عقدت روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب اجتماعًا مع الدكتور بدر بن حمود البدر الرئيس التنفيذي لمؤسسة محمد بن سلمان «مسك» بمقر المؤسسة بالعاصمة الرياض، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي تقوم بها إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة. وفي بداية اللقاء أكدت وزيرة شؤون الشباب حرص مملكة البحرين على تعميق علاقاتها الشبابية مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك من خلال تأطير العمل الشبابي المشترك بين الجانبين وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في المجال الشبابي فضلاً عن تبادل الزيارات بين شباب المملكتين، مشيرة إلى أهمية فتح المزيد من قنوات التواصل البناءة وزيادة حجم البرامج المشتركة وفرص التعاون مع مؤسسة «مسك».

وخلال اللقاء قدمت وزيرة شؤون الشباب شرح عن الفعاليات والبرامج التي تقدمها وزارة شؤون الشباب والهادفة إلى صناعة الفرص للشباب، لاستثمار قدراتهم الكامنة وتنمية مهاراتهم المهنية والشخصية التي تؤهلهم لقيادة مستقبل المملكة، وذلك عبر حزمة من البرامج والمبادرات المبتكرة. كما قدم الدكتور البدر شرحًا عن أهداف مؤسسة «مسك» والرامية إلى النهوض بقدرات الشباب عبر اكتشاف المواهب الواعدة ودعمها بالتعليم والتدريب وتوفير وسائل الرعاية المختلفة وإتاحة المجال أمام تلك الطاقات المبدعة للتطور. وبحثت وزيرة شؤون الشباب مع الرئيس التنفيذي لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «مسك» أوجه التعاون المشترك بين الجانبين في المجالات الشبابية وبحث فرص الاستفادة من تجربة المملكتين في مجالات التدريب وتطوير مهارات الشباب ودعم مشروعاتهم والاستثمار في الشباب، بالإضافة إلى تقديم مبادرات وبرامج شبابية مشتركة في مختلف المجالات.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا وزیرة شؤون الشباب

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال

نظم مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من خلال مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية، ورشة عمل توعوية لطلاب وخريجي الجامعات والمتطوعين حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال، وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم.

ورشة عن وظائف المستقبل وريادة الأعمال

وأوضح التحالف الوطني أن الورشة شارك بها نحو 70 شاب وفتاة من مختلف قرى ومراكز محافظة الفيوم وبعض المحافظات الأخرى، وحاضر بالورشة نخبة من خبراء الاقتصاد والمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال والشركات الناشئة، وسط إقبال من الشباب، ومشاركة عدد من قيادات أمانة التحالف الوطني بالفيوم، وقيادات مؤسسة الجارحي والعاملين بها ومتطوعيها.

توعية الشباب بالتغيرات الكبيرة

ولفت التحالف إلى أن الورشة تضمنت مجموعة من المعارف والأمثلة والتطبيقات الواقعية وقصص النجاح الوطنية والدولية للشباب فى مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة، وركزت محاور الورشة على توعية الشباب بالتغيرات الكبيرة التي يشهدها سوق العمل في مصر والعالم، ودعوة الشباب لتنمية قدراتهم لمواكبة متطلبات وظائف المستقبل.

وشهدت فعاليات الورشة تسليم المشاركين شهادات إتمام التدريب، وتأتي ورشة العمل في إطار البرنامج الوطني الذي أطلقته مؤسسة الجارحي عضو التحالف الوطني لتأهيل الشباب لسوق العمل خلال فترة الإجازة الصيفية، كما تأتي استكمالاً لسلسلة البرامج التدريبية المتكاملة التي تنفذها المؤسسة للشباب من مختلف التخصصات مع التركيز على تعزيز مهاراتهم لمواكبة تطورات سوق العمل، بما يتماشى مع استراتيجية الدولة المصرية وتوجيهات القيادة السياسية لبناء الإنسان المصري وتعزيز قدراته.

مقالات مشابهة

  • تعرف على تفاصيل نظام التأمينات الجديد في المملكة العربية السعودية
  • الإطلالة السعودية من السرايا: تأكيد استمرار الحضور في لبنان
  • اللجنة المؤقتة تقدم خلاصاتها للحكومة بشأن إصلاح قطاع الصحافة والنشر
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال
  • منح الجنسية السعودية للكفاءات.. شرف يتوِّج مستحقيه ورؤية يجددها الملخصون
  • "سار" تحصد المركز الأول بجائزة السلامة الدولية في صيانة القطارات
  • وزيرة الشباب: الوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات تسهم بإرساء المبادئ النزيهة والعادلة في المنافسات الرياضية
  • رقصة "المجرور" و"المزمار" تجذب زوار المخيم الكشفي العالمي في أمريكا
  • وزيرة الشباب: التزام الكويت راسخ بدعم الشباب وتمكينهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم
  • يعمل منذ 100 عام.. الجزيرة نت تزور أقدم منجم قصدير في رواندا