جمعتهم الصداقة وحب السفر ودفعتهم لاستكشاف دول اوروبا، حيث اكمل مجموعة من أربعة شباب من دولة الإمارات العربية رحلتهم على الدراجات النارية التي أمتدت لــ 21 يوماً غبر عدة دول أوربية.
 

فريق الإمارات للبحث والإنقاذ يسهم في العثور على 181 مفقودا في ليبيا بالتعاون مع الإمارات.. وزير الإسكان السوري: بدء تسليم الشقق والمنازل لمتضرري الزلزال



و حظي هؤلاء الشباب الإماراتيون بتجربة لاتنسى طوال فترة رحلتهم الملحمية حيث نشروا الفرح وأقاموا علاقات دائمة مع الأشخاص الذين التقوا بهم في رحلتهم التي عبرت عدة مدن هي أمستردام، بروكسل، كاليه، كولونيا، كومو، فلورنسا، فرانكفورت، غروسغلوكنر، إنترلاكن، ليوبليانا، لندن، ميلانو، ميونيخ، نانسي، باريس، بيزا، البندقية، وزيل أم سي، وامتدت رحلتهم إلى تسعة بلدان مختلفة، بما ف ي ذلك النمسا وبلجيكا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وسلوفينيا وسوازيلاند والمملكة المتحدة.



سفراء الصداقة للأمارات


و مثل هؤلاء الشباب دولة الإمارات العربية المتحدة بكل فخر وعلى أكمل وجه، وجسدوا الدفء وكرم الضيافة، مما ترك انطباعاً إيجابياً عن وطنهم في كل مدينة زاروها ذكريات العزيزة، وتعزيز النوايا الحسنة بين الأمم لم تُظهر الرحلة فقط الروح الرياضية و المغامرة التي يتمتعون بها فحسب، بل كانوا أي ًضا كسفراء لدولة الإمارات العربية المتحدة، مما يعكس قيم الأمة المتمثلة في الصداقة والوحدة على المسرح الدولي. 

وأثبتت مغامرتهم الرائعة أن الطريق المفتوح يمكن أن يسد الفجوات الثقافية ويعزز الروابط ويخلق صورة عالمية إيجابية لدولة الإمارات العربية المتحدة


هذه الرحلة إن دلت فإنها تدل على روح المغامرة وحسن النية عند الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة، سعيد الجناحي و يوسف الحمادي وعمران أهلي ومبارك عريدات قامو باستكشاف 17 مدينة بجولة أقل مايقال عنها ساحرة و آسرة الجمال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اوروبا الامارات الدراجات النارية الإمارات العربیة المتحدة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء السنغال يدعو الشباب إلى عدم المغامرة في قوارب الهجرة

ناشد رئيس الوزراء السنغالي عثمان سونكو، السبت، الشباب عدم محاولة عبور طريق المحيط الأطلسي المحفوف بالمخاطر إلى أوروبا، بعد أيام من مقتل العشرات من المهاجرين عندما انقلب قاربهم.
ولقي ما يقرب من 90 مهاجرًا متجهين إلى أوروبا حتفهم بعد انقلاب قاربهم في وقت سابق من هذا الأسبوع، مع الإبلاغ عن فقدان العشرات في أحدث مأساة في الطريق الخطير للغاية قبالة غرب أفريقيا.
وقال سونكو، خلال كلمة ألقاها في جامعة "غاستون بيرجيه" في مدينة سانت لويس الشمالية وبثت على حسابه على موقع فيسبوك "حدث حطام سفينة أخرى قبالة سواحلنا. وبينما ننتظر الأرقام الدقيقة، يُعتقد أنها أودت بحياة العديد من الشباب".
وأضاف، متحدثا أمام مئات الشباب "إنه أمر مؤسف ومؤسف. أود أن أوجه نداء آخر للشباب: الحل الخاص بكم لا يكمن في الزوارق الخطيرة".
وقالت وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية، الخميس، إن خفر السواحل انتشل جثث 89 شخصا على متن قارب صيد تقليدي كبير انقلب قبالة الساحل الجنوبي الغربي للبلاد يوم الاثنين.
ونقلت الوكالة عن ناجين أن القارب أبحر من حدود السنغال وغامبيا وعلى متنه 170 راكبا، ليرتفع عدد المفقودين إلى 72 بعد أن أنقذ خفر السواحل تسعة أشخاص.
وقدم مسؤول حكومي محلي كبير معلومات مماثلة، شريطة عدم الكشف عن هويته.
ويعد طريق المحيط الأطلسي خطيرا بشكل خاص بسبب التيارات القوية، حيث يسافر المهاجرون في قوارب مكتظة وغير صالحة للإبحار في كثير من الأحيان، دون مياه شرب كافية.
لكن شعبية هذا الطريق تزايدت بسبب اليقظة المتزايدة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، حيث يسلك العديد من الشباب هذا الطريق على أمل مستقبل أفضل في أوروبا.
وقال سونكو، السبت "أستطيع أن أؤكد لكم أن الدول التي يرغب بعض الشباب في الانضمام إليها هي نفسها في أزمة أو في بداية الأزمة".
وأضاف أن "مستقبل العالم يكمن في أفريقيا. وأنتم، أيها الشباب، بحاجة إلى أن تدركوا ذلك. القارة الوحيدة التي لا يزال لديها مجال للتقدم والنمو الكبير هي أفريقيا".
وتوفي أكثر من 5000 مهاجر أثناء محاولتهم الوصول إلى إسبانيا عن طريق البحر في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، أو ما يعادل 33 ​​حالة وفاة يوميًا، وفقًا لمؤسسة "كاميناندو فرونتراس"، وهي مؤسسة خيرية إسبانية.
وهذا هو أعلى عدد يومي للوفيات منذ أن بدأت في جمع الأرقام في عام 2007، وكانت الغالبية العظمى منها على طريق المحيط الأطلسي.

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة تحذر من الانتهاكات والاستغلال بحق المهاجرين الأفارقة مصرع 87 مهاجراً وفقدان العشرات في السواحل الموريتانية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء السنغال يدعو الشباب إلى عدم المغامرة في قوارب الهجرة
  • الإمارات تدلي ببيان مشترك نيابة عن 69 دولة حول تغير المناخ وحقوق الإنسان
  • قرار رسمي بحظر تجوال الدراجات النارية في تعز بدءًا من هذا التوقيت
  • علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة
  • سعود بن صقر: بقيادة محمد بن زايد حريصون على الشراكة مع العالم
  • تحركٌ عربي لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الجامعة العربية تتخذ جملة من القرارات ضد إسرائيل وتستنكر عرقلة بريطانيا للعدالة
  • سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على مد جسور التعاون مع العالم
  • “في إف إس جلوبال” تطلق خدمة “الفحص الطبي على عتبة داركم” بالتعاون مع “إيه إم إتش” في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية عن غزة