علق أستاذ المناخ بجامعة القصيم سابقا ونائب رئيس جمعية الطقس في السعودية، عبد الله المسند على اقتراح تعقيم ("تخصية") ذكور قردة البابون بالمملكة، وكشف عن الحل الوحيد للتخلص منها.

عدد هائل من قردة "البابون" تتجول في إحدى المناطق الجنوبية بالسعودية (فيديو)

وكتب عبد الله المسند على حسابه في منصة "إكس": "حتى لو تم تعقيم (تخصية) الذكور ثم أطلق سراحها، هذا يعني بالضرورة أننا سننتظر نحو 20 إلى 30 سنة حتى تموت الذكور المعقمة (وفقاً لعمرها الافتراضي)، وسننتظر هذه الفترة الطويلة نعاني من تلك المشكلة التي تضر بالاقتصاد المحلي والنشاط السياحي".



وأضاف: "ذلك على افتراض أيضاً أننا استطعنا تعقيم كل ذكور القردة في السعودية والتي يصل عددها لنحو 100 ألف ذكر، وهذا شبه مستحيل، وعليه فالقردة تتكاثر بصورة مخيفة قد لا ندرك خطرها على الإنسان والبيئة والاقتصاد في المستقبل القريب".

وختم قائلا:" العلاج هو القتل الرحيم لنحو 90% منها، والعلة: أنه حيوان مؤذي ومفسد وغازي هذا والله أعلم"، على حد قوله.

حتى لو تم تعقيم (وتخصية) الذكور ثم أطلق سراحها،
هذا يعني بالضرورة أننا سننتظر نحو 20 إلى 30 سنة حتى تموت الذكور المعقمة (وفقاً لعمرها الافتراضي)، وسننتظر هذه الفترة الطويلة نعاني من تلكم المشكلة التي تضر بالاقتصاد المحلي والنشاط السياحي، وذلك على افتراض أيضاً أننا استطعنا تعقيم… pic.twitter.com/mZP2QHXacg

— أ.د. عبدالله ‌المسند (@ALMISNID) October 3, 2023

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار السعودية تويتر غوغل Google فيسبوك facebook

إقرأ أيضاً:

خبير طاقة يضع روشتة تحل أزمة الكهرباء في مصر.. فيديو

كشف تفاصيل المهندس إبراهيم خيال، خبير الطاقة والكهرباء، تفاصيل وأسباب وحلول أزمة الكهرباء، معلقا: تم التحذير مسبقا من الأزمة، وأين كانت وزارتي الكهرباء والبترول من هذه الأزمة من قبل؟.

وقال إبراهيم خيال، خلال لقاء له مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج حقائق وأسرار، عبر فضائية صدى البلد، إن مصر تنتج نحو 60 ألف جيجا وات من الكهرباء ونستخدم نحو 36 ألفا فقط، منوها أن أسر الثانوية العامة يعانون من تلك الأزمة بالتزامن مع امتحانات الثانوية العامة الجارية.

“شربنا المر”.. بكري يناشد بحل أزمة الكهرباء بالتوقف المؤقت عن تنفيذ المشروعات الكبرى

وشدد خبير الطاقة والكهرباء قائلا: الفاقد في الدولة من الكهرباء يصل 60% وعلينا ترشيد حقيقي للكهرباء، وحلول الأزمة في توفير السولار والمازوت المشغل للمحطات، زيادة على تخفيض استهلاك عدادات الـ بريبايمينت 20% ووضع ما يسمى بنظام الباور ليميت.

واستكمل قائلا: لدينا 2130 ألف عداد ذكي ويمكن  أن تدير شركات القطاع الخاص للمناطق؛ لتوفير الفقد من الكهرباء بنسبة تصل للنصف، مع تشديد الرقابة على السرقات، مختتما: حلول أزمتنا تتلخص في «منع السرقات، وتغييراستهلاك العدادات الذكية، وتدريب شباب وزارة الكهرباء على البرامج الجديدة، وتحديث منظومة الترشيد والتوزيع».

 

بكري يناشد بحل أزمة الكهرباء بالتوقف المؤقت عن تنفيذ المشروعات الكبرى

وكان الإعلامي مصطفى بكري وجه رسالة للحكومة بشأن انقطاع الكهرباء «يا إخوانا ما توقفوا مشروع من المشروعات الكبرى واشتغلوا في الأولويات، احمي الناس إحنا في عز الحر، تقطع 3 ساعات إزاي وطلاب الثانوية العامة بيمتحنوا حسوا بالناس فيه إيه، طلاب الثانوية العامة مشريدن وبينزلوا الكنائس واماكن فيها كهرباء، الشعب لولا ثقته في القيادة السياسية مكانش سكت، واللي مش شايف وحريص على أمن البلد يقول كلام غير كده، إحنا شربنا المر، وكلنا كنا على قوائم الاغتيالات، الرئيس السيسي وطني والتحديات أمامه كثيرة، ومحدش بيخدم معاه بإخلاص إلا قلة».

مقالات مشابهة

  • خبير آثار يكشف بيع مائدة قرابين أثرية تحيط بها حروف المسند
  • خبير سيارات : يجب تهوية السيارة قبل ركوبها تجنباُ للسموم..فيديو
  • مطاردة لمجموعة من القرود الغاضبة لـ ضبع تشعل مواقع التواصل .. فيديو
  • المسند : البراكين الخامدة السبب الرئيسي للهزات الأرضية في منطقة حائل
  • خبير اثار يكشف بيع مائدة قرابين أثرية تحيط بها حروف المسند !
  • أين ميلانيا؟.. تساؤلات بعد وصول ترامب وحيدا إلى أتلانتا
  • خبير طاقة يكشف عن 4 إجراءات لحل أزمة الكهرباء في مصر (فيديو)
  • خبير طاقة يضع روشتة تحل أزمة الكهرباء في مصر.. فيديو
  • الإناث يتربعن على عرش نتائج الباكلوريا
  • يشبه المسند اليمني.. السعودية تعلن عن اكتشاف نقوش ثنائية الخط يعود تأريخها للقرن الخامس الميلادي