اتهم المدّعون الألمان الأربعاء شقيقين سوريين بالتخطيط لهجوم مستوحى من تنظيم الدولة الإسلامية على كنيسة في السويد بسبب حوادث حرق المصحف في البلاد.

اعلان

وأوقف الشقيقان اللذان عرف عنهما فقط ب أن.ك والبالغ 29 عاما وأح.ك والبالغ 24 عاما في نيسان/أبريل، وهما رهن الاحتجاز السابق للمحاكمة.

وقال المدّعون إن الشقيق الأكبر كان يخطط منذ مطلع العام 2023 ل"عملية تفجير هدفها قتل وإصابة العديد من الأشخاص".

وفي 14 نيسان/أبريل، أخبر عضوا مجهول الهوية في مؤسسة الصقري للعلوم العسكرية الموالية لتنظيم الدولة الاسلامية بأنه يخطط "لتنفيذ هجوم على كنيسة في السويد حيث يتجمع الكثير من الناس".

وقال المدّعون "بذلك، أراد أن.ك الرد بعنف على عمليات حرق المصحف في السويد".

وأثناء توقيفه كان في حوزة أن.ك كيلوغرامان من أسمدة اليوريا والحمض، وكان على ما يبدو ينتظر استلام مادة تبييض تحوي نسبة عالية من بيروكسيد الكارباميد.

وأضاف المدّعون أنه باستخدام تلك المكونات، كان المشتبه به الأكبر سنا يستعد لصنع عبوة ناسفة، رغم أن تفاصيل خطط هجومه بقيت غامضة.

لماذا تسمح السويد بحرق القرآن؟بعد حرق القرآن.. السويد متخوفة من هجمات إرهابية ورئيس الوزراء يصف الوضع بالخطير للغايةبعد حرق القرآن في هولندا والسويد.. شيخ الأزهر يدعو إلى مقاطعة منتجات البلدين

أما شقيقه أح.ك فمتّهم بأنه توعّد "تنفيذ الهجوم المشتبه به باسم تنظيم الدولة الإسلامية".

ويُعتقد أيضا أنه ساعد شقيقه الأكبر في شراء مكونات القنبلة.

وشهدت السويد مثل الدنمارك المجاورة، في الأشهر الأخيرة موجة من التدنيس العلني للمصحف، ما أثار غضبا وإدانة واسعة النطاق في البلدان الإسلامية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ماكرون يؤكد للعراق عزمه على مكافحة تنظيم داعش بعد مقتل عسكريين فرنسيين توقيف 9 أشخاص في هولندا وألمانيا بتهمة الانتماء إلى داعش شاهد: تحديات جمة ومستقبل مبهم داخل مراكز إعادة تأهيل "فتية داعش" في سوريا داعش السويد ألمانيا كنيسة تنظيم الدولة الإسلامية اعلانالاكثر قراءة شاهد: طفل بلجيكي يتعافى من سرطان غير قابل للشفاء ويثير حيرة الأطباء كيف أصبح انتشار بق الفراش قضية سياسية في فرنسا؟ شاهد: ظروف إنسانية قاسية ومجاعة تلاحق اللاجئين حتى الحدود الجنوبية للسودان ترامب في جلسات اليوم الثاني من محاكمته بتهمة الاحتيال: "المدعية العامة فاسدة" لأول مرة في التاريخ الأمريكي.. مجلس النواب يعزل رئيسه ماكارثي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next فيفا: تنظيم مونديال 2030 في المغرب والبرتغال وإسبانيا مع إقامة 3 مباريات بأمريكا الجنوبية يعرض الآن Next مباشر. زيلينسكي: أوكرانيا تبذل "كل ما بوسعها" للحصول على المزيد من أنظمة الدفاع الجوي قبل الشتاء يعرض الآن Next دول الاتحاد الأوروبي تتوصل إلى اتفاق حول إصلاح نظام الهجرة قبل قمة إسبانيا يعرض الآن Next من أجل دعم أسعار النفط.. أوبك بلاس يبقي على خطته لخفض الإنتاج يعرض الآن Next شاهد: الحكومة الفرنسية تحاول تهدئة مخاوف مواطنيها حول "غزو" بقّ الفراش

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الشرق الأوسط إسرائيل السعودية فرنسا فلسطين الاتحاد الأوروبي كرة القدم فولوديمير زيلينسكي إسبانيا روسيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الشرق الأوسط إسرائيل السعودية فرنسا فلسطين الاتحاد الأوروبي My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: داعش السويد ألمانيا كنيسة تنظيم الدولة الإسلامية الشرق الأوسط إسرائيل السعودية فرنسا فلسطين الاتحاد الأوروبي كرة القدم فولوديمير زيلينسكي إسبانيا روسيا الشرق الأوسط إسرائيل السعودية فرنسا فلسطين الاتحاد الأوروبي تنظیم الدولة یعرض الآن Next فی السوید

إقرأ أيضاً:

فاراج: بريطانيا ساهمت في إنشاء تنظيم داعش الإرهابي بتدخلها العسكري في ليبيا

ليبيا – نقل تقرير إخباري لصحيفة “ديلي إكسبرس” البريطانية عن الزعيم الإصلاحي “نايجل فاراج” اتهاماته لبلاده في دعم نشأة تنظيم “داعش” الإرهابي.

ووفقا للتقرير الذي تابعته وترجمت المرتبط منه بالسياق الليبي صحيفة المرصد ساعدت بريطانيا في إنشاء التنظيم من خلال مشاركتها في التدخل العسكري في ليبيا عام 2011 فيما قال “فاراج”:”إن قرار ديفيد كاميرون بالذهاب إلى الحرب كان جنونا تاما”.

وأضاف “فاراج” قائلا:”تعلمون أنه قبل الحرب في ليبيا لم يكن داعش موجودا أصلا لقد ساعدنا في إنشاءه وكنا حمقى تماما عندما يتعلق الأمر بهذه الأشياء ولم تكن هناك قوارب صغيرة تعبر البحر الأبيض المتوسط قبل هذه الحرب والضربة القاضية هنا”.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • تنظيم داعش يتبنى أربع هجمات في سوريا
  • فاراج: بريطانيا ساهمت في إنشاء تنظيم داعش الإرهابي بتدخلها العسكري في ليبيا
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم في انتخابات بلادهم الرئاسية
  • "بوليفيا تنتصر للديمقراطية".. رئيس المكسيك المنتهية ولايته يشيد بالتصدي لمحاولة الانقلاب الفاشلة
  • شاهد: باندا تايوان الوحيدة تحتفل بعيد ميلادها الرابع: حلوة ولكن شرسة!
  • شاهد: حفرة عملاقة تبتلع عمود إنارة في ملعب بجنوب ولاية إلينوي
  • شاهد: تجدد الاحتجاجات في نيروبي والشرطة تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع
  • شاهد: الطراد الصاروخي الروسي "فارياج" يجري تدريبات عسكرية في البحر المتوسط
  • شاهد: السلطات السويسرية تتفقد الأضرار إثر عواصف رعدية وفيضانات ضربت البلاد