أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «دبي القضائي» يُطلق دبلوم الدراسات القانونيّة والقضائيّة لأمناء السرّ بالمحاكم شرطة دبي تنظم برنامجاً توعوياً حول مبادرة «التزامكم سعادة»

فازت بلدية مدينة أبوظبي - بجدارة واستحقاق - بجائزة «مجلس السلامة البريطاني عن فئة «جائزة السلامة الدولية» للعام الجاري 2023، وذلك إثر تقييم منظومة الصحة والسلامة المهنية في بلدية مدينة أبوظبي، وتحقيق كافة متطلبات الجائزة بمعايير عالمية.


وحصلت البلدية على جائزة مجلس السلامة البريطاني بتقدير «امتياز»، والذي يُعد أعلى درجة تقييم لفئة الجائزة التي تهدف إلى ضمان صحة وسلامة موظفي بلدية مدينة أبوظبي، وأفراد المجتمع، الأمر الذي يؤكد ويعزز ريادة البلدية وتطور برامجها الرقابية والتفتيشية والوقائية والتدريبية المتعلقة بمعايير الصحة والسلامة المهنية. وتضمنت الجائزة محاور عدة: طرق وإجراءات تقييم المخاطر ذات الصلة بالعمل، ودور البلدية في تطبيق منظومة الصحة والسلامة، وإجراءات ضمان صحة وسلامة المقاولين والعمال، إدارة الاحتياجات التدريبية وتوعية الموظفين والمجتمع بمتطلبات الصحة والسلامة، عمليات التفتيش والتدقيق على الصحة والسلامة المهنية، بالإضافة إلى دور بلدية مدينة أبوظبي الرائد في تبني أفضل الممارسات في الصحة والسلامة، وإطلاقها العديد من المبادرات، ومنها «استخدام نظام المحاكاة الافتراضية للتوعية والتدريب على مخاطر الصحة والسلامة»، واستخدام نظام التدريب عن بعد، والبرامج الإلكترونية المتنوعة للتوعية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي الإمارات بلدية أبوظبي بلدیة مدینة أبوظبی الصحة والسلامة

إقرأ أيضاً:

توقع مذكرة تفاهم مع أكاديمية أبوظبي العالمي (ADGMA) لصقل المهارات المهنية للمواطنين الإماراتيين

 

وقعت M42، شركة صحية عالمية رائدة قائمة على أحدث التقنيات، مذكرة تفاهم مع أكاديمية أبوظبي العالمي (ADGMA)، الذراع المعرفي للمركز المالي الدولي لأبوظبي، بهدف تقديم برامج تعليمية وتجريبية للمواطنين الإماراتيين وصقل مهاراتهم المهنية على مدار السنوات القليلة المقبلة، بما ينسجم مع رؤية دولة الإمارات الرامية للارتقاء بمهارات المواطنين ورفدهم بفرص التدريب الفني لتعزيز قدراتهم المهنية وضمان جاهزيتهم للمساهمة في مسيرة نمو وازدهار الدولة.
وأُقيم حفل توقيع مذكرة التفاهم في أكاديمية أبوظبي العالمي (ADGMA)، حيث قدم لمحة عن أهداف الشراكة كلٌّ عبد الله السويدي، عضو مجلس إدارة أكاديمية سوق أبوظبي العالمي، وفيصل الملا، الرئيس التنفيذي للكوادر البشرية بالإنابة في مجموعة M42.
وتهدف الشراكة لتأسيس مركز تعليمي لتدريب الجيل المقبل من المتخصصين المواطنين وإثراء معارفهم المرتبطة بالعديد من مهن التقنيات الصحية، وصقل مهارات الموظفين الحاليين ليتمكنوا من مواكبة متطلبات سوق العمل المتغيرة. وسيحظى التعاون أيضاً بدعم برنامج التنمية الوطنية ومركز العمل المالي لدى الأكاديمية لتزويد المواهب الإماراتية الحالية والناشئة ضمن M42 بالمعارف الأساسية والمهارات الضرورية. وسيتم تطوير البرامج والدورات الجديدة بشكل يمكنها من تقديم المهارات المحددة والكفاءات الضرورية في القطاع. وتهدف الأكاديمية لتأسيس كوادر عمل متمرسة وقادرة على وضع بصمة إيجابية جلية في مسيرة التقدم الوطنية والازدهار الاقتصادي، وتحرص على تحقيق ذلك بالشراكة مع المستشفيات الخاصة والهيئات الحكومية.
وفي هذا السياق، قال حمد صياح المزروعي، رئيس مجلس إدارة أكاديمية أبوظبي العالمي (ADGMA): “نحن ملتزمون بزويد المواطنين الإماراتيين بالمهارات القيادية، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم والمساهمة في وضعهم على المسار الصحيح لتحقيق النجاح المهني. ولا تقتصر أهمية مبادرتنا اليوم على تلبية الاحتياجات العاجلة لكوادر العمل في القطاع فحسب، بل تتناغم أيضاً الرؤية طويلة الأجل لدولة الإمارات وتساهم في تطور وتوسع الاقتصاد القائم على المعرفة. ومن خلال الاستثمار في مواهبنا الإماراتية، فإننا نبني قادة الغد، ونضمن أنهم مجهزون للمرحلة القادمة من مسيرتهم المهنية وقادرون على التفوق ومواكبة تطور سوق العمل.”
من جانبه قال حسن جاسم النويس العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة M42، و رئيس مجلس إدارة مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي: “تنطوي شراكتنا مع أكاديمية أبوظبي العالمي على أهمية كبيرة لتزويد زملائنا المواطنين بالمعرفة والمهارات التي تمكنهم من دعم طموحات دولة الإمارات وتحقيق أولوياتها الإستراتيجية، وتنسجم أيضاً مع رؤيتنا الاستراتيجية المتمثلة بتأسيس كوادر عمل مستعدة للمستقبل. وفي إطار الاتفاقية، سنتعاون عن كثب مع أكاديمية أبوظبي العالمي لتأسيس مركز تعليمي يركز على التدريب، وتعزيز المهارات، والحفاظ على أبرز المواهب لدينا للارتقاء بقطاع الرعاية الصحية المحلي والعالمي”.
وأضاف: “من خلال تعاوننا هذا، نعزز الاستثمار في التعليم ونواصل دعم المواطنين الإماراتيين ليتمكنوا من المضي قدماً في تطورهم المهني. فنحن نسعى لصقل مهارات مواهبنا الإماراتية وضمان توافر فرص مهنية وفيرة لهم ضمن مجموعتنا. ونتطلع قدماً للعمل مع الأكاديمية في إطار هذه المبادرة الطموحة”.
وتواصل أكاديمية أبوظبي العالمي (ADGMA) تعزيز تركيزها على تأهيل المواطنين وتمكينهم من العمل في مختلف القطاعات عبر مركز العمل التابع لها. ويندرج ذلك ضمن استراتيجية أوسع لدعم الخطط الوطنية لدولة الإمارات، والتي تركز على أهمية صقل مهارات الكوادر المحلية ضمن قطاعات عدة، بما يشمل الرعاية الصحية. ويقدم مركز العمل التدريب اللازم ويعمل على تيسير سبل تواصل المواطنين الباحثين عن فرص العمل مع الجهات التي تبحث عن موظفين، بما يضمن جاهزية المشاركين التامة لاغتنام الفرص المهنية المتاحة.


مقالات مشابهة

  • طب المنصورة تجدد اعتماد شهادة الايزو في السلامة والصحة المهنية
  • توقع مذكرة تفاهم مع أكاديمية أبوظبي العالمي (ADGMA) لصقل المهارات المهنية للمواطنين الإماراتيين
  • كلية الطب جامعة المنصورة تجدد اعتماد شهادة الأيزو في السلامة في الصحة المهنية
  • وزارة الدفاع تفوز بتنظيم المؤتمر العالمي الـ 46 لـ"الطب العسكري" في أبوظبي
  • إغلاق كافتيريا "هيت برجر" بجزيرة الريم في أبوظبي
  • جامعة أسيوط تتابع تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • «طرق دبي» تطلق خطتها الخمسية للصحة والسلامة والبيئة
  • بلدية أبوظبي تحصد 3 جوائز عالمية
  • بلدية مدينة أبوظبي تحصد ثلاث جوائز ضمن المسابقة الدولية لأفضل الممارسات
  • وزارة العمل تنظم ندوتين لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بدمياط