الوطن:
2024-07-03@17:00:09 GMT

مسابقة رسم للموهوبين من وحي «صاحبة السعادة»

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

مسابقة رسم للموهوبين من وحي «صاحبة السعادة»

مواهب كثيرة يزخر بها المجتمع، وتبحث عن فرصة للظهور والدعم، لتجد ضالتها فى الموسم الرابع من مسابقة Egy Talents، الذى أطلقته وزارة الشباب والرياضة هذا العام، تحت شعار Queen of happiness ملكة السعادة، الإعلامية إسعاد يونس.

فكرة المسابقة هى أن يقوم المتسابق برسم «بورتريه» للفنانة والإعلامية إسعاد يونس، سواء كان مستوحى من مشهد لها فى عمل فنى أو لقطة من برنامجها «صاحبة السعادة»، مع مراعاة عدة شروط، من بينها أن يتراوح عمر المتسابق بين 18 و40 سنة، وعدم اشتراك العمل فى أى مسابقة سابقة، أو عرضه على مواقع التواصل من قبل.

تفاعل كبير لاقته المسابقة بعد إعلانها على الصفحة الرسمية لوزارة الشباب والرياضة بمواقع التواصل الاجتماعى، إذ شارك عدد كبير من الفنانين التشكيليين، بلوحات متميزة وجذابة، من بينهم الفنان التشكيلى محمد سامى، صاحب الـ39 عاماً، وقام برسم «بورتريه» يجمع بين الحاضر والماضى، من خلال شخصية «زغلول»، التى ما زالت عالقة فى أذهان الكثيرين، وشخصيتها فى برنامج صاحبة السعادة. ألوان الزيت استخدمها «محمد» لرسم «بورتريه» صاحبة السعادة، إذ استغرق فى العمل 3 أيام بمعدل 3 ساعات يومياً، حسب حديثه، مشيراً إلى أن المسابقة تمثل له أهمية كبيرة، حيث تسهم فى دعم الدولة للموهوبين: «تسمح لمشاركة عدد كبير من المتسابقين، تصل أعمارهم إلى ٤٠ سنة، بخلاف باقى المسابقات اللى تشترط سناً أصغر، غير أنها متاحة للجميع، وليس للأكاديميين فقط».

أسبوعان استغرقهما المتسابق مينا صلاح، صاحب الـ28 عاماً، لرسم «بورتريه» للفنانة إسعاد يونس، مستوحى من برنامجها «صاحبة السعادة»، مستخدماً ألوان الزيت: «شاهدت أكثر من صورة لها، واخترت رسم صورة تبرز ملامحها والظل والنور من حولها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الشباب صاحبة السعادة بورتريه صاحبة السعادة

إقرأ أيضاً:

15 فريقاً تتنافس في مسابقة «محكمة صورية» دولية للنزاعات

دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة اليوم.. بدء إعلان نتائج طلبة المدارس الحكومية الإمارات تدعو لتطوير آليات الإنذار المبكر ومعالجة أسباب الصراعات

نظمت محاكم مركز دبي المالي العالمي، ومؤسسة دبي للمستقبل، مؤخراً، مسابقة محكمة صورية للنزاعات الفضائية، هي الأولى من نوعها، بمشاركة 15 فريقاً من طلاب جامعات في دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم، تنافسوا على مدى أربعة أيام من الجولات التمهيدية وربع النهائية عبر «الإنترنت»، بينما أُجريت الجولتان نصف النهائية والنهائية حضورياً في محاكم مركز دبي المالي العالمي.
وتم تطوير سيناريوهات المسابقة لتوفر للمشاركين فهماً أفضل لنوعية التشريعات المطلوبة مستقبلاً، وأبرز القضايا التي يمكن أن تنشأ في هذا الميدان القضائي الحديث نسبياً.
وقد اكتسب الطلاب خلال مشاركتهم في هذه المسابقة معلومات قيمة حول آلية عمل محاكم مركز دبي المالي العالمي في قضايا النزاعات المتعلقة بمخالفات العقود واللوائح التنظيمية، وغيرها من القضايا المرتبطة بالسياحة الفضائية.
وفازت جامعة حمد بن خليفة بالمسابقة بعد منافسة شديدة مع الفرق المشاركة، وتم تكريم الفائزين بحضور شركاء الفعالية من جامعة ميدلسكس، ومحكمة «ويبنياي»، ومنصة «سبيس مونيتور الشرق الأوسط».
وحول الفعالية، قال القاضي عمر المهيري، مدير محاكم مركز دبي المالي العالمي: «تهدف هذه المسابقة إلى إعداد الجيل القادم من المتخصصين في تشريعات مجال الفضاء، ونحن فخورون بالمساهمة في بناء معرفتهم وخبراتهم المستقبلية، من خلال توفير التدريب اللازم وتعريفهم على أفضل الممارسات، انطلاقاً من ريادة دبي في محاكم الفضاء».
كما أكد المهيري حرص محاكم مركز دبي المالي العالمي على دعم المبادرات الإماراتية لتطوير التشريعات والأنظمة القضائية، وإعداد القدرات والكفاءات لتسوية النزاعات التجارية المتعلقة بالفضاء، عبر توفير دورات وبرامج تدريبية لاكتساب المهارات التخصصية للنظر والفصل في النزاعات المتعلقة باقتصاد الفضاء.
وقالت آمنة العويس، المُسجّل العام لمحاكم مركز دبي المالي العالمي: «تؤكد مبادرة محاكم الفضاء أهمية الاستعداد للفرص والتغيرات المطلوبة في الأنظمة القانونية والقضائية، وتهدف محاكم مركز دبي المالي العالمي لتعزيز ريادتها كوجهة مفضلة لتسوية النزاعات التجارية».

مقالات مشابهة

  • عمر السعيد يطلق مسابقة «سهلة ماتستصعبهاش»
  • إسلام إبراهيم يشارك كواليس جديدة لمسلسل «تيتا زوزو» بطولة إسعاد يونس (صور)
  • جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية
  • إسلام إبراهيم ينشر صورة مع إسعاد يونس في كواليس " تيتة زوزو"
  • إسلام إبراهيم يكشف عن صور جديدة من كواليس مسلسل «تيتا زوزو»
  • 15 فريقاً تتنافس في مسابقة «محكمة صورية» دولية للنزاعات
  • تفاصيل مسابقة «مصر تبدع» للقراءة والرسم.. تستهدف 3 فئات عمرية
  • إطلاق مسابقة لتصميم النصب التذكاري لـ"صور عاصمة السياحة العربية 2024"
  • ‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة
  • 50 ألف جنيه للجوائز.. الأعلى للثقافة يطلق مسابقة شباب المترجمين لعام 2024