قالت مصادر قبلية مطلعة لوكالة خبر، إن وساطة قبلية فشلت، مساء الأربعاء، في احتواء الموقف ورفع الإضراب الذي نفذه قضاة الدفعة الأولى علوم جنائية، الجمعة الماضية، احتجاجا على الاعتداء على القاضي علي عبدالكريم الرصاص، في محافظة عمران، شمالي العاصمة اليمنية المختطفة صنعاء.

وأكدت المصادر، أن وساطة قبلية لمحاولة احتواء الموقف، على أساس تحكيم القاضي بالواقعة، لغرض رفع الإضراب مساء أمس الأربعاء، بعد أن كان قد نفذه قضاة الدفعة الأولى علوم جنائية، الجمعة الماضية.

وذكرت المصادر، أن القاضي الرصاص يرفض الحل القبلي، وسط إصرار كبير على إحالة المتورطين إلى الجزائية المتخصصة بصنعاء، لا سيما في ظل تكرار جرائم وانتهاكات القيادي الحمزي.

وأقدم القيادي الحوثي منصور الحمزي المعين من مليشيا الحوثي مديراً لأمن مديرية خمر، بمحافظة عمران، في 25 سبتمبر/ أيلول 2023م، بمعية مرافقيه على اقتحام مقر السجن الاحتياطي بطريقة همجية، وتهجم على القاضي علي عبدالكريم الرصاص عضو نيابة خمر الابتدائية، وقام بسحبه من على مكتبه، وصادر هاتفه المحمول.

وذكرت مصادر، أن عملية التهجم على القاضي "الرصاص" جاءت بعد انتقاله الى مقر سجن بخمر للتحقيق مع النزلاء الموقوفين احتياطيا على ذمة القضايا المنظورة لديه، وذلك بسبب رفض مدير أمن المديرية ارسالهم إلى مقر النيابة العامة.

وعلى خلفية الواقعة، سبق ووجه رئيس نيابة استئناف محافظة عمران، مدير عام أمن المحافظة العميد/ عبدالله حسين الخضير، السبت الماضي، بسرعة ضبط مدير الشرطة ومن شاركه من أفراده في الواقعة، لاحالتهم إلى النيابة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة للتحقيق معهم، والتصرف قبلهم وفقاً للقانون، بحسب التوجيه الذي حصلت وكالة خبر على نسخة منه.

وتفاقمت الحلول مع تزايد جرائم وانتهاكات القيادي الحوثي، حيث اختطف عشية فعالية "المولد" أحد المواطنين في المحافظة نفسها، على خلفية كتابة عبارة على حالته في هاتفه المحمول على تطبيق واتساب.

وأفادت مصادر محلية، بان المواطن المختطف يدعى "بدر يحيى المولجي- 42 عاماً"، وما زال مخفيا منذ ما يقارب أسبوعا في سجون مليشيا الحوثي بمحافظة عمران.

وأوضحت المصادر، أن القيادي الحمزي ارسل مرافقيه لاختطاف المواطن "المولجي" ونقلوه إلى مبنى إدارة الأمن.

وذكرت أن "الحمزي" طلب من "المولجي" حذف حالة الواتس الخاصة به وكتابة تعهد بعدم تكرارها، إلا أنه رفض ذلك، معتبراً الاشتراطات الحوثية انتهاكاً لحريته الشخصية.

وقام القيادي الحوثي بسجنه في إدارة الأمن، وتغييبه منذ عشية الفعالية.

ولفتت المصادر، إلى أن حالة الواتس كانت عبارة عن جملة (الاحتفال بالمولد بدعة)، وأن "المولجي" ينتمي إلى التيار السلفي ويعمل في مركز الطب النبوي للعلاج بالقرآن الكريم في مديرية خمر.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

بسبب الروزنامة المزدحمة.. رودري يدعو إلى الإضراب

خلفت تصريحات نجم مانشستر سيتي ومنتخب إسبانيا رودريغو هيرنانديز "رودري" حول روزنامة الموسم المزدحمة الكثير من الجدل.

وقال رودري إنه بسبب العدد المتزايد من المباريات قد يضظر لاعبو كرة القدم إلى الإضراب.

???? Footballers could be forced to go on strike due to the increasing number of fixtures according to Man City star Rodri#mancity | #ucl pic.twitter.com/UaDH7aKref

— Mirror Football (@MirrorFootball) September 17, 2024

وتابع: "اللاعبون على استعداد للدخول في إضراب بسبب مخاوف الإرهاق، سيما  بعد إصابة أليسون وصراخه القوي".

وأضاف: "نحتاج فعل شيء حقيقي لتخفيف عبء المباريات على اللاعبين".

وواصل لاعب خط وسط مانشستر سيتي: "إن على مسؤولي كرة القدم تقليص المطالب المفروضة على اللاعبين – أو المخاطرة بتولي الأمور بأيديهم.. هذا الموسم، يمكن أن يشهد دوري أبطال أوروبا المُعاد تجديده إجبار اللاعبين على لعب أربع مباريات إضافية مقارنة بالنظام القديم".

واختتم: ""يمكنك لعب 40-50 مباراة على أعلى مستوى ولكن ليس 60-70".

مقالات مشابهة

  • "دبي المالي العالمي" يستقطب 70 شركة وساطة دولية
  • عاجل.. مقتل لاعب في مباراته الأولى وأجهزة الطوارئ تفشل في إفاقته
  • مقتل لاعب في مباراته الأولى.. وأجهزة الطوارئ تفشل في إفاقته
  • تجار حرة الزرقاء مستمرون في الإضراب المفتوح
  • مليشيا الحوثي تقتحم مستشفى الهلال وتعتقل ناشطاً اجتماعياً وشقيقه في البيضاء
  • بسبب الروزنامة المزدحمة.. رودري يدعو إلى الإضراب
  • شاهد بالفيديو.. تعليق القيادي بحركة تحرير السودان جناح مناوي جمعة الوكيل القيادي على تصريحات ياسر العطا
  • صراعات الأجنحة تدفع عبدالملك الحوثي لتجاهل التغييرات الجذرية .. خطاب الفشل الجذري
  • وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام
  • في ظل إضراب عمالي.. بوينغ تضع خطة شاملة لخفض التكاليف