلى جانب خطة البعثات المعتمدة للدفعة العاشرة من بعثات وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري للعام الأكاديمي 2023-2024 لعددٍ من الجامعات الحكومية والخاصة في مملكة البحرين؛ إذ بلغ عدد البعثات المقدمة للطلبة لهذا العام 75 بعثة مخصصة للحصول على درجة البكالوريوس. وهنأ سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة في هذا الصدد جميع الطلبة الحاصلين على بعثات الوقف، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في مسيرة تحصيلهم الأكاديمي، منوهًا سموه بجهود أولياء الأمور الذين هم خير الداعمين والمحفزين لأبنائهم في مختلف مراحلهم التعليمية. كما أعرب سموه عن الشكر لمختلف الجهات والمؤسسات الداعمة لجهود الوقف ودورها الملحوظ في تنويع خطة البعثات في كل عام. الجدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلبة الحاصلين على بعثات وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري بلغ أكثر من 400 طالب وطالبة، وذلك منذ إنشائه.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا آل خلیفة

إقرأ أيضاً:

انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع بنجاح.. والتوكيلات الملاحية تشيد بجهود موانئ البحر الأحمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعلنت هيئة موانئ البحر الاحمر انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع البحري بنجاح حيث لم تتلقى غرفة العمليات التي قام اللواء مهندس محمد عبد الرحيم رئيس الهيئة بتشكيلها لمتابعة موسم الحج لهذا العام أي شكاوى من الشركات السياحية او الحجاج خلال الموسم.

وقامت غرفة العمليات بتذليل جميع الصعوبات وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لحجاج بيت الله الحرام لحسن سير العمل والظهور المشرف اثناء موسم الحج.
وتم الانتهاء من استقبال 6105 حاج و148 باص حج على متن العبارتين آيلة، وكوين نفرتيتي من خلال رحلات مكوكية لسرعة نقل الحجاج وتم التنسيق مع مدينة نويبع وادارة المرور لسرعة خروج اتوبيسات الحجاج من الميناء كما قام اعضاء المجتمع المينائى بالتعاون والتنسيق من اجل سرعة انهاء الاجراءات للحجاج وتذليل كافة العوائق لخدمة حجاج بيت الله الحرام.
واشادت التوكيلات الملاحية والشركات السياحية بجهود مواني البحر الاحمر فى تنظيم موسم الحج لهذا العام مما كان له أثره فى نجاح موسم الحج لهذا العام.

مقالات مشابهة

  • عاجل- بشري سارة من الحكومة للموظفين.. الخميس إجازة رسمية لهذا السبب
  • مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن
  • منى عبدالوهاب عن مهرجان العلمين: مصمم ليناسب كافة الأعمار
  • بنسبة 128.8%.. المنيا تتخطى المستهدف في توريد محصول القمح لهذا العام
  • محافظ المنيا: تخطى المستهدف من توريد القمح لهذا العام بنسبة 128.8%
  • مشروع مصري - صيني لرقمنة وتوثيق الآثار لدعم البعثات الاستكشافية
  • مستثمرو جنوب سيناء يثمنون تخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين لدعم غزة
  • باستقباله 6105 حاج و148 حافلة..انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع
  • «خوري وبوجناح» يناقشان تطورات العملية السياسية
  • انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع بنجاح.. والتوكيلات الملاحية تشيد بجهود موانئ البحر الأحمر