صحيفة الاتحاد:
2024-07-08@08:50:45 GMT

البابا يدعو لاتخاذ إجراءات ملزمة في «كوب 28»

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

الفاتيكان (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات: تغير المناخ يدفع 158 مليون امرأة إلى حافة الفقر ثقافة الوعي البيئي مؤتمر الأطراف «COP28» تابع التغطية كاملة

أكد البابا فرانسيس بابا الفاتيكان ضرورة أن يحقق مؤتمر «كوب 28»، «تحولاً حاسماً» في جهود التصدي للتغير المناخي، مستنكراً تغليب البعض المصالح الخاصة على الصالح العالمي للبشرية.

 
جاء ذلك في رسالة مخصصة لقضايا المناخ تحت عنوان «مؤتمرات المناخ: التقدم والإخفاقات» والنتائج المتوقعة من مؤتمر الأطراف «كوب 28» الذي تستضيفه الإمارات في نوفمبر المقبل. 
وقال البابا «إننا لا يمكننا أن نتخلى عن الحلم بأن يؤدي (كوب 28) إلى تسريع حاسم لتحول الطاقة بتبني التزامات فعالة يمكن مراقبتها بشكل دائم»، مضيفاً أن «المفاوضات الدولية بشأن خفض الانبعاثات لا يمكن أن تحرز تقدماً بشكل ملموس بسبب مواقف البلدان التي تفضل مصالحها الوطنية على الصالح العام العالمي». وأشار إلى أنه «على الرغم من المفاوضات والاتفاقيات العديدة إلا أن الانبعاثات العالمية مستمرة في النمو»، مشيراً إلى أن «التحول الضروري نحو الطاقات النظيفة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية والتخلي عن الوقود الأحفوري لا يمضي بالسرعة الكافية». 
وأعرب البابا عن أمله أن ينتج عن مؤتمر «كوب 28» أشكالاً ملزمة من تحول الطاقة تتسم بخصائص ثلاث، وهي الكفاءة، وأن تكون ملزمة، ويمكن مراقبتها بسهولة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوب 28 البابا فرانسيس بابا الفاتيكان المناخ التغير المناخي تغير المناخ

إقرأ أيضاً:

«معلومات الوزراء»: التكنولوجيا تلعب دورا حيويا في حماية البيئة

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، تقريرًا عن الدور الحيوي الذي تلعبه التكنولوجيا في حماية البيئة.

تحسين كفاءة استخدام الموارد وتقليل الانبعاثات

وأضاف المركز، أن التكنولوجيا تلعب دورًا حيويًا في حماية البيئة من خلال تحسين كفاءة استخدام الموارد وتقليل الانبعاثات الضارة، حيث تسهم الابتكارات التكنولوجية في تطوير استخدامات الطاقة المتجددة وإدارة النفايات.

الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وتابع المركز، أن هناك 28.2 مليار جنيه وجهتها مصر للاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عام 2022/2023 مقارنة بـ4.83 مليارات جنيه عام 2016/2017 بزيادة قدرها 484.58%.

وأكد تعزيز استخدام التكنولوجيا من خلال مد كابلات الألياف الضوئية لعدد 267 قرية، وتنمية المهارات الرقمية لأكثر من 42 ألف مواطن بقرى المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة عام 2023.

زيادة حجم معدلات التوقيع الإلكتروني

كما زاد حجم معاملات التوقيع الإلكتروني من حوالي 3 ملايين في نهاية 2020 إلى أكثر من 375 مليون بنهاية 2022، ما يقلل من حجم الانبعاثات الكربونية لإجراء تلك التوقعات يدويا.

وبلغ عدد المواطنين المسجلين على منصة مصر الرقمية 8 ملايين مواطن، وما يزيد عن 45 مليون طلب، ما يقلل من حجم التلوث البيئي الناجم عن إجراء تلك المعاملات بشكل تقليدي.

مقالات مشابهة

  • المبعوث الأممي يدعو إلى تسريع وتيرة الإفراج عن الأسرى في اليمن بعد “انفراجة مهمة”
  • الإليزيه: ماكرون سينتظر تشكيلة الجمعية الوطنية الجديدة لاتخاذ القرارات اللازمة
  • الإليزيه : ماكرون سينتظر تشكيلة الجمعية الوطنية الجديدة لاتخاذ القرارات اللازمة
  • وديع الخازن اتصل بوزير خارجية الفاتيكان مطمئنا إلى صحة الكاردينال رويني
  • زيادة كبيرة في استثمارات الطاقة النظيفة عالمياً
  • عام على حظر الرحلات الجوية القصيرة في فرنسا.. هل انخفضت الانبعاثات السامة؟
  • مصري في «مجلس وزراء» الفاتيكان.. المونسيور يؤانس لحظي: التعيين الجديد في أمانة سر الفاتيكان تشريف كبير.. وتأكيدا لثقة البابا فرنسيس
  • شيخ العقل في رسالة رأس السنة الهجرية: لاتخاذ المبادرة والبدء بتشاور جدي لانتخاب رئيس للجمهورية
  • «معلومات الوزراء»: التكنولوجيا تلعب دورا حيويا في حماية البيئة
  • قداسة البابا فرنسيس يبعث برسالة إلى شباب مؤتمر اللاتين بمصر