مجتبى عادل:
قالت لطيفة محمد المدير العام لبرنامج موهوبي الأمل إن البرنامج عقد اتفاقيات تعاون مع أكثر من 200 شركة ومؤسسة مالية لاستيعاب المواهب والطاقات الشبابية، كما أوضحت أن الفرص الأولية التي سيقدمها البرنامج تشمل التدريب على رأس العمل أو التوظيف بدوام جزئي في المؤسسات المالية والمصرفية؛ بهدف تكوين خبرة عملية ونظرية لدى المشاركين تساعدهم بعد التخرّج على العمل بمهنية وكفاءة في مجالاتهم التي سيتولونها.

جاء ذلك في تصريح لها لـ«الأيام الاقتصادي» على هامش تنظيم موهوبي الأمل، ذراع إدارة المواهب لصندوق الأمل، ندوة حول مستقبل الخدمات المالية في البحرين تحت عنوان «نقاشات موهوبي الأمل: مستقبل الخدمات المالية»، بالشراكة مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF). وتضمنت الندوة جلسة حوارية مع خبراء ومتمرسين في المجال المالي والمصرفي في البحرين، إضافة إلى جلسات تدريبية على المهارات الأساسية والوظيفية. وأكدت لطيفة محمد، في تصريحها، أن البرنامج يهدف إلى مواكبة احتياجات سوق العمل وتلبية احتياجات الطلاب والعاملين في هذا المجال، وتعزيز فرصهم في سوق العمل من خلال توفير التعليم والتثقيف وتطوير المعارف النظرية والعلمية، كما يسهم البرنامج في مساعدة المشاركين على اختيار المجال الذي يتوافق مع طموحاتهم. وأضافت أن البرنامج لا يقتصر على التثقيف والتعليم فقط، بل يوفر فرصًا كمنح وبعثات دراسية للطلاب المشاركين؛ وذلك لاكتشاف المواهب وتعزيز دورهم في المستقبل، إذ عقد البرنامج شراكات مع مؤسسات تعليمية ومالية، من بينها معهد البحرين للدراسات المصرفية وجامعات أخرى في المملكة. وأضافت أيضًا أن البرنامج سيوفر فرصًا للعاملين في القطاع المصرفي والمالي الذين لم يتمكنوا من الحصول على ترقية وظيفية في مؤسساتهم لأيّ سبب كان. وفي الختام، أعربت محمد عن أملها في أن يسهم برنامج موهوبي الأمل في تطوير وتعزيز قدرات الشباب ومهاراتهم في المجال المصرفي والمالي، وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم المهنية في سوق العمل. كما أشارت إلى أن البرنامج سيستمر في تقديم الفرص والدعم للمشاركين، من خلال توفير التدريب والتثقيف والفرص الوظيفية المستقبلية. وقد استضافت الجلسة الحوارية كلًا من نائل مصطفى الرئيس التنفيذي المشارك للاستثمار في مجموعة جي إف إتش، وندى عزمي الرئيس التنفيذي للتخطيط الاستراتيجي والتحول في بنك البحرين للتنمية، وسوزي الزيرا الرئيس التنفيذي للعمليات في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، ومريم ماجد رئيس مركز التحول الرقمي وإدارة المشاريع بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، وعمر الأعظمي رئيس الخدمات المصرفية الرقمية للأفراد في بنك البحرين الوطني. في حين أدار الجلسة هشام أبوالفتح الرئيس التنفيذي للاتصالات المؤسسية في بنك البحرين الوطني، إذ سلط فيها الخبراء الضوء على تيسير توظيف المواهب والكفاءات في البحرين، وفرص النمو المتاحة في قطاعي الخدمات المالية والمصرفية، وفرص الابتكار والإبداع إضافة لسبل التكيف في هذا القطاع. كما شهدت الندوة جلسات تدريبية على المهارات الأساسية، أجراها كل من محمد حمدان رئيس قسم المشتقات المالية في مباشر كابيتال، والمدربة سميرة بابا، والمدربة المالية حميدة فروتان. وتهدف الجلسات إلى تعزيز المهارات الوظيفية، إلى جانب التدريب على المهارات الشخصية التي من شأنها سد فجوة المهارات في سوق العمل، وتعزيز فهم قطاع الخدمات المالية، واكتساب المهارات المناسبة لتحقيق النجاح.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الخدمات المالیة الرئیس التنفیذی أن البرنامج سوق العمل

إقرأ أيضاً:

مجلس شباب «ديوا» ينظم فعالية «يوم المهارات»

دبي: «الخليج»

احتفاء باليوم العالمي لمهارات الشباب 2024 والذي يصادف ال15 من يوليو من كل عام، وانسجاماً مع الأجندة الوطنية للشباب 2031، الهادفة إلى تمكين الشباب وصقل مهاراتهم، نظم مجلس شباب هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، فعالية «يوم المهارات» بالتعاون مع مركز «سكيل لاب» الذي تديره باقة من الكفاءات الإماراتية الشابة. واشتملت الفعالية التي شارك فيها 55 موظفاً شاباً من الهيئة، على ورش عمل فنية لتطوير مهارات شباب الهيئة في مجالات عدة.

وقالت عائشة محمد الرميثي، رئيس المجلس: «ندعم جهود الإدارة العليا في الهيئة لتعزيز بيئة العمل الإيجابية المحفزة على إطلاق مهارات الشباب وقدراتهم الإبداعية، وإتاحة فرص أوسع أمامهم للابتكار والتميّز واكتساب خبرات جديدة تمكنهم من تحقيق تطلعاتهم ودعم مشاريعهم، وتنمية مواهبهم. ونلتزم بالتعاون مع مختلف الجهات المحلية والعالمية بتوطيد دعائم الهوية الوطنية وأواصر العمل الجماعي وروح الفريق الواحد، ليكون الشباب ركيزة رئيسية لمواصلة مسيرة تميز وريادة الهيئة العالمية على الصعد كافة. وتستند استراتيجية مجلس شباب هيئة كهرباء ومياه دبي على خمسة محاور رئيسية: القيم والهوية الوطنية؛ والاستدامة؛ والتعليم المستمر؛ والتطوير المهني؛ ومسرعات المستقبل والابتكار».

من جانبها، قالت فاطمة حسن محمد أهلي، مهندس أول في إدارة دراسة الشبكة: «نقدّر جهود الهيئة ومجلس شباب الهيئة المتواصلة لتشجيع الشباب ومساعدتهم على استكشاف مواهبهم، إضافة إلى تسليط الضوء على الموظفين الشباب ممن يشاركون التجارب والخبرات التي تميزهم وتظهر تفوقهم. وأسعدتني المشاركة في ورشة العمل وأدعو الشباب إلى اختبار تجارب جديدة تساعدهم على اكتشاف مكامن الشغف بداخلهم».

وقالت علياء محمد المهيري، مسؤول أول في إدارة الحسابات في الهيئة: «لطالما أتاحت لنا الهيئة مجالات جديدة لتوسيع معارفنا وخبراتنا، ودعم آفاق النمو والتطور من خلال تنظيمها لفعاليات مفيدة ومثمرة، وأتطلع قدماً لتطبيق ما تعلمته خلال ورش العمل سواء في المنزل أو في مكان عملي».

بدوره، قال سلطان بدر حسين عبدالله البحري، مهندس في إدارة فحص شبكة التوزيع: «تمتاز الفعاليات التي ينظمها مجلس شباب الهيئة بتغطيتها لمجالات جديدة ومتنوعة في كل مرة، وإكسابنا مهارات إضافية يمكننا استثمارها على الصعيدين الشخصي والمهني».

مقالات مشابهة

  • صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز التنموي يوقع اتفاقية تعاون لإطلاق برنامج "إجادة المطور" التدريبي
  • حياة كريمة تعلن رابط التقديم في مشروع «سكر بيوت» لتدريب السيدات المعيلات
  • محافظ الدقهلية يقرر صرف مكافأة مالية لرؤساء 4 مراكز وأحياء
  • «أبوظبي للطفولة المبكّرة» تطلق برنامجاً لتنمية رأس المال البشري
  • شراكة بين «مالية عجمان» و«أبوظبي الأول»
  • شراكة بين «دبي للمستقبل» و«مؤسسة محمد بن راشد للإسكان»
  • تغريم مؤسسة تجارية بظفار لعدم الالتزام بضمان الخدمة
  • بلدية الشارقة تعلن إطلاق برنامج صيف البلدية الممتع
  • مجلس شباب «ديوا» ينظم فعالية «يوم المهارات»
  • سيف بن زايد: شبابنا عماد حاضر الوطن وركيزة مستقبله