شارك مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية في المؤتمر العربي التاسع عشر لرؤساء أجهزة المباحث والأدلة الجنائية والذي عقد في مقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بالجمهورية التونسية الشقيقة، بمشاركة جامعة الدول العربية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

وتم خلال المؤتمر مناقشة عددٍ من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، من بينها استخدام المواقع الإلكترونية في ارتكاب الجريمة، ودور قواعد البيانات الجنائية في اكتشاف الجرائم، ونتائج أعمال اجتماعي اللجنتين المعنيتين ببحث إنشاء قاعدتي بيانات للبصمات الحيوية والبالستية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

"الشورى" يشارك في الملتقى العربي الثاني للإعلام البرلماني بالبحرين

مسقط- الرؤية

شارك مجلس الشورى في أعمال الملتقى العربي الثاني للإعلام البرلماني الذي تعقده المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، تحت عنوان "الذكاء الاصطناعي ودوره في تطوير الأداء البرلماني.. الفرص والتحديات"؛ وذلك خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر الجاري، في العاصمة البحرينية المنامة، برعاية من مجلسي النواب والشورى بمملكة البحرين.

ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على دور الذكاء الاصطناعي في تحسين الأداء البرلماني، والفرص والتحديات التي يفرضها،من أجل تعزيز العمل البرلماني بما يحقق المزيد من الشفافية وكفاءة الاتصال والعملية التشريعية.

وتناقش جلسات الملتقى على مدار يومين جملة من المحاور تتمثل في رفع كفاءة العمل البرلماني فى ظل تطور تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، والتحديات والفرص المرتبطة بتطبيق الذكاء الاصطناعي فى العمل البرلماني، وتطبيقات محددة لاستخدام الذكاء الاصطناعي فى العمل البرلماني، هذا إضافة إلى التطبيقات والرؤى المستقبلية لاستخدامات الذكاء الاصطناعي فى العمل البرلماني. وتتضمن أعمال الملتقى زيارة ميدانية لكل من مجلس الشورى ومجلس النواب، للاطلاع على تجربة المجلسين، ومجالات الدعم والمساندة التي تقدم لأعضاء المجلسين، إضافة للتعرف على تطبيقات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في العمل بهما.

وخلال الجلسة الأولى للملتقى قدمت الدكتورة أمل بنت طالب الجهورية مديرة دائرة الإعلام بمجلس الشورى ورقة بعنوان استخدام الذكاء الاصطناعي في العملية الانتخابية.. الممكنات والتحديات". وهدفت الورقة إلى مناقشة الأهمية التي يشكلها استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في العملية الانتخابية، وتحديد مجالات استخدام الذكاء الاصطناعي في العملية الانتخابية ، وبحث الآليات التي يمكن من خلالها الحد من التأثيرات السلبية لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الانتخابات، واستعراض تجربة سلطنة عُمان في استخدام الذكاء الاصطناعي في العملية الانتخابية لانتخاب أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة اليمني يشارك في مؤتمر ميدجلوبال الطبي في ولاية شيكاغو الأمريكية
  • بنسعيد يشارك بباريس في المؤتمر الوزاري التحضيري للقمة الفرنكفونية
  • اختتام المؤتمر العربي الثامن لمديري إدارات الجنسية والأحوال المدنية
  • الإمارات.. «الوطني الاتحادي» يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية
  • الوطني الاتحادي يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية
  • "الوطني الاتحادي" يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية
  • "الشورى" يشارك في الملتقى العربي الثاني للإعلام البرلماني بالبحرين
  • المؤتمر العربي العام يدعو لفتح الأجواء العربية لمرور الصواريخ ضد العدو الصهيوني
  • المؤتمر العربي” يدعو الى فتح الأجواء والجبهات العربية والإسلامية أمام قوى المقاومة
  • المؤتمر العربي يدعو الى فتح الأجواء والجبهات العربية أمام قوى المقاومة