نيويورك (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مبادلة تستثمر في شركة «أوستيم إمبلانت» الكورية فرض غرامة مالية على شركة بيبل المحدودة

دعت الإمارات، نيابة عن 80 دولة، حكومة «طالبان» إلى العدول فوراً عن قراراتها ضد حقوق النساء والفتيات، مؤكدة أن مساهمة المرأة ضرورية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المجتمع الأفغاني.

 
وأوضحت، في بيان مشترك، أدلت به معالي السفيرة لانا زكي نسيبة أمام اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة نيابة عن 80 دولة، تشمل أستراليا واليابان ودول الاتحاد الأوروبي، أن قرارات «طالبان» تتعارض مع كل من القيم الإسلامية وحقوق الإنسان العالمية. 
وحذر البيان من أن قرارات طالبان التعسفية من شأنها أن تفاقم خطر العنف على أساس الجنس وتزيد من الأزمة الاقتصادية المتفاقمة بالفعل. 
ونوّه إلى أن هذه القيود تزيد الضغوط على نظام الرعاية الصحية، وتحرم النساء والفتيات من الوصول إلى الخدمات الصحية الضرورية والروتينية، بما في ذلك خدمات صحة المرأة والصحة النفسية. 
وشدد البيان على التزام الدول المشاركة في حماية حقوق الإنسان والتمسك بالمبادئ الدينية والمعتقدات، بما يعزز من موفقها الثابت تجاه حماية حقوق النساء والفتيات في أفغانستان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أفغانستان الإمارات النساء الأفغانيات الأفغانيات الجمعية العامة للأمم المتحدة طالبان

إقرأ أيضاً:

صور نساء يمنيات في ساحة الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية

نظمت الرابطة الانسانية للحقوق بالشراكة مع تحالف نساء لأجل السلام في اليمن، في ساحة الامم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية، معرضاً مصوراً لجرائم وانتهاكات المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني ضد المرأة اليمنية.

واحتوى المعرض الذي اقيم على هامش انعقاد الدورة الـ 56 لمجلس حقوق الانسان تحت عنوان (اخذوا مني كل شيء)، عشرات الصور التي توثق جرائم وانتهاكات المليشيات الحوثية بحق النساء في اليمن ومنها القتل والاختطاف والتعذيب في المعتقلات والاخفاء القسري.

وهدف المعرض، الى تذكير العالم بالمآسي اليومية التي تشهدها المرأة في اليمن ومنها تشكيل جهاز أمني خاص لإقتحام منازل النساء واعتقالهن واصدار احكام الإعدام بحق عدد من النساء المختطفات، وسعي المليشيات لتدمير مكانة وحياة النساء المخفيات في السجون وبث الرعب في نفوس كل امرأة يمنية لا تعمل معهم .

مقالات مشابهة

  • جنيف.. معرض للصور يوثق انتهاكات مليشيا الحوثي بحق النساء في اليمن
  • صور نساء يمنيات في ساحة الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية
  • المرأة الجديدة تنظم ورشة عمل حول "الأمان الرقمي" بالاسكندرية
  • منى رجب تطالب بتمكين المرأة وضبط الأسعار ودعم المعيلات
  • أمام الدورة السادسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان في جنيف الإمارات تدلي ببيان مشترك نيابة عن 69 دولة حول تغير المناخ وحقوق الإنسان
  • موزة بنت طحنون: الإمارات ستواصل شراكاتها مع المنظمات الإقليمية والدولية لتمكين المرأة
  • بنات الموديلز في اليمن.. صدام مع المجتمع وقيود العادات والتشريع الديني (تقرير خاص)
  • حياة سرية خاصة عبر الإنترنت.. تقرير يكشف أوضاع المرأة في زمن طالبان
  • حيار: الذكاء الإصطناعي والشمول المالي رافعتان لتسهيل ولوج النساء للتنمية
  • حياة سرية خاصة عبر الإنترنت.. كيف تعيش النساء في زمن طالبان؟